إذا كنتِ تبحثين عن عطلة للهروب من الروتين وضغوط الحياة، لا بدّ من تجربة رحلة جديدة إلى منتجع صديق للبيئة. هذا لا يعني أن الرفاهية لن تكون موجودة، فعناصرها كلها متوفّرة بقالب يعالج الروح ويقرّبها من خالقها. الابتعاد عن الضجيج يساعدكِ على إعادة الاتّصال بذاتكِ، والتأمّل بالطبيعة ينقّي ذهنكِ. في هذا النوع من المنتجعات، ستقومين بديتوكس يجعلكِ مدركة لأهمية الوعي لما حولكِ والامتنان لكل لحظة تعيشينها!

منتجع Cottar’s Safari Lodge في كينيا

غوصي في أدغال الطبيعة الكينية وعيشي الحياة البسيطة. لن تعثري هناك على زجاجة بلاستيكيّة واحدة! مياه الشرب مستخرجة بشكل حصري من نبع طبيعي قريب، أمّا المياه الساخنة، فهي متوفّرة لمدة 10 ساعات في اليوم فقط، يتمّ تسخينها بواسطة الخشب والسماد. بالنسبة إلى الطعام، فمصدره محلي، تحصد المكوّنات من الحديقة الخاصّة بالمطبخ أو يتمّ شراؤها من قرى مجاورة. هذا المنتجع على وشك أن يصبح مكتفياً ذاتياً بفضل الألواح الشمسية التي تعطي الطاقة بدون تلوّث. وضّبي أمتعتكِ وحضّري نفسكِ لتجربة مستدامة فريدة من نوعها!

نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر

منتجع Martaba في جنوب أفريقيا

وسط الجبال الأفريقية، أنتِ على موعد للتواصل مع نفسكِ! وجودكِ في منتجع Martaba يشكّل علاجاً بحدّ ذاته، فكيف لو جرّبتِ عطلة الاستجمام التي يقدّمها؟ من خلال هذه الرحلة، تستعيدين طاقتكِ الجسدية والعقلية من خلال جلسات اليوغا. تشمل هذه الرحلة دروس يوغا وتأمّل، المشي بين أحضان الطبيعة، بدون أن ننسى تناول الوجبات الصحية. ما يميّز هذا المنتجع، اتباعه للنظام الصديق للبيئة من خلال ديكوره ولا يتوفّر فيه الـWifi بهدف الابتعاد عن العالم الرقمي.

نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر

منتجع Whitepod في سويسرا

Whitepod مفهوم جديد من نوعه، يثبت أن البيئة وعالم الفنادق بإمكانهما أن يندمجا سوياً لخلق تجربة فريدة من نوعها. في منتجع Whitepod، هناك توفير للطاقة والمياه، كما يتم تدوير النفايات والأهم أن النقل الميكانيكي محدود. وجودكِ بين جبال الآلب سيجعل أفكاركِ تسرح نحو السلام، وقلبكِ يرتاح عند التقائه بمناظر طبيعية خلّابة، من دون أن ننسى كمية الأنشطة الرياضية التي يؤمّنها هذا المكان. 

نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر

سلسلة فنادق Jetwing في سريلانكا 

تحقيق الاستدامة هدف أساسي لدى سلسلة فنادق Jetwing منذ أكثر من 40 عاماً. ترتكز استراتيجية هذا المكان على تعزيز إطار شامل من المبادرات البيئية، الاقتصادية والفردية، كما أن استخدام المواد الملوّثة في الفندق التي تؤدّي إلى إصدار الغازات السامة، شبه محدود. أمّا الترف فلن يغيب عن رحلتكِ، لأنكِ ستمكثين ضمن أجواء تقليدية بنكهة استوائية مبتكرة. علاج Ayurveda سيكون مفتاحكِ لتعزيز النقاء الفكري والجسدي.

نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر

منتجع The Farm في الفيليبين

هل تودّين التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية وطبيعية؟ اقطعي تذكرة بأسرع وقت ممكن إلى الفيليبين لقضاء عطلة في منتجع The Farm وشاركي في برنامجه الخاص. ستواكبكِ الأطباق النباتية الطازجة من حديقة الفندق. تبدئين هذا البرنامج بتحليل الدم، ثمّ تتلقين عدداً من العلاجات كالوخز بالإبر، رفلكسولوجي، التدليك، اليوغا، التأمّل... تتمّ جدولة هذه العلاجات بعناية للتخلّص من الدهون، فقدان الوزن والتخلّص من السموم بشكل طبيعي، كما سينعكس أيضاً ذلك نضارة على بشرتكِ.

نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر نمط حياة صحي منتجع بيئي فندق وجهات سفر


إقرئي أيضاً: 5 منتجعات حول العالم، من الصعب زيارتها نظراً لكثرة الإقبال عليها!
5 أماكن في السعوديّة لا تفوّتي زيارتها... تستحق الإستكشاف!