تزخر الدول العربية بالكثير من المناطق التي تضاهي في جمالها وسحرها وطبيعتها الخلابة أشهر الوجهات السياحية في دول أوروبا بل وتتفوق عليها. القائمة التالية تضم 5 من أفضل الوجهات السياحية في الدول العربية التي يتحتم عليكِ زيارتها مرة واحدة على الأقل.

1- سيدي بوسعيد في تونس وسانتوريني في اليونان

على بعد 20 كيلومتر من شمال شرق تونس تقع ضاحية سيدي بو سعيد والتي تشبه في جمالها وطرازها المعماري الجزيرة اليونانية الساحرة سانتوريني. الضاحية السياحية تلك تشتهر بالمناظر الطبيعية الجميلة والمواقع التاريخية الرائعة حيث يأتي إليها الآلاف من السائحين سنوياً من كل أنحاء العالم. تقع المدينة بأكملها على قمة منحدر حاد يطل على المياه الزرقاء للبحر الأبيض المتوسط.سياحة سفر تونسسيدي بوسعيد في تونسسياحة سفر وجهات يونانسانتوريني في اليونان

2- صخرة الروشة في لبنان وخليج فانغ نغا في تايلاند

هذه الصخرة تعتبر مقصد سياحي شهير معروف بتكويناته الصخرية الشهيرة والتي تحيط بها مياه البحر من كل النواحي وهي مماثلة لخليج فانغ نغا والذي يضم أفضل الجزر المعروفة قبالة ساحل البوكيت بتايلاند، مع تشكيلاتها الصخرية الفريدة التي تخرج من البحر. يعد المكان جزء من كورنيش بيروت الأكبر الذي يمتد على طول البحر الأبيض المتوسط.

سياحة سفر وجهات تايلاندخليج فانغ نغا في تايلاندسياحة سفر وجهات لبنانصخرة الروشة في لبنان

3- شفشاون في المغرب وسانتوريني في اليونان 

مدينة المغرب الزرقاء أو كما يُطلق عليها. هي بلدة عربية أخرى تشبه في جمالها الجزيرة اليونانية الخلابة، سانتوريني وتقع وسط قمم جبال الريف ذات المناظر الخلابة. شفشاون بالتأكيد هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المغرب والتي يقع في غرامها كل من تطأ قدمه بها لأنها توفر المزيج المثالي من المغامرة والجمال والتاريخ و الهدوء والطعام الشهي في مكان واحد خلاب يجعلكِ تعاودين زيارته من جديد.

سياحة سفر وجهات المغربشفشاون في المغربسانتوريني في اليونان

4- جرش في الأردن والآثار الرومانية في إيطاليا 

مدينة جرش الأردنية هي واحدة من أكبر المدن الرومانية الأثرية في العالم والتجول بين أثارها يشابه التجول بين الأثار الرومانية بإيطاليا. المدينة كانت مغطاة بالكامل بالرمال ثم تم إكتشاف بعد ذلك مدينة رومانية كاملة تحت تلك الرمال والتي تضم أروع ما خلفته الإمبراطورية الرومانية من أسوار وهياكل مرتفعة ومسارح ومدرجات وحمامات رائعة وشوارع وميادين مبلطة.

الآثار الرومانية في إيطالياجرش في الأردن

5- الجبل الأخضر في عمان وجبال إيطاليا، سويسرا والنرويج

يتشابه الجبل الأخضر بسلطنة عمان مع الكثير من الجبال الأوروبية في إيطاليا وسويسرا والنرويج من حيث الطبيعة الخضراء والمناظر الخلابة حيث تحيط بالجبل الكثير من القرى التي يتميز أهلها بالترحاب كما يوجد على الجبل فنادق كي يتمتع السائحين بعطلة مميزة. أما لكل عُشاق المغامرة، فيمكن تسلق الجبل والوصول للقمة وإلتقاط أروع الصور للمدينة.

الجبل الأخضر في عمانجبال إيطاليا، سويسرا والنرويج