تشتهر السعودية بالوديان، الجبال وشواطئ البحر الأحمر التي تجعل منها وجهة مثالية لقضاء إجازة قصيرة ممتعة. سواء كنتِ من عاشقات البحر أو من محبّات المواقع الأثرية والسياحية، القي نظرة على الوجهات التالية التي ستلبي ذوقكِ أثناء العطلة القصيرة.

السياحة في السعودية: 6 وجهات تعتبر مناسبة لقضاء إجازة قصيرة 

1- خليج أبحر

واحد من أجمل الوجهات لقضاء اجازة قصيرة سعيدة وهو أحد المناطق السياحية المميزة التابعة لجدّة. خليج أبحر يقع في شمال المدينة على بعد يقل عن 30 كلم من وسطها. يوجد بالخليج العديد من المنتجعات الخاصة التي تقدم الخدمات الخاصة بالعائلات كما هناك منتجعات وفيرة حول أبحر يمكنكِ قضاء عطلة نهاية الأسبوع بأكملها فيها وتحديداً في فيلات على شاطئ البحر.

سياحة المملكة العربية السعودية خليج أبحر

2- جزيرة فرسان

إذا كنتِ تبحثين عن وجهة سياحية تجمع بين الهدوء، الإستكشاف والمغامرة، فإن جزيرة فرسان هي الخيار الأفضل لكِ في السعودية. على بعد حوالي 50 كم من جازان، جزيرة فرسان تتميز بطبيعتها الرائعة كما أن لديها مساحات من الشعاب المرجانية والأراضي الواسعة التي تجعل الإجازة الصيفية مميزة.

سياحة المملكة العربية السعودية جزيرة فرسان

3- الليث

على بُعد حوالي 200 كلم من جدة، تقع محافظة الليث في جنوب المدينة، وهي إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة، وثالث أكبر محافظة فيها. الليث هي واحدة من أشهر مواقع الغوص تحت الماء في السعودية. تأكدي أن قضاء الإجازة القصيرة هناك سيجعلكِ تستمتعين بوقتكِ.

سياحة المملكة العربية السعودية الليث

4- مدائن صالح

إذا كنتِ من محبات المواقع الأثرية وتبحثين عن مكان يمكنكِ من خلاله التعرف على الجوانب التاريخية والحضارات العظيمة، فمدائن صالح هي المكان المثالي لكِ في السعودية. تقع مدائن صالح على بعد 300 كلم من جدة وتحديداً في محافظة العُلا، وكان يطلق عليها قديماً تسمية "مدينة الحجر". تضم مدائن صالح آثار قديمة جداً وعدد من القصور الأثرية والتاريخية التي تعود لعصور سابقة.

سياحة المملكة العربية السعودية مدان صالح

5- دومة الجندل

دومة جندل تابعة لمحافظات منطقة الجوف وهي وجهة أخرى مفضلة لدى الكثير من المسافرين إلى المملكة العربية السعودية لأنها تزخر بالعديد من المواقع الأثرية والسياحية مثل قلعة مارد، مسجد عمر بن الخطاب، سور دومة الجندل وبحيرة دومة الجندل. تشتهر المنطقة بمياهها العذبة مما يجعلها واحدة من أهم الأماكن الجيولوجية في السعودية.

سياحة المملكة العربية السعودية دومة الجندل

6- البحيرة السرية

وسط صحراء الرياض وجبالها، تقع البحيرة السرية وهي إحدى الأماكن السياحية بالرياض والتي يتجه إليها الكثير من الاشخاص لقضاء إجازة قصيرة ومريحة بفضل الهدوء الذي يحيط المكان. البحيرة عميقة للغاية حيث يمكنكِ العثور على الأسماك والأعشاب البحرية. تمتلئ هذه البحيرة عادة بمياه الأمطار بعد هطولها بغزارة.

سياحة المملكة العربية السعودية البحيرة السرية