تزخر السعودية بالكثير من الأماكن السياحية الهامة والمذهلة والتي لا يعرف عنها الكثيرون وتضاهي في جمالها أماكن سياحية في دول أوروبية وآسيوية. بالإضافة إلى صحرائها الساحرة وشواطئها ذات المياه الزرقاء، تتميز السعودية بالكثير من الأماكن الأخرى التي تغني المقيمين فيها عن السفر احياناً إلى خارج حيث تتميز تلك الأماكن بالطبيعة الساحرة، الجبال الشاهقة وغيرها من المميزات التي يصعب تصديق وجودها في الممكلة. سواء كنتِ تنتمين الى أحد البلدان التي سمحت لها السعودية بالدخول اليها من دون تأشيرة، أم لا، ما رأيكِ أن تضيفي الاماكن التالية الى لائحة الوجهات السياحية التي تهدفين الى زيارتها؟

السياحة في السعودية: 7 أماكن لن تصدّقي أنها موجودة في المملكة!

1- وادي لجب في جازان، السعودية

واحد من أبرز الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في جازان، وادي لجب الذي يتبع أودية تهامة هو شق صخري قامت مياه السيول العذبة بإختراقه فحولته إلى وادٍ مائي سحيق بفعل عوامل النحت. يضم الوادي حديقتين تكسوان منحدراته واللتين نمت أشجارهما بفضل الأمطار الغزيرة على مر الزمان. يصل إرتفاع الحديقة الأولى 200 متر وتعلوها الحديقة الثانية على إرتفاع 400 متر. بجانب السباحة في مياه الوادي، يمكن ممارسة رياضة التسلق للمنعطفات والمنحدرات.

السياحة في السعودية اماكن سياحية في السعودية وادي لجب

2- الجبل الأخضر في ابها، السعودية

الجبل الأخضر بأبها هو هو من أشهر أماكن الترفيه بالمدينة ويتردد عليه الكثير من الزوار. يقع الجبل وسط المدينة بالضبط ويتميز بعلوه الشديد حيث تحيط بقمة الجبل السحب من كل ركن. تمّت تسميته بالجبل الأخضر نظراً لزراعة مدرجات الجبل بالنباتات وإضائتها باللون الأخضر. في فصل الصيف يمكن لزوار الجبل ركوب التلفريك ومشاهدة المدينة وجمالها الساحر من الأعلى.

السياحة في السعودية اماكن سياحية في السعودية الجبل الاخضر

3- واحة الاحساء في السعودية

إذا كنتِ تعشقين الطبيعية وكل ما يمثلها فواحة الاحساء بالتأكيد سترضي رغباتكِ. تعتبر واحة الإحساء من أكبر واحات النخيل على مستوى العالم حيث تضم ما يقارب 3 مليون نخلة تقوم المملكة بأخذ محصولها من التمور منها. تجدر الإشارة الى أن هذه الواحة نجحت بفضل تفردها، في الدخول ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي.

السياحة في السعودية اماكن سياحية في السعودية وادي الاحساء في السعودية

4- جبل القارة في الاحساء، السعودية

يعتبر جبل قارة بالاحساء احد أهم معالم الاحساء السياحية الطبيعية وواحد من المناطق التي تجذب إليها السياح من داخل المملكة وخارجها. هذا الجبل يحتوي على كهوف ومغارات تتميز ببرودتها أثناء فصل الصيف ودفئها أثناء الشتاء.

السياحة في السعودية اماكن سياحية في السعودية جبل القارة في الاحساء

5- جبل السودة في أبها، السعودية

ضمن جبل السودة، يوجد المنتزه الذي إستضاف موسم السودة الناجح والذي شهد إقبال ضخم من داخل وخارج المملكة. هذا الجبل في السعودية هو مكان آخر في هذه القائمة يتميز بجماله الساحر. يقع منتزه السودة غرب مدينة أبها وهو على إرتفاع 3000 متر فوق سطح البحر وتكسوه الأشجار والجبال والأودية. بجانب متعة التنزه بين المناظر الطبيعية الخلابة وتسلق الجبال المختلفة، يمكن لزوار المنتزه في جبل السودة ركوب التلفريك ومشاهدة سحر المكان من مسافة مرتفعة.

السياحة في السعودية اماكن سياحية في السعودية جبل السودة في ابها

6- جبل اللوز في تبوك، السعودية

على إرتفاع يقدّر بحوالي 2600 متر فوق سطح البحر،  يتميز جبل اللوز والذي يقع في منطقة تبوك بأنه من أعلى القمم الجبلية في السعودية وقد تمت تسميته بهذا الإسم نسبة لشجر اللوز الذي ينمو به. من أكثر ما يميز هذا الجبل ويجعله الوجهة السياحية المفضلة لدى الكثير هي الثلوج التي تكسو قمة الجبل في أوقات معينة من السنة. يشتهر الجبل أيضاً بوجود نباتات عطرية نادرة أسفله والتي يتم إستخدامها في أغراض علاجية.

السياحة في السعودية اماكن سياحية في السعودية جبل اللوز

7- وادي الطوقي في الرياض، السعودية

وادي الطوقي هو واحد من أشهر أماكن السياحة في مدينة الرياض وهو عبارة عن وادي طويل ذو فروع قليلة يحتوي على الكثير من المعالم الطبيعية الفريدة من نباتات وصخور وأشجار. يشتهر الوادي بأشجار الطلح. يفضل الكثير من أهالي الرياض زيارة المكان في فصل الربيع والصيف حيث تكثر به الشلالات التي يعشق الزوار مشاهدتها وتصويرها.

السياحة في السعودية اماكن سياحية في السعودية وادي الطوقي في الرياض