من بعد نيويورك، مجموعات ربيع 2019 تجتاح منصّات مختلفة ضمن أسبوع الموضة اللندنيّ. عروض تحمل مراجه فنيّة وثفافيّة مختلفة. إليكِ أبرز ما لفتنا في عروض الأيام الثلاث الأولى:


Delpozo
مجموعة مستوحاة من أعمال الفنّان Fulvio Bianconi الزجاجيّة، فكانت الإطلالات أكثر شفافيّة من ذي قبل، وأكثر انسيابيّة تمزج بين القصّة المنسدلة والهندسيّة في آنٍ واحد. المجموعة ذات الطابع الخفيف بموديلاتها وألوانها كشفت عن الكشاكش المبالغ بحجمها التي زيّنت الياقات ومنطقة الأكتاف، التدرّجات الزاهية والصنادل المسطّحة التي كمّلت أزياء شيك.


Mary Katrantzou
 A Collection about Collections”"! مجموعة تحمل في كل تفصيل روح هواة التجميع. من تجميع المجوهرات إلى الطوابع إلى النباتات... كلّها برزت في تصاميم المجموعة لتجعل من الإطلالات جديدة، مبتكرة وفريدة. العرض وبمناسبة العيد العاشر للدار، اختتم بتصاميم أشبه بقارورة عطر تذكّرنا بالفستان الذي افتتح مجموعة ماركي كاترانتزو لخريف 2019.


Preen by Thornton Bregazzi
 المجموعة تدور حول السيّدات اللواتي يسافرن باستمرار والأشبه بالرّحالة. إطلالات عدّة ارتكزت على أقمشة الحرير والنيلون المثاليّة لرحلات السفر خصوصاً في فصل الصيف. الدار لم تتخلّى عن أقمشة الدانتيل والكشاكش التي رافقت الفساتين غير المتوازية القصّة.


Simone Rocha
 المصمّمة الأيرلنديّة الصينيّة تستكشف ثقافة سلالة التانج (Tang Dynasty) الصينيّة في هذه المجموعة. الإطلالات استحوذت على انتباهنا بقبّعات الرأس المرفقة بوشاح من التول. لفتتنا أيضاً صور سيّدات صينيّات طبعت بشكل مكبّر على الفساتين. الأقمشة الشفّافة تداخلت مع أقمشة الستان والتصاميم أتت مبتكرة غير اعتياديّة تتميّز بأسلوب الطبقات.



إقرئي أيضاً: Victoria Beckham تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيس دارها ضمن أسبوع الموضة في لندن

عرض Oscar De La Renta لربيع 2019 ضمن أسبوع الموضة النيويوركيّ: مرحلة انتقاليّة تعد براحة وعمليّة أكبر