من نيويورك إلى لندن، عروض أزياء خريف 2018 ما تزال مستمرّة حاملةً معها صيحات مختلفة. الإطلالات غير الإعتياديّة والألوان القويّة كانت حليفة انطلاقة أسبوع الموضة اللندنيّ. إليكِ أبرز ما لفتنا من الأيّام الثلاث الأولى.

 

Delpozo
للمرّة الأولى تعرض هذه الدار الإسبانيّة مجموعتها ضمن أسبوع الموضة اللندنيّ من بعدما أن كانت تشارك في عروض نيويورك. استلهم المصمّم Josep Font مجموعته من الفنّان Inès Longevial. مجموعة ترتكز على الخطوط والأشكال الهندسيّة، لفتتنا بسترات البليزر غير متوازية القصّات، والأحزمة الثلاثيّة الأبعاد على شكل أزهار الزنبق واللوتس.موضة خريف 2018موضة خريف 2018

 

Mary Katrantzou
كلمات Bauhaus زيّنت التصاميم، وهي المدرسة الألمانيّة التي كانت تُعنى بالدمج بين الحرفة والفنون الجميلة والفنون التشكيليّة لتتحوّل فيما بعد إلى أسلوب معروف بأسلوب الباوهاس الذي يجسّد الفنّ الحديث والمعاصر. كذلك، كلمة Bauhaus تعني بناء البيت. إنطلاقاً من هنا، مصدر وحي المجموعة بات واضحاً؛ وقد تميّزت المجموعة بالأسلوب العمليّ والتركيز على قصّة الكورسيه والقصّات الفيكتوريّة. كذلك، لفتتنا نقشات الـGobelin Tapestry أو الشبيهة برسومات نسيج السجّاد رافقت التصاميم.موضة خريف 2018موضة خريف 2018

 

 

Simone Rocha
مجموعة مستوحاة من لوحة Mary Freer للفنّان John Constable ارتكزت على أسلوب الطبقات والأقمشة المتداخلة بعضاً ببعض... لفتتنا أقمشة الدانتيل والتول، العقدات البارزة، والأكمام المنتفخة.
موضة خريف 2018موضة خريف 2018

 

J.W. Anderson
فساتين من التفتة، تدرّجات زاهية، تصاميم فضفاضة... العمليّة والراحة حليفة مجموعة عرض J.W. Anderson الذي ركّز على الستايل الكاجوال اليوميّ. تضمّنت المجموعة أيضاً إطلالات عكست الأسلوب العسكريّ وأخرى مستوحاة من أزياء الكشّافة.
موضة خريف 2018موضة خريف 2018

 

 

Preen by Thornton Bregazzi
مجموعة مستوحاة من الـhaenyeo divers وهنّ نساء غوّاصات في كوريا الجنوبيّة، فكانت التصاميم منسدلة، خفيفة، تميّزت بأسلوب الطبقات والأكسسوارات الشبكيّة مثل الحقائب والجوارب. لفتتنا معاطف البروكاد والحذاء الذي رافق معظم الإطلالات بتدرّجات مختلفة والذي استوحي من شكل الطحالب.

 

Peter Pilloto
مجموعة تحمل روح حقبة الثلاثينيّات. إطلالات ارتكزت على الأزياء الشبيهة بملابس النوم والبيجاما بتدرّجات ملفتة ونقشات ذات طابع سايكدالي رافقت الأقمشة الحريرية الخفيفة والمنسدلة.موضة خريف 2018

 

 

Temperley London
هي التي تتجرّأ تفوز... هذه هي العبارة التي زيّنت التصاميم العسكريّة التي اففتتحت العرض. أسلوب أنثويّ امتزج بالطابع الذكوريّ ليميّز معظم الإطلالات. لفتتنا الأقمشة البرّاقة والأحزمة العريضة ذات الشارة الكبيرة عند الوسط.

 

إقرئي أيضاً: عرض أزياء Burberry لفبراير 2018: Christopher Bailey يودّع الدار بأسلوب الثمانينيّات