مجموعات ربيع 2019 ترتكز على الأناقة المنكّهة بالطابع الرياضيّ بحسب أسبوع الموضة النيويوركيّ. اليوم الثاني، الثالث والرابع، حمل عروض مختلفة ارتكزت على الألوان القويّة والخفّة بالإجمال. إليكِ أبرز ما لفتنا!


Christian Siriano
هي النقشات تمتزج على منصّة كريستيان سيريانو لتكون مجموعة ربيع 2019 مستوحاة من الغابات الإستوائيّة وجموح الطبيعة. نقشات حيوانات برّية تتضارب مع نقشات أوراق الأشجار. الأخضر البيستاش المنكّه بنفحة نيون غلب على المجموعة أمّا طيور الفلامينغو فترجمت بزخرفات قماشيّة ثلاثيّة الأبعار لتزيّن الفساتين.
كريستيان سيريانو ربيع 2019كريستيان سيريانو ربيع 2019كريستيان سيريانو ربيع 2019


Rodarte
الدار الأميركيّة تعود إلى نقطة انطلاقها من بعد أن نقلت عروضها إلى باريس على مدار المواسم الأربع الفائتة. العرض انطلق بلمسة ثمانينية ليكشف فيما بعد عن مفهوم الجمال من منظار الأختين Kate and Laura Mulleavy. أزهار، زينة، دانتيل... كلّها اجتمعت في تصاميم المجموعة على شكل قَصّات رومنسيّة مبتكرة، مبالغ بتفاصيلها في بعض الأحيان.

رودارته ربيع 2019رودارت ربيع 2019رودارته ربيع 2019

Tory Burch
"كان والداي مغامرين، ففي كل صيف كنّا نخوض رحلة بحريّة من إيطاليا واليونان إلى المغرب وإسبانيا." مجموعة المصمّمة Tory Burch تعكس ذلك بامتياز. من القفطان إلى ملابس السفاري إلى تلك التصاميم العمليّة المريحة التي تجسّد أجواء العطل الصيفيّة، كل ذلك رصدناه على منصّة عرض توري بورش لربيع 2019.
توري بورش ربيع 2019توري بورش ربيع 2019توري بورش ربيع 2019


Brandon Maxwell
 مجموعة مستوحاة من أسلوب السيّدات في دلاس وتكساس خلال فترة الثمانينيّات. الفوشيا والأحمر غلبا على معظم إطلالات المجموعة، الطابع الغربيّ تجلّى بالأوشحة التي اقترنت بفساتين الكوكتيل. لفتتنا الحقائب الدائريّة البلاستيكيّة الشفّافة الشبيهة بحقائب القبّعات من حقبة الخمسينيّات.

براندون ماكسويل ربيع 2019براندون ماكسويل ربيع 2019براندون ماكسويل ربيع 2019

Prabal Gurung
ألوان صارخة، ألوان متفاوتة، Colorblocking... تصاميم عمليّة، قصّات فضفاضة...
عناصر اجتمعت على منصّة برابال غورنغ منذ اللحظة الأولى. مجموعة تمزج الأناقة والخفّة بالطابع الرياضيّ؛ حتّى أنّ البزّات اقترنت بسراويل الكارجو ذات الطابع الذكوريّ. الحرفيّة اليدويّة التي تتميّز بها الدار النيباليّة الأميركيّة تجلّت في تصاميم الـSarung المشهورة في جنوب آسيا وشرق أفريقيا والعديد من جزر المحيط الهادىء... وقد قدّمتها الدار بلمسة عصريّة. إلى جانب ذلك، العرض كشف للمرّة الأولى عن تصاميم رجاليّة تناغمت مع روح المجموعة بقصّاتها وألوانها.
برابال غورونغ ربيع 2019برابال غورونغ ربيع 2019برابال غورونغ ربيع 2019


Boss
هذه هي المجموعة الأولى للدار من بعد مغادرة Jason Wu وهذا هو المرّة الأولى التي يتمّ فيها تقديم المجموعة الرجاليّة والنسائيّة في عرضٍ واحد. الإطلالات تنادي بالخفّة بدءً من القصّات إلى التدرّجات والألوان. الستايل الأنيق قدّم بنفحة رياضيّة وقد رافق الصندال المشاكس ذات الشرائط الجلديّة العريضة معظم الإطلالات وحتّى البزّات.

بوس ربيع 2019بوس ربيع 2019بوس ربيع 2019

Monse
Fernando Garcia and Laura Kimقرّرا إطلاق خط للتصاميم الذكوريّة لكن بأسلوب مغاير. تحت هاشتاغ #MonseGirls و#MonseBoys، أطلقت الدار مجموعتها لربيع 2019 كاشفةً عن تصاميم Unisex تناسب كِلا الجنسين. مونس معروفة بتصاميمها الفضفاضة، المبالغ بحجمها وقصّاتها غير المتوازية وهذه التفاصيل التي تناسب السيّدات الورجال قد برزت بكثرة على منصّة ربيع 2019.
مونس ربيع 2019مونس ربيع 2019


Longchamp
هذا هو العرض الأوّل للدار الفرنسيّة في نيويورك وقد أرادت المديرة الإبداعيّة Sophie Delafontaine أن تكون إطلالات امرأتها لربيع 2019 مزيج بين الأناقة والشياكة المطعّمة بلمسة غرابة أو مشاكسة... المجموعة حملت العديد من التصاميم الجلديّة وتلك المصنوعة من الجلد السويديّ بتدرّجات دافئة مثل الأحمر، البنّي والعنابيّ... وقد ارتكزت اللوكات على أسلوب الطبقات في التنسيق بنفحة من الستّينيّات. صندال الغلادييتور رافق كلّ اللوكات. هذا العرض تزامن مع افتتاح فرع للدار في Fifth Avenue ومع الذكرى السبعين على تأسيس Longchamp.

إقرئي أيضاً: Tom Ford يفتتح أسبوع الموضة النيويوركيّ لربيع 2019: الألوان الهادئة والأساسيّة غزت التصاميم كافّة