اليوم الرابع من أسبوع الموضة اللندنيّ لربيع 2019، حمل عروضاً مختلفة بعضها كشف عن توجّه جديد مثل عرض Burberry (كل التفاصيل هنا)، وأخرى عادت في الزمن إلى الوراء للإستلهام من مراجع مختلفة من أعمال فنّية وحقبات تاريخيّة. إليكِ أبرز ما لفتنا:


Christopher Kane
المجموعة مستوحاة من Marilyn Monroe كرمز للجاذبيّة والإثارة وأفلام المنتج David Attenborough الوثائقيّة التي تدور حول سلوك التزاوج في البرّية.  محوران متناقضان اجتمعا على منصّة كريستوفر كاين، فولدت تصاميم الدانتيل المخرّمة بقصّات مبتكرة، التيشرت المطبّع بحشرة praying mantis، القمصان الأشبه بمثلّث مقلوب. المجموعة تميل إلى الأسلوب المنمّق وقد استحوذت على انتباهنا الأحذية المستوحاة من القرن الثامن عشر.

Roksanda
المجموعة هي انعكاس للإنسيابيّة والخفّة المطلقتين بلمسة مستوحاة من أسلوب وأعمال المهندس والرسّام Le Corbusier. التصاميم عمليّة مريحة تتمزج بالطابع الشيك. الفساتين طويلة منسدلة والسروايل على شكل Culotte مبالغ بوسعه.


Erdem
المجموعة مستوحاة من مراجع فيكتوريّة مختلفة من بينها صالة National Portrait Gallery في لندن التي أتيح له أن يستكشف الأعمال الفنيّة الموجودة فيها. المجموعة هي تجسيد لحرّية التعبير عن النفس. لفتتنا الأكمام المنتفخة، تصاميم الدانتيل المخرّم، الياقات المبالغ بها والقبّعات المرفقة بوشاح من التول.

إقرئي أيضاً: أبرز ما لفتنا في عروض الأيام الثلاث الأولى من أسبوع الموضة اللندنيّ لربيع 2019