بإشارةٍ من القمر ينطلق شهر رمضان، لنساهر النجوم طيلة اللّيل بين الأحبّة! هو رمضان على وشك أن يدقّ أبوابنا من جديد ليكسر الروتين اليوميّ ويحيي ليالينا. تغيير جذريّ يطرأ على تفاصيل حياتنا بما في ذلك إطلالاتنا التي نقتنص الفرصة لتحويلها إلى شرقيّة بامتياز. دور عدّة، عالميّة وعربيّة تحرص على تدليلنا نحن السيّدات في هذا الشهر بالتحديد، فتقدّم لنا كبسولة من التصاميم مخصّصة لرمضان.

 

لهذا العام، المجموعات تنوّعت واختلفت؛ منها وليدة تعاونات بين مواقع تسوّق إلكترونيّة ودور عالميّة مثل مجموعة Net-a-porter التي تضمّ تصاميم من Elie Saab وMarchesa Notte وReem Acra... وأخرى نتيجة تعاون بين مصمّمين مثل كبسولة رامي العلي ونادين قانصوه. كذلك قدّم Tommy Hilfiger كبسولة من التصاميم للأمهات وبناتهنّ: فساتين تليق بتلبية الدعوات وحتّى بإطلالات عيد الفطر. أمّا Michael Kors فاختار تقديم مجموعة صغيرة تضمّ قفاطين، فساتين وأكسسوارات ذات نفحة شرقيّة مثل الحقائب والأحذية المطبّعة والمزخرفة بالنقشات العربيّة.

 

من جهة أخرى، العلامات التجاريّة المقبولة السعر خصّت المرأة العربيّة هذا الرمضان بمجموعة ملفتة أيضاً تماماً مثل Mango التي منحت السيّدة خيارات لا تعد ولا تحصى.

 

بالعودة إلى المصمّمين العرب، هم أيضاً قدموا كبسولة من التصاميم المختلفة التي تحاكي المرأة التقليديّة والمرأة العصريّة على حدّ سواء مثل Dima Ayad وSemsem...

 

المجموعات لم ترتكز فقط على القفاطين والعبايات وإنّما ضمّت أيضاً فساتين طويلة، تنانير ميدي، توربان وحتّى سراويل واسعة مقترنة بقمصان ذات أكمام طويلة. كلّها ذات طابع متحفّظ يحاكي المرأة الشرقيّة بامتياز. إليكِ أبرزها!

 

Rami Al Ali x Nadine Kanso


 

Tommy Hilfiger
أزياء رمضان 2018 موضة رمضانأزياء رمضان 2018 موضة رمضان

 

 

Dima Ayadأزياء رمضان 2018 موضة رمضانأزياء رمضان 2018 موضة رمضان

 

 

SemSem
أزياء رمضان 2018 موضة رمضانأزياء رمضان 2018 موضة رمضان


 

Mango
أزياء رمضان 2018 موضة رمضان مانغوأزياء رمضان 2018 موضة رمضان مانغو


 

Michael Korsأزياء رمضان 2018 موضة رمضانأزياء رمضان 2018 موضة رمضان مايكل كورس

 

 

SH Studioأزياء رمضان 2018 موضة رمضانأزياء رمضان 2018 موضة رمضان

 

 

The Modistأزياء رمضان 2018 موضة رمضانأزياء رمضان 2018 موضة رمضان

 

 

Ingie
أزياء رمضان 2018 موضة رمضان

 

 

Net-a-Porterأزياء رمضان 2018 موضة رمضانأزياء رمضان 2018 موضة رمضانأزياء رمضان 2018 موضة رمضانأزياء رمضان 2018 موضة رمضان