التغيير هو عنوان مجموعة Riccardo Tisci الأولى لدار Burberry! فالعرض الذي تم في 17 سبتمبر ضمن أسبوع الموضة اللندنيّ كان قد سُبق بخطوة جذريّة في شهر أغسطس كشفت عن شعار ومونوغرام جديدن لبربري (كلّ التفاصيل هنا).

رؤية جديدة تؤكّد أنّ المدير الإبداعيّ الجديد للدار البريطانيّة يريد أن يوسّع دائرة زبائنها ليجمع تحت ظلّها هويّات نساء مختلفات. تحت عنوان Kingdom انطلق العرض للمرّة الأولى في Vauxhall مازجاً في إطلالاته بين مختلف أنماط الحياة البريطانيّة. مجموعة أشبه بتحيّة إجلاء للفرادة، الإختلاف، والأسلوب البريطانيّ غير الإعتياديّ.

من أسلوب البانك والستايل المتمرّد إلى الأسلوب المنمّق والشيك، المجموعة أتت متنوّعة ومتجانسة في آنٍ واحد، تكشف عن معجم وأرشيف بربري الأيقونيّ بطريقة جديدة مبتكرة. لفتنا استخدام مونوغرام بربري المقلّم والأيقونيّ بطريقة لم نعتد رؤيتها من قبل. كذلك، أحببنا مونوغرام الجديد الذي نقّش تصاميم ذات أقمشة خفيفة بأسلوب عابر للزمن. الترنش كوت قُدّم بأشكال مختلفة تارةً مرفقاً بحزام قماشيّ عريض وتارةً مزيّناً بدوائر معدنيّة وتارةً أخرى متداخلاً مع قماش الستان على شكل وشاح.

من البزّة إلى التنّورة الطويلة إلى الفساتين، العرض اختتم بـ7 فساتين سهرة باللون الأسود، إضافة جديدة لم نرها سابقاً لدى دار Burberry. أمّا بالنسبة للأكسسوارات، فقد أغنت المجموعة! أحذية وحقائب مختلفة تحاكي السيّدة الكلاسيكيّة تماماً كما تحاكي صاحبة الأسلوب المشاغب وتلك السيّدة العصريّة. لفتتنا النظّارات الشمسيّة في آخر صورة أدناه إذ لا نستبعد أن تكون It piece في ربيع 2019.

مجموعة ريكاردو تيشي الجديدة أطلقت على الإنستقرام وسناب شات وفي متجر Burberry الرئيسيّ في شارع 121 Regent لمدّة 24 ساعة لتتمكّن أي سيّدة من الشراء منها.

إليكِ الصور أدناه والفيديو الكامل للعرض.