close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز الخطوط الرئيسيّة والصيحات من أسبوع الموضة الباريسيّ لخريف 2019

فريق جمالك
07 مارس 2019

مع انتهاء اسبوع الموضة الباريسيّ الذي اختتم عروض الألبسة الجاهزة، تبدأ رحلتنا برصد أبرز الصيحات والصرعات لخريف وشتاء 2019. طغى على المجموعات خليط من اللوكات، جمع ما بين الثمانينات والسبعينات من جهة، والأقمشة السميكة والناعمة من جهة أخرى. إليك أبرز الخطوط الرئيسية والصيحات التي رصدناها من عروض أسبوع الموضة الباريسيّ.


الخطوط الرئيسيّة

Bold 80s
طغت حقبة الثمانينات بقوة على مجموعات أسبوع الموضة الباريسيّ. فظهرت أبرز معالمها بالأكتاف المنتفخة، الخصر العالي المحدد بأحزمة عريضة، ولوك الـPunk الذي برز بالسترات الذكورية .

70s Vibes
روح السبعينات تبرز مجدّدًا على منصات الموضة، إن بالسراويل ذات الأرجل الواسعة، فساتين الـprairie الهدلة، أو طبعات الـplaids والـcheckers.

أبرز عروض أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية لخريف وشتاء 2022-2023
play icon

الصيحات الكبرى

Puffy Puffers
الجاكيتات المنتفخة والسميكة ما تزال ترافقنا ضمن موسم خريف 2019. فقد ظهرت على العديد من المنصات بألوان فرحة تارة، وداكنة تارة أخرى؛ وبقصات إما قصيرة أو oversized.


Winter Gear
يمكنك أن تتغلّبي على برد الشتاء وتبقي دافئة هذا الموسم، بفضل التصاميم التي حوّلت الـwinter gear إلى صيحات عصرية ومريحة. اعتمدي حذاء الشتاء، أو الـraincoat كما رأيناه على منصة Balmain، للوك عملي ومميّز.

Oversized Coats
المعاطف الكبيرة الحجم ترافق معظم التصاميم، وتتميّز جميعها بتفصيل عند منطقة الأكتاف.

Capes are In
رداء الكاب يعود إلى منصات العرض الباريسيّة، بأقمشة شتويّة ودافئة. يمكنك أن تلبسيه مع سروال الـjeans للوك كاجوال، كما رأيناه على منصة Celine؛ أو مع سروال الجلد الضيق كهذه الإطلالة من Chanel.


Leather Shorts
برزت الشورتات الجلدية في مجموعات خريف 2019، خصوصًا باللون الأسود. أرفقيها بجوارب طويلة من اللون نفسه، لإطلالة أكثر أناقة.

Fur Fever
من موسم إلى آخر، يرافق تفصيل الفرو تصاميم الخريف والشتاء؛ إنما نراه يكسو المعاطف بالكامل،إما بألوان فرحة كمعطف Balenciaga الأزرق، أو بنقشة الفهد على منصة Celine. أما Chanel، فقدّمته على شكل تنورة قصيرة وناعمة.


Back to Earth
تطغى لوحة ألوان الخريف، بتدرّجاتها الترابية، على معظم الإطلالات. لديكِ البيج والبني والرمادي على المعاطف، السراويل، والفساتين...


Sky High Boots
أبرزي جانبكِ الجريء باعتماد الحذاء الجلدي الذي يعلو الركبة، لأنه من الأحذية الأكثر رواجًا لموسم خريف 2019. وكلّما علا الحذاء فوق الركبة، كلّما ازداد لوكك جرأة وعصريّة!


Chic Bucket Hats
صيحة القبعات الرائجة هي تلك التي تحمل شكل الـbucket hat؛ لكنها تظهر بأناقة تامة، إن بالجلد اللامع على منصة Dior، أو بالأقمشة الشتويّة السميكة، كما رأيناها على منصات Nina Ricci وValentino.

الابتكار في التفاصيل

من ياقات الـpierrot والأوشحة التي زيّنت إطلالات العارضات، إلى الجيب الكبيرة والـfunky prints التي ميّزت مختلف التصاميم؛ لم تكن هذه التفاصيل ثانوية، إنما نقلت الإطلالات إلى مستوى آخر من الأناقة والإبداع. لا تخافي من مزج الأقمشة السميكة الدافئة مع تلك الناعمة والهدلة، كالـsatin مثلًا، لأن هذه هي صرعة خريف 2019!

العقد الكبيرة

الأوشحة

ياقة Pierrotالجيب الكبيرةالطبعات الـFunkyمزيج الأقمشة