close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أسلوب الترقيع يسيطر على مجموعات ربيع وشتاء 2019-2020

صيحات مختلفة اجتاحت منصات عروض ربيع وشتاء 2019-2020. من بين هذه الصرعات لفتنا أسلوب الترقيع وهو عبارة عن جمع أقمشة متعددة بنقشات مختلفة في قطعة واحدة. صيحة ما زالت ترافقنا من ربيع 2018، ستضفي على إطلالتكِ المرح والحركة وستبعد عنها الملل والروتين. هذا الموسم قدّمت دور أزياء عدّة تصاميم تتميّز بأسلوب الترقيع والتي تتناسب مع إطلالاتكِ النهارية والمسائية. الترقيع أتى تارةً كنقشة مطبّعة مثل تصميم كل من دار Louis Vuitton ودار Oscar de la Renta، وتارةً أخرى كقماشة مؤلفة من عدّة أقمشة مثل تصميم دار Etro ودار Jonathan Cohen. برزت هذه الصيحة على الفساتين، التنانير، السترات والسراويل.

إذا كنت ِ تعتقدين بأن هذه الصيحة لا يمكن أن تعتمدها إلاّ صاحبات الأسلوب البوهيمي، فأنتِ مخطئة! سنقدّم لكِ بعض النصائح التي تمكّنكِ من أن تنجحي في اعتماد موضة أسلوب الترقيع حتى وإن لم يكن ستايلكِ بوهيمي.

إذا أردتِ أن تعتمدي التصاميم ذات أسوب الترقيع بإطلالاتكِ الكاجوال والحصول على لوك عصري، ارتدي جاكيت مزيّنة بهذه النقشة مع تنورة وقميص أو مع سروال وبلوزة قطنية مثلاً أو ارتدي كنزة وسروال يتميّزان بهذا الأسلوب مع حذاء مسطح أو سنيكرز.

أمّا إذا أردتِ الحصول على إطلالة مسائية أو نهارية كاجوال شيك جذابة وغير تقليدية، فاعتمدي فستان يتّسم بهذا الأسلوب وانتعلي حذاء ذات كعب عالي. كما ويمكنكِ ارتداء تنورة متميّزة بالمزيج من الرقع مع قميص موحّد اللون أو يمكنكِ ارتداء قميص بهذا الأسلوب مع تنورة ميدي ذات طيّات.

لإطلالاتكِ المسائية غير الرسمية ارتدي فساتين ذات أسلوب الترقيع بألوان هادئة مع حذاء مسطح. أمّا لسهراتكِ المسائية الرسمية فارتدي فستان سهرة برّاق يتّسم بهذا الأسلوب وتميّزي بلوك فريد.

من جهة أخرى إذا كنتِ صاحبة أسلوب جريء وتسعين لتكوني محط أنظار الجميع فارتدي فستان قصير مطبّع بنقشة الترقيع ونسّقيه مع جوارب نيلون طويلة، شبكية أو ملوّنة ومطبّعة مع بوتس قصير، واحصلي على لوك متطرّف ومواكب لآخر صيحات الموضة. إضافة إلى ذلك، للوك مغامر يمكنكِ تنسيق كنزة مزّينة بمزيج من الأقمشة المختلفة مع سروال معرّق.

حتى إذا كنت صاحبة أسلوب كلاسيكي، يمكنكِ مواكبة هذه الصيحة. اختاري بلوزة ذات أسلوب الترقيع لكن اختاريها ممزوجة بلونين هادئين مختلفين أو بنقشتين متشابهتين.

أسلوب الترقيع صيحة خريف 2019Louis Vuittonأسلوب الترقيع أسلوب الترقيع صيحة خريف 2019Oscar de la Renta

أسلوب الترقيع أسلوب الترقيع صيحة خريف 2019Etro

أسلوب الترقيع أسلوب الترقيع صيحة خريف 2019Jonathan Cohen

أسلوب الترقيع أسلوب الترقيع صيحة خريف 2019Eckhaus Latta