تبحث الكثير من السيدات المحبّات للموضة، عن التميّز والاختلاف، فتأتي صرعات جديدة في كلّ موسم لتلبّي رغبتهنّ في اعتماد أزياء ملفتة. أمّا هذا الموسم، فهو أيضاً حافل بصرعات جديدة ومبتكرة، من بينها لفتنا الكروشيه بروحه السبعينية على منصّات عروض ربيع 2019. صحيح أنّه يحمل طعم التصاميم القديمة، إلّا أنّه أتى في لوكات جذابة، مبتكرة وأنثوية. يعبّر الكروشيه عن الراحة وعدم الإكتراث، فهو صيحة حرّة توحي بفصل الصيف بامتياز وتدعوكِ إلى الذهاب في رحلة لوجهة حارّة، لكنّه في الوقت نفسه يدلّ على دقّة الحياكة بتفاصيله الصغيرة. سترافقكِ هذه الصيحة في الإطلالات الصيفية الكاجوال والكاجوال شيك، فتحضّري معنا إلى اعتمادها بعصرية. 

اختلف الكروشيه من تصميم إلى آخر فرأينا حبكة الورود في تصاميم كلّ من Chloé وِAlberta Ferretti وCarolina Herrera، فاتّخذت اللوكات طابعاً أنثوياً. أمّا فستان Ulla Johnson بالأسود والأبيض والأحمر، فأتى بالكروشيه بأشكال هندسية ميّزت القطعة.

لمسنا التنوّع في التنسيقات التي جعلت الإطلالات راكزة وبعيدة عن المبالغة. صحيح أنّ الكروشيه سيضيف نكهة عصرية إلى اللوكات، إلّا أنّ الفتحات التي تميّزه قد تضعكِ في فخّ الإطلالة غير المرتّبة أم المبتذلة. هنا يأتي دورنا في إرشادكِ في كيفية ارتداء الكروشيه بعصرية ومن دون أخطاء: من المفضّل أن ترتدي طبقة أخرى تحت التصميم، خصوصاً إذا كانت الفتحات في قطع الكروشيه كبيرة وواضحة. هنا ننصحكِ باعتماد قطعة أساسية basic في خزانتكِ بلون راكز، تماماً مثلما رأينا في لوك Philip Lim (صورة رقم 6) فالقميص الأبيض أنقذ اللوك من فخّ الابتذال وفي الوقت نفسه أعطاه نبضاً عصرياً بامتياز. 

أمّا إذا كان الكروشيه محبوكاً بطريقة لا تظهر فيه أي فتحة، فإطلالتكِ في أمان. عليك تنسيقه بحسب المناسبة، ففستان Ulla Johnson مع الكعب العالي يناسب سهراتكِ الصيفية وإطلالاتكِ الكاجوال شيك.

أمّا فستان Michael Kors بقصّته وألوانه المفعمة بالحياة (صورة رقم 4)، فيناسب إطلالاتكِ اليومية أكثر. مع أي إطلالة، يمكنكِ إضافة السترة القصيرة بالكروشيه الأصفر من كارولينا هيريرا فوق سروال دينيم، تنوّرة، فستان قصير أو شورت مثلما رأيناها على منصّة عرض الأزياء (صورة رقم 2).

لاحظنا أنّ الكروشيه برز بطابع حديث في بعض التصاميم من حيث القصّة، مثل فستان Rodarte ذات الـPrincess Cut والتخريمات الصغيرة للكروشيه بالإضافة إلى لوني الأسود والأبيض. تصاميم أخرى أعادتنا إلى الروح السبعينية بألوانها وقصّاتها مثل لوك Tory Burch (صورة رقم 8). 

أمّا بالنسبة للوحة الألوان، فأتت زاهية تارةً وراكزة تارةً أخرى، ولكلّ منها طعم مختلف أضافه على التصاميم في كلّ إطلالة، فرأينا الأزرق، الزهري، الأصفر والأبيض، وهي ألوان لا مفرّ منها في الصيف. 

كانت ولا تزال العديد من الشابات والسيدات يعتمدن الكروشيه إلى البحر ليضعنه فوق ثوب السباحة، فهذه الحياكة اليدوية بفتحاتها، تلائم أيضاً الأجواء الحارّة، وهكذا أطلّت عارضة لوك كلوي (صورة رقم 3). 

كروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 مجموعات الأزياء الجاهزة ربيع 2019 Alberta Ferretti البيرتا فيريتي Alberta Ferrettiكروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 مجموعات الأزياء الجاهزة ربيع 2019 carolina Herrera كارولينا هيريراCarolina Herreraكلوي كروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 مجموعات الأزياء الجاهزة ربيع 2019 ChloéChloéمايكا كورس كروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 مجموعات الأزياء الجاهزة ربيع 2019 Michael Kors Michael Korsاوسكار دي لارنتا كروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 مجموعات الأزياء الجاهزة ربيع 2019 Oscar de la rentaOscar De La Rentaفيليب ليم كروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 مجموعات الأزياء الجاهزة ربيع 2019 philip limPhilip Limرودارت كروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 مجموعات الأزياء الجاهزة ربيع 2019Rodarteتوري بيرش كروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 مجموعات الأزياء الجاهزة ربيع 2019 Tory BurchTory Burchكروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 مجموعات الأزياء الجاهزة ربيع 2019 Ulla JohnsonUlla Johnson

كروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 alexander mcqueen اليكسانجر مكوينAlexander McQueenكروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019Ambushكروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 Comme des garçonsComme des garçonsكروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019  ElseElseكروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 Jean Paul Gaultierجان بول غوتييهJean Paul Gaultierكروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 Jil Sander  جيل ساندر Jil Sanderكروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 marc jacobs مارك جاكوبزMarc Jacobs كروشيه صيحات الربيع صيحة رائجة ربيع 2019 Venessa Arizaga


اقرئي أيضاً: تدرّجات النيون الصارخة: صيحة رائجة في ربيع 2019 لا مفرّ لكِ منها...

أبرز الخطوط الرئيسيّة والصيحات من أسبوع الموضة الباريسيّ لخريف 2019