في العالم العربيّ، مواهب ناشئة شقّت طريقها نحو ساحات الموضة، فقدّمت تصاميم تحاكي المرأة العربيّة. من بين هذه المواهب، أخذت المرأة حصّة بارزة منها، فلمعت أسماء مصمّمات عربيّات في الشرق الأوسط وفي العالم أجمع، وأكّدنَ لنا أنّ المرأة تحمل قدرات عالية وقيّمة. بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ولتسليط الضوء أكثر فأكثر على المرأة القوية، سنعرّفكِ أدناه على 5 مصممات عربيات ناشئات، علينا دعمهنّ!

أمينة مودّي Amina Muaddi

أطلقت مصمّمة الأحذية الأردنيّة – الرومانيّة أمينة مودّي علامتها التجاريّة الخاصّة Amina Muaddi في أغسطس 2018، وذلك بعد مرور عام على مغادرتها دار Oscar Tiye التي شاركت في تأسيسها وكانت مديرتها الإبداعيّة. يُذكر أنّ أمينة مودّي تعاونت سابقاً مع دار Alexandre Vauthier لمجموعات الخياطة الراقية آخرها كانت مجموعة الخياطة الراقية لربيع وصيف 2019.

اكتشفي آخر إصدارات هذه العلامة التجاريّة على إنستقرام على aminamaddiofficial@

اليوم العالمي للمرأة 2019 المرأة القويّة مصممات ازياء أمينة مودّياليوم العالمي للمرأة 2019 المرأة القويّة مصممات ازياء

مريم السباعي Mariam Al Sibai

أنشأت المصمّمة البريطانيّة ذات الأصول السورية والمقيمة حاليّاً في الولايات المتحدة الأميركيّة، علامتها التجاريّة Mariam Al Sibai وأطلقت أوّل مجموعة لها في نوفمر 2017 تحت اسم Timeless. تصاميم هذه الدار تحاكي المرأة المتحفّظة تماماً كما تنادي السيّدة المتحرّرة، وهي قد سبق أن نجحت خلال العام الماضي بالإستحواذ على كامل انتباه الفاشينيستا والنجمات بمجموعة The Blanket Seriesمثل Gigi Hadid وPriyanka Chopra وغيرهنّ... 

اكتشفي آخر إصدارات هذه العلامة التجاريّة على إنستقرام على  mariamalsibai@

اليوم العالمي للمرأة 2019 المرأة القويّة مصممات ازياء

كارن وازن Karen Wazen

في نوفمبر 2018، أطلقت الفاشينستا اللبنانيّة كارن وازن علامتها التجاريّة Karen Wazen Eyewear لتصميم النظارات الشمسيّة. تقدّم هذه العلامة تصاميم عصريّة وستايلش، تناسب كلّ السيّدات مهما كان ذوقهنّ. 

اكتشفي آخر إصدارات هذه العلامة التجاريّة على إنستقرام على bykarenwazen@

اليوم العالمي للمرأة 2019 المرأة القويّة مصممات ازياء كارن وازنكارن وازن اليوم العالمي للمرأة 2019 المرأة القويّة مصممات ازياء كارن وازن

ليليان اسماعيل Lillian Ismail

أسّست السعوديّة ليليان اسماعيل دار المجوهرات الخاصّة بها تحت إسم Lillian Ismail وهي تحرص على تقديم موديلات تجسّد التراث العربيّ الراقي. يُذكر أنّ مصمّمة المجوهرات Lillian Ismail حصلت على لقب أصغر مصمّمة مجوهرات في السعوديّة.

اكتشفي آخر إصدارات هذه الدار على إنستقرام على lillianismail@

اليوم العالمي للمرأة 2019 المرأة القويّة مصممات ازياء ليليان إسماعيلليليان إسماعيلاليوم العالمي للمرأة 2019 المرأة القويّة مصممات ازياء ليليان إسماعيل مصممات ازياء سعوديات

سارة التويم Sara Altwaim

أطلقت المصمّمة السعوديّة Sara Altwaim أوّل مجموعة لها في سنة 2015، مستوحاة من الزهرة اليابانيّة Sakura. كما شاركت المصمّمة الصاعدة سارة التويم في Fashion Forward Dubai حيث قدّمت مجموعة ربيع 2018 التي ضمّت ملابس تجمع ما بين العصريّة والأنوثة.

اكتشفي آخر إصدارات هذه الدار على إنستقرام على s_a_bysaraaltwaim@

اليوم العالمي للمرأة 2019 المرأة القويّة مصممات ازياء سعودياتاقرئي أيضاً: 7 مصمّمات سعوديات صاعدات... تعرّفي إليهنّ وعلى تصاميمهنّ!

صور فساتين زفاف من توقيع أهمّ المصمّمين العرب