إنها دار Azzi & Osta اللبنانية التي لطالما شاركت في أهم أحداث الموضة العالمية، ها هي اليوم تترك بصمة خاصة لها ضمن أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية من خلال عرض لمجموعتها لخريف وشتاء 2019 و2020، تحت عنوان "من خلال العدسة".

تتضمن المجموعة 24 تصميم، تجمع بين جاذبية الطراز القديم وسحر الأسلوب العصري عبر تكريمها للعصر الذهبي للأزياء الراقية. أعادتنا المجموعة إلى حقبة الخمسينيات، لتعكس ارتباط الخياطة الراقية بتاريخ التصوير الفوتوغرافي. عندها  كانت تتألق النساء الأرستقراطيات بتصاميم راقية وفخمة، يزيّنها قماش الحرير الناعم. تترجم تصاميم Azzi & Osta جوّ رومانسي حالم، من خلال التفاصيل الفنيّة التي تداخلت في الأزياء.

تتميز المجموعة بالخصر المكسو بالقماش المتموّج المذدوج، الذي يخلق شكل ثلاثي الأبعاد! الساتان اللماع، التول والدانتيل، طغت على الفساتين لتضفي لمسة راقية وفخمة. نلاحظ التباين في التصاميم، بين الفساتين الأنثوية ذات الأبعاد المبالغ فيها، أخرى المقترنة بسترات من الدانتيل ذات الطراز القديم، والتصاميم الذكورية كالبزات المعاصرة وسترات التوكسيدو. ما لفتنا أيضاً هو القصات الواسعة التي تذكرنا بإطلالات السيدات في العصر الذهبي.  

تتكوّن لوحة ألوان هذه المجموعة من نفحات زهرية، كالوردي، الأوركيد الأبيض مع تداخل الأحمر القرمزي، البنفسجي والأخضر. من اللافت أيضاً أن التصاميم تزيّنت بتطريزات يدويّة ونشقات زهرة التوليب ذات الألوان الزاهية. لم تخلُ الفساتين والبزات من إضافات البريق التي منحت اللوكات جاذبية مضاعفة.

نلاحظ أيضاً تجانس الأكسسوارات في المجموعة، مثل أكسسوار الشعر والأحزمة العريضة، مما أضفى لمسة مبتكرة على الفساتين، نقلتها من حقبة الخميسنيات إلى عصرنا هذا. 

اكتمل عرض دار قزي وأسطا بمكياج العيون اللافت الذي أطلّت به عارضات الأزياء، أكان من خلال الآيلاينر العريض النيون أو الآيشادو البرّاق الصارخ.

صور مجموعة Azzi & Osta لخريف 2019 ضمن أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية

مجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسيمجموعة قزي واسطا لخريف 2019 اسبوع الموضة الباريسي