close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دار Dior تطلق مجموعتها الرجالية لموسم خريف 2022

دار Dior تطلق مجموعتها الرجالية لموسم خريف 2022

أطلقت دار Dior المجموعة الرجالية لموسم خريف 2022 في لندن، حيث استمدّ المدير الفنّي للألبسة الرجالية لدى دار ديور Kim Jones الوحي من شخصّية تاريخيّة، الكاتب Jack Kerouac، رجل غيّر الكتابة بقوّة كما غيّر Christian Dior الموضة. في هذا السياق، فإن روايته الثانية On the Road، شكّلت العمل على الحركة الأدبية Beat Generation واعتُبرت بداية جديدة لمهنته. هذه الرواية التي نُشرت في عام 1957، عام وفاة Christian Dior، تشبه تماماً الحال مع Dior في بداية مسيرته قبل 10 سنوات.

استمد Christian Dior الوحي من ثقافات مختلفة، مفاهيم جديدة، وتصاميم جديدة. لطالما كانت أميركا مهمّة بالنسبة إليه - عالم جديد مرتبط برؤية Dior الجديدة عن أزياء ما بعد الحرب. كما عشق Christian Dior الوسط الأدبي: وفي حين لم يقابل أي من Jack Kerouac أو Beat Generation، غير أن تأثيرهم تغلغل في إرث الدار. فقد طبع Yves Saint Laurent بداية الستينات بمجموعة مستوحاة من ثقافة الـBeat، تضمّنت السترة الجلدية الأولى في الأزياء الراقية، التي عُرفت باسم Chicago، تيمناً بواحدة من أهمّ الوجهات في رحلة "كيرواك" الأميركية.

من تقاطع الثقافات إلى الأزياء الراقية، تدمج هذه المجموعة ما بين المشغل والرحلة، فتمزج ما بين أناقة دار أزياء باريسيّة والملابس غير الرسمية، المريحة والمعاصرة الأميركية. كلّ الطرقات تعيدنا إلى Dior: تمّ استيحاء معاطف بالأسلوب الجامعي ذات قصّات بشكل منحرف مصنوعة من أقمشة التويد بنقشة المربعات من مجموعات منتصف القرن التي أطلقها Yves Saint Laurent وMarc Bohan، فشكّلت خفّة مرنة أضيفت إلى أزياء Dior البارزة. كذلك رأينا كنزات بالحبكة الأسكتلندية مطرّزة بدقّة بالترتر وأقمشة كلوكيه تمّت حياكتها مع شعار سي دي دياموند CD Diamond. هذا وتمّت إعادة حياكة أوشحة حريرية أصليّة تعود للستينات، وزيّنت صور سلسلة من أوشحة ديور المربّعة، الفساتين الأنبوبية القصة والسترات. ورُسمت صوراً لغلافات الطبعة الأولى لأعمال Jack Kerouac يدوياً وطُبعت على الحرير والجلد، في ترجمة للأدب من خلال لغة الأزياء الراقية. كما تعزّز المجموعة قطع من الدنيم المغسول الكلاسيكي، القماش الأكثر أميركية، الذي تم تعقّب أصوله وصولاً إلى فرنسا، حيث حصل على اسمه الأصلي من سيرج دو نيم.

في هذا السياق، تقدّم هذه المجموعة مزيجاً ما بين إرث ديور وتقنيّة التصاميم الراقية مع تكنولوجيا المستقبل، مستوحاةً من خصائص الفكر الجريء الذي ميّز أميركا في منتصف القرن: فتمتزج المهارات التقنية وأقمشة النايلون المعاد تدويرها مع التطريزات ولوحة من ألوان الباستيل الناعمة، يزيّنها اللون الرمادي الخاص بـDior الذي تمّ سحبه من محفوظات الدار. كما تمّ استذكار روحية السفر من خلال الأكسسوارات، أطواق متصاعدة مربوطة على حقيبة Saddle، أسلوباً جديداً بنمط Dior Oblique باللونين الكاكي والأزرق النيلي، وحقائب كتب كلاسيكية تمّ تحويلها إلى علب هواتف iPhone. كذلك تمّ تقديم أحذية خفيفة وأحذية كلاسيكية وصنادل مصنوعة من الحبال بالإضافة إلى جزمة تسلّق جديدة من Dior، فانعكس إرث التصاميم الراقية من خلال المربّعات المطرّزة بالترتر والجلود غير المألوفة التي تبقى مصمّمة للحياة اليوميّة.

أقيم للمرة الأولى عرض أزياء Dior للرجال في لندن، وتمّ التمهيد لعرض ديور Dior لخريف 2022 من خلال إعادة ابتكار مكتبة تحتوي على طبعات أولى نادرة ومستندات موجودة في منزل Kim Jones في لندن، بإشراف Sammy Jay، أخصائي بالأدب لدى متجر Peter Harrington للكتب النادرة. كما افتتح العرض على أنه قصّة، حيث أعيد خلالها ابتكار المخطوطة لرواية On the Road وتمّ وضعها ضمن الديكور، وذلك من خلال لفافة متواصلة بطول 120 قدم. شكّلت خلفية مناسبة لمجموعة مخصصة لحياة Jack Kerouac وأدبه - ولإرث الإبتكار الذي يتشاركه مع دار Dior.
مجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorدار Dior تطلق مجموعتها الرجالية لموسم خريف 2022مجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 diorمجموعة ديور الرجالية 2022 dior