منذ أن استلمت Maria Grazia Chiuri الإدارة الإبداعية للدار ونحن نشهد على مجموعات حافلة بتصاميم ترسم خطى امرأة ديور القوية والواثقة من نفسها. وها هي الدار تطلق مجموعتها التحضيرية لخريف 2019 التي غلب عليها طابع فنّي وحرفي بامتياز، فكانت غنية بالتدرجات الترابية وبالتطريزات، ومتنوّعة من حيث القماش. 

استوحت ماريا غرتسيا شيوري تصاميم المجموعة من عدّة أعمال فنّية ومن نساء طبعن أثرهنّ الإبداعي فيها. لنبدأ مع Sonia Delaunay من القرن الـ20 التي اشتهرت بالألوان القوية والأشكال الهندسية في رسوماتها. وكان ذلك واضحاً في التصاميم خصوصاً أنّها أعادت إحياء فستان صنعه Christian Dior خصّيصاً للمغنية Françoise Hardy نقلاً عن رسم لسونيا ديلوناي. 

ومن صور راقصات الباليه اللواتي كنّ يرقصن على أنغام العازف Igor Stravinsky، استوحت أسلوب الباليرينا في تنانير وفساتين التول الشفاف. رأينا هذه التصاميم في مجموعة Dior لربيع 2019 ولكن أتت هنا لتكمّلها بزخرفات وتطريزات محبوكة يدوياً.  

أمّا كتاب The Subversive stitch: Embroidery and the making of Feminine للناشطة في حقوق المرأة والمؤرخة Rozsika Parker كان أيضاً من بين مصادر وحي ماريا غراتسيا شيوري، حيث كانت الدّقة في حياكة التصاميم بارزة في المجموعة. نعم! استوحت من هذا الفنّ المنعش، ولكن كانت لمسة الدار حاضرة في كلّ التصاميم فمزجت طابع الـStreet-style بالأنوثة في تصميم الـBomber Jacket باللون الزيتي. أمّا فساتين التول البرّاق مع البلوزة ذات الياقة العالية فهي حتماً تشجّع المرأة لإطلاق شخصيتها المنفتحة في التنسيق. 

على عكس مجموعاتها السابقة التي كانت حافلة بالحقائب والعقود والأساور التي تحمل شعار الدار، اختارت المصمّمة الإيطالية هذه المرّة أن تميّز تصاميم العقود برموز الأبراج. 

الأحذية ذات الطابع الهندسي بكعبها المنحني إلى الداخل كانت أيضاً من بين التصاميم التي لفتتنا في المجموعة. حضرت الجوارب بقوّة في المجموعة منسّقةً مع أحذية البوتس والصنادل، من هنا، نعتقد أنّها ستكون من بين الصيحات الرائجة في خريف 2019، خصوصاً أنّنا لاحظنا وجودها في مجموعات تحضيرية أخرى.

تبرهن لنا هذه المجموعة أنّ امرأة Dior متنوّعة الأسلوب وعاشقة للفنّ بكلّ تفاصيله. إليك الصور.

خريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuriخريف 2019 كريستيان ديور Dior ماريا غراتسيا شيوري Christian Dior Maria Grazia Chiuri


اقرئي أيضاً: مجموعة Louis Vuitton التحضيرية لخريف 2019: تنسيقات تعكس هوية كلّ نجمة

أبرز إطلالات العارضات العالميّات في عروض الويك أند من أسبوع الموضة الرجاليّ لخريف 2019 في ميلانو