close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة Tony Ward للخياطة الراقية لربيع 2019: تصاميم انسيابية مستوحاة من اليعسوب

حركة سريعة، طابع انسيابي وأجنحة كبيرة حضرت في مجموعة Tony Ward للخياطة الراقية لربيع 2019 المستوحاة من تكوين وسلوك اليعسوب Dragonfly. أطلق المصمّم طوني ورد تصاميمه في L’École De Médecine في باريس في عرضٍ جسّد حركة هذه المخلوقات التي تعدّ من بين الأسرع في العالم.

برزت الأجنحة الكبيرة والممتدّة ذات الرأس المروّس في المجموعة فأحاطت بعض الفساتين من الخلف ومن الأمام. بشكلها الهندسي، رسمت خطوط المجموعة ان كانت في المطرّزات أو الأعمال اليدوية البارزة. لفتتنا أكسسوارات الرأس التي اتّبعت المسار نفسه الذي رأيناه في التصاميم، خصوصاً تلك ذات الأجنحة البارزة والبراقة، من تصميم Yana Markova.

وبما أنّ اليعسوب يتميّز بأجنحته القوية والشفافة، امتزجت صلابة القماش بالشفافية والأحجام الرقيقة الانسيابية، ان كان في الأجنحة في القسم الأعلى من الفساتين أم في أسفلها حيث تحرّكت بسلاسة مع كل خطوة. كان التناغم في التصاميم والرشاقة في العرض من أبرز ما ميّز المنصّة ولفت الأنظار في المجموعة.

مجموعة Azzi & Osta للخياطة الراقية لربيع 2023 تتوجَه نحو المستقبل
play icon

أمّا الألوان فقد تدرّجت بلوحة ثلاثية الأبعاد من اللون الأرجواني العميق وصولاً إلى الأخضرر الزمرّدي، دون أن ننسى الألوان الباستيلية التي تموّجت لتعكس مظهر اليعسوب. كما أنّ الألوان البراقة لم تفارق بعض التصاميم مضيفةً نبضاً خاصّاً للمجموعة.

أمّا Tony Ward وعند سؤاله عن سبب اعتبار اليعسوب Dragonfly مصدر الإلهام الرئيسي لمجموعة كوتور لربيع 2019، قال "أعجبني واقع كونهم وحيدون..."

نعم، هذه الكائنات الوحيدة، فرضت واقعها في المجموعة بتفاصيل صغيرة وأخرى بارزة لتحاكي المرأة الحيوية ذات طابع وحيد وهادئ في الوقت نفسه. من التصاميم التي استحوذت انتباهنا، الكاب الطويل ذات القماشة الشفافة الذي انسدل فوق أكتاف العارضات بطريقة انسيابية بامتياز.

أمّا الأحجار الصغيرة البراقة، فقد زيّنت الفساتين مضيفةً تفاصيل صغيرة لكلّ تصميم.


طوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony ward

طوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony wardطوني ورد مجموعة خياطة راقية 2019 tony ward

اقرئي أيضاً: مجموعة Ralph & Russo للخياطة الراقية لربيع 2019: تصاميم منمّقة ذات طابع مكسيكيّ

مجموعة Chanel للخياطة الراقية لربيع 2019: مزيج بين الثلاثينيّات والثمانينيّات بنفحة من الريفييرا الفرنسيّة