أخيراً، توقّفنا في عاصمة الموضة والمحطّة الأبرز والأهم لننقل إليكِ أجمل وأهم لمسات الإبداع من اليوم الثاني في أسبوع الموضة الباريسيّ لمجموعات خريف 2016. إنطلاقة عمليّة جمعت على منصّاتها تصاميم مختلفة منها أنثويّة وأخرى عصريّة غريبة بتنسيقها، كان أبرزها هذه العروض الأربعة التي جمعناها لكِ بالصور أدناه.

 

Dries Van Noten
عرض دراماتيكيّ وغامض نقل إلينا تصاميم غريبة مستوحاة من أزياء الرجال. ارتكز على الفرو بنقشة الفهد وأقمشة المخمل والجاكار المزخرف. لفتتنا حبّات اللؤلؤ التي طرّزت على ربطات العنق والياقات، وتصاميم الساتان المشابهة للباس النوم. لكنّ الأغرب كانت مجموعة الأحذية التي قدّمتها الدار بتصاميم خارجة عن المألوف. 

 

 

 

Vionnet
مجموعة تميّزب ببساطتها وعمليّتها فانسابت التصاميم على أجسام العارضات بشكلٍ أنثويّ. لفتتنا قصّات الأكمام، تفريغات القمصان، والسراويل الضيّقة الشفّافة. هذه المجموعة مستوحاة من الآلات الموسيقيّة مثل البيانو، القيثارة والأكورديون.

 

 

 

Maison Margiela
مجموعة جريئة بكيفيّة تنسيق التصاميم، بعضها بدى معقّداً وأخرى حملت لمسة من الغرابة. برزت التصاميم التي استوحيت من البزّة العسكريّة، فأعيد صياغتها بشكل عصري. أكثر ما لفتنا هي القطع الصوفية المحبوكة لتدفئة اليد، الأكمام غير المتشابهة والأحزمة الكبيرة. هذه المجموعة عمليّة بامتياز، أظهرت خلق المدير الإبداعيّ للدار John Galliano، لكنّها لم تتخطّى حدود الواقع. أحببنا لمسة المرح التي أضافها على تسريحات العارضات وبعض التصاميم مثل نقشة الفأر الكرتونيّ والبروش المصنوعة من مادة الأكريليك.

 

 

 

Rochas
لوحة ألوان منعشة بمزيج من الأخضر، الزهر والبنيّ بتدرّجاته الفاتحة. مجموعة أنثويّة وعمليّة سهلة الاعتماد، برزت في تصاميمها أعمال التطريز والزخرفة التي زيّنت الفساتين والمعاطف. لم يخلُ العرض من الكشاكش ونقشات الأزهار. أحببنا تنسيق الأحذية اللافتة بعلوّ كعبها مع الجوارب الملوّنة بطول الركبة.

 

 

 

إقرئي أيضاً: أكثر ما لفتنا في أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2016

أكثر ما لفتنا في أسبوع الموضة اللّندنيّ لخريف 2016