بعدما أعلن اتحاد الأزياء الراقية Fédération de la Haute Couture et de la Mode عن إلغاء أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية بسبب فيروس كورونا، ها هو يعلن مجدداَ عن انتقال هذا الحدث الذي ينتظره محبو الموضة بفارغ الصبر، إلى العالم الإفتراضي. 

سيقام أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية لمجموعات خريف وشتاء 2020- 2021 اون لاين من 6 إلى 8 يوليو 2020، حيث ستقدم كل دار مجموعتها من خلال فيلم أو فيديو على منصات معينة. كما وسيتم تقديم محتوى إضافي على شكل حلقات نقاش أو بودكاست، سيكشف عنها لاحقاً.

باستطاعة 41 دار المشاركة في أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية، بما فيها Chanel وDior وValentino وVersace وIris Van Herpen وغيرها. من جهة أخرى، العديد من دور الأزياء أعادت تشكيل جدولها الزمني من دون التقيد بتوقيت أسابيع الموضة وبالطبع هذا يعني أنها لن تشارك في هذا الحدث. 

دار Giorgio Armani تعلن عن المواعيد الجديدة لعروض الأزياء والخياطة الراقية للرجال والنساء

إضافة إلى ذلك، أعلن Jean Paul Gaultier عن تأجيل عرضه إلى يناير 2020. من الجدير ذكره أنه سيعيد إطلاق مجوعته الأولى للخياطة الراقية بالتعاون مع Chitose Abe، المدير الإبداعي لدار Sacai. كذلك، دار Balenciaga أجّلت عرض مجموعتها التي كانت من المقرر أن تطرح تحت إشراف المدير الإبداعي Demna Gvasalia. أمّا دار Givenchy فهي حالياً من دون مدير ابداعي وبالتالي، فهي لن تشارك في أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية.

Clare Waight Keller تودّع دار Givenchy

بالنسبة للدور المشاركة، فستتمكن من تقديم مجموعاتها إلى العالم خلال الأيام الـ3 من عرض أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية. بعدها، سيقام أسبوع الموضة الباريسي الخاص بالرجال والذي سيمتد من 9 إلى 13 يوليو 2020، وأسبوع الموضة في ميلانو الذي سيمتد من 14 إلى 17 يوليو 2020.