close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

متحور اوميكرون يؤثر على عروض الأزياء القادمة... إليكِ كل التفاصيل

تأثير اوميكرون على اسابيع الموضةبعد ظهور المتحور الجديد من فيروس كورونا اوميكرون Omicron وبعد ارتفاع عدد الإصابات في العالم أجمع، ها نحن نشهد على موجة جديدة قد تكون الأكبر منذ انتشار الوباء حتّى اليوم. فالإجراءات الإحترازية التي خُفّفت في الأشهر السابقة، تعود مجدّداً للتصدّي ضد أرقام الإصابات الهائلة. هذا الأمر وصل إلى كلّ المجالات، وتحديداً إلى عالم الموضة وذلك تزامناً مع العروض التي ستُقام في الأشهر المقبلة سواء كانت للخياطة الراقية أو للمجموعات الرجالية. فالكثير من الدور قرّرت إلغاء عروضها في حين أن عدد آخر منها قرّر الإلتزام بموعدها المحدّد لعرض مجموعتها. أين عالم الموضة في ظلّ انتشار متحور اوميكرون؟ التفاصيل في هذا المقال.

تأثير اوميكرون على اسابيع الموضة

بالتزامن مع انتشار متحور فيروس كورونا اوميكرون، أعلن Giorgio Armani عن إلغاء عرضه المباشر لمجموعة Armani Privé للخياطة الراقية التي كان من المقرّر عرضها في يناير ضمن أسبوع الموضة الباريسي. كذلك، تمّ إلغاء أيضاً كل من عرض Emporio Armani وGiorgio Armani للملابس الرجالية التي كان من المقرّر عرضهما في أسبوع الموضة في ميلانو في يناير. بالإضافة إلى هذه العلامة، قرّرت أيضاً دار Brunello Cucinelli أن تلغي عرضها الرجالي المقرّر في Pitti Uomo والإرتكاز على تنظيم عرض تقديمي في صالة العلامة ضمن أسبوع الموضة في ميلانو. أمّا علامة Ann Demeulemeester، فقرّرت تأجيل عرضها في Pitti Uomo إلى يونيو 2022. بالإضافة إلى ذلك، تمّ إلغاء أسبوع الموضة اللندني للملابس الرجالية في يناير على أن يتمّ دمجه مع اسبوع الموضة للملابس النسائية في فبراير.

من جهة أخرى، لم يتمّ الإعلان عن إلغاء عروض أخرى من مجموعات الخياطة الراقية لربيع وصيف 2022 التي من المقرّر عرضها ضمن أسبوع الموضة الباريسي من 24 إلى 27 يناير. في ظلّ ذلك، أعلنت Fédération de la Haute Couture عن الإجراءات الإحترازية التي تضعها منعاً لانتشار فيروس كورونا. تشمل القيود الإرتداء الإلزامي للكمامة وحمل شهادة التلقيح. كذلك، يجب على الحاضرين الجلوس بمسافة لا تقلّ عن متر واحد بين شخصين وعلى عارضات الأزياء اللواتي لا يعتمدنَ الكمامة البقاء على بعد 2 متر من باقي الأشخاص. كذلك، الحاضرون في عروض الأزياء عليهم أن يجروا فحص فيروس كورونا.