100 عام قد مضى على تأسيس دار قوتشي... 100 عام من الإبداعات، الإبتكارات والنجاحات... ولهذه الذكرى المهمّة، دُعينا جميعاً للمشاركة في هذا الإحتفال الذي أتى بمثابة فيلم رائع تحت إسم آريا، يكشف عن مجموعة Gucci Aria الملفتة والتي تحمل الكثير من المعاني. "يوبيل التنفّس"، بهذه العبارة وصف المدير الإبداعي للدار Alessandro Michele هذه المجموعة الإحتفالية. نعم إنّها فعلاً كذلك، فهي أعادت إحيائنا من جديد وأيقظت في نفسنا مشاعر المرح.

مجموعة Gucci Aria إحتفاليّة بامتياز! تجلّى هذا الأمر بالتفاصيل المنمّقة التي طغت على التصاميم، مثل الحبيبات البرّاقة، الريش وغيرها. فاستطاعت أن تعكس أجواء المرح، وأن تذكّرنا بالهدف الأساسي لهذه المجموعة، الإحتفال بمرور 100 عام على تأتسيس الدار. في هذا الإطار، قدّم Alessandro Michele تصاميم أيقونية من دار Tom Ford مثل البزّة المخمليّة، هذا وأقدم على "قرصنة" قطع من بلنسياقا Balenciaga وإضافة إليها لمسة الدار الخاصّة. حقيبة Hourglass مثلاً قُدّمت مغطّاة بشعار قوتشي، كذلك الأمر بالنسبة للحذاء الشتوي العالي الضيّق. هذا وخُصّصت حصّة كبيرة من عالم الفروسية المعروفة لدى Gucci في هذه المجموعة، فبرزت التصاميم المستوحاة منه مثل السترات، سراويل البرمودا، القبّعات وحتّى الأحذية. من خلالها، أراد المدير الإبداعي تجسيد هذا العالم كتعويذة لبداية الكون، وبمثابة دلالة على أن قوتشي تقدّم تصاميم منذ بداية الأزل وحتّى نهايته.

في مجموعة آريا من قوتسي، برزت كلّ تدرّجات الألوان سواء كانت ملفتة أم هادئة، تماماً كالأحمر، الأزرق الفاتح، البنفسجي، الأخضر، البيج، الأسود، الرمادي وغيرها. تداخلت كلّ هذه التدرّجات إلى كافّة التصاميم من بزّات، فساتين، تنانير، سترات، معاطف وغيرها، فشكّلت هذه الألوان بالتالي لوحة متناسقة تنبض حياةً، أتت بمثابة تعبير عن الإحتفال والسعادة.

بالإضافة إلى ذلك، قدّمت هذه المجموعة ملابس رجالية، فبرزت المعاطف ذي القصّة الكلاسيكية، البزّات المؤلّفة إمّا من بليزر وسروال إمّا من بليزر وشورت برمودا، وغيرها الكثير من التصاميم.

بالنسبة للأكسسوارات، موديلات عدّة ومختلفة تمّ تقديمها ضمن هذه المجموعة؛ الحقائب أتت إمّا كبيرة أم صغيرة، مرفقة بالتفاصيل المرحة مثل الشراشيب وغيرها. بالنسبة للأحذية، برزت تلك الشتوية الضيّقة، شوز اللوفر، البوتس المستوحى من لبس الفروسية، احذية الكعب وغيرها. كذلك، ومثلما ذكرنا أعلاه، ظهرت القبعات الخاصّة بلبس الفروسية في مجموعة قوتشي، وشكّلت جزء كبير منها إذ رافقت معظم إطلالات عارضات الأزياء.

مجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci ariaمجموعة قوتشي آريا gucci aria