close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023

وسط أجواء مبهرة، رائعة ومبتكرة، قدّمت المديرة الإبداعية Maria Grazia Chiuri مجموعة Dior التحضيرية لربيع 2023 من إسبانيا وبالتحديد من ميدان Plaza de España في إشبيلية. كالعادة، منصة العرض لم تقل روعة عن تلك التي اعتادت أن تقدّمها لنا المديرة الإبداعية في مجموعاتها. هذه المرّة، استوحت من راقصة الفلامنكو الإسبانية Carmen Amaya، المعروفة بـLa Capitana، لتعرض تشكيلة مثلّت جوهر الـFlamenco بكلّ تفاصيله، كما استهلمت من الثقافة الإسبانية لإطلاق مجموعة مبتكرة وتفيض حيوية. كذلك، ولتسليط الضوء على ثقافة إسبانيا، اختارت المديرة الإبداعية العديد من المواهب لصنع هذه التشكيلة.

بالنسبة لـMaria Grazia Chiuri، مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023 هي رحلة استكشاف وتأمّل. تُقدّم المواقع المختارة خلفيّة مُذهلة لسلسلة من الملابس التي تجتمع لتُشكّل معاً عرض يُعيد إلى الأذهان تاريخ الدار ورغبتها في البحث عن مبادرات تعاون إبداعيّة مستوحاة من مناطقها الأصليّة. كذلك، ومن فستان التصاميم الراقية Bal à Séville، الذي صمّمه Christian Dior لموسم ربيع وصيف 1956، إلى ميدان Plaza de España، الذي تمّ بناؤه للمعرض الأيبيري الأمريكي عام 1929 لاحتضان غنى الثقافات التي صقلت اسبانيا وتجسيد تعدّديّتها، تمكنت الأماكن الحقيقيّة والمجازيّة بإلغاء الحدود من خلال إعادة تفسير قواعد اللباس التي شكّلت مصدر وحي للموضة. وسط هذا الجو المشحون، الذي تمّ تصوّره في بعض لوحات Goya المرسومة بتقنيّة الـ"كيارو سكورو" ومن خلال كلمات Federico García Lorca، أبصر النور منهج إبداعيّ، يجمع ما بين السحر، التكريم، التفسير والاسترجاع.

مثلما ذكرنا أعلاه، رمز تشكيلة Dior التحضيرية لربيع 2023 هي الراقصة Carmen Amaya التي لم تتّبع أية قواعد عند ممارستها رقص الفلامنكو، لتعكس بالتالي جوهر هذا الرقص بكلّ حذافيره. راقصة برعت بتقديم حركات ثورية وفريدة من نوعية، كما أنّها كانت الأولى في الفلامنكو لاعتماد ملابس رجالية، واستطاعت بذلك أن تمزج ما بين القوّة والرقة في فنّها. إلى جانب ذلك، اللوكات مستوحاة أيضاً من Duchess of Alba، شخصية أسطورية اشتهرت بركوب الخيل مع Jackie Kennedy. من هنا، قدّمت المديرة الإبداعية إطلالات ارتكزت على السراويل عالية الخصر، السترات القصيرة والقبّعات العريضة.

افتُتح عرض مجموعة ديور بلوكات باللون الأبيض والأسود، حيث تمّ تقديم وشاح Manila Shawl المعروف في إسبانيا في اللوك الأوّل، وتزيّن بنقشات الأزهار والشراشيب الطويلة المنسدلة منه. بالإضافة إلى جاكيتات، سترات بدون أكمام، كاب، وسروايل متّسمة جميعها بالزخرفات على شكل أزهار. من ثمّ تداخل اللون الأحمر إلى التشكيلة، ليتمّ تقديمه إمّا في لوكات مونوكروم أو مع ملابس بالتدرّج الأسود. الأحمر استطاع من دون شكّ أن يزيد قوّة وجرأة إلى الإطلالات. بالنسبة للأقمشة، استعانت الدار بالكثير من الأنواع تماماً مثل الجلد، الدانتيل، المخمل، الدنيم، المطبّن وغيرها. كذلك، كان لقماش التافيتا حصّة لافتة في المجموعة وبالتحديد في التنانير التي أتت بمختلف الألوان، والتي عكست بشكلٍ لافت رموز كلّ من ديور وإسبانيا. أمّا سترة Bar Jacket الأيقونية لدى الدار، فأُعيد ابتكارها في هذه المجموعة بقماش المخمل الأسود، ومزيّنة بالتطريزات الذهبية عند المنطقة السفلية منها.

من جهة أخرى، تعاونت Maria Grazia Chiuri مع الفنّانة الإسبانية Maria Angeles Vila Tortosa التي قدّمت رسومات أعادت إحياء فيها Carmen Amaya وجسّدت من خلالها الفلكور الإسباني. كذلك، استعانت ديور بهذه الرسومات في اللوكات الـ4 النهائية، حيث قدّمت فساتين مزيّنة بالنقشات وبكلمات إسبانية مثل Fuego وEmpoderamiento.

أمّا بالنسبة للأكسسوارات، فقدّمت الدار مختلف أشكال الحقائب مثل شنطة Dior Vibe Zip Bowling Bag وشنطة Saddle Bag وغيرها. كذلك، رأينا موديلات متعدّدة من الأحذية مثل البوتس، البالرينا، أحذية اكسوفرد وغيرها. هذا ورافق الحزام مختلف لوكات عارضات الأزياء، فأتي بموديل عريض مع بكلة معدنية. أمّا القبّعة الكبيرة بحواف عريضة، فأخذت أيضاً حصّة بارزة من المجموعة.

صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023صور مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023Dior تضيء سماء إشبيلية في إسبانيا بعرض مميّز لمجموعتها التحضيرية لربيع 2023