انظري إلى الأعلى، تأمّلي بالسماء من ثمّ القي نظرة على مجموعة Alexander McQueen لربيع وصيف 2022، ماذا ترين؟ قواسم مشتركة واضحة جدّاً. لتشكيلتها الأخيرة، استوحت المديرة الإبداعية Sarah Burton من السماء لإطلاق مجموعة الكسندر ماكوين. في هذا المقال، سنغوص في تفاصيل هذه التشكيلة أكثر فأكثر، تابعي القراءة إذاً.

من لندن وعلى سطح مبنى Tobacco Dock، قدّمت Sarah Burton مجموعتها لربيع وصيف 2022 وهي التشكيلة الأولى التي يتمّ عرضها في لندن وسط حضور جمهور منذ سنة 2016. كذلك، هذه المجموعة تزامنت مع التخفيف من القيود التي وُضعت جرّاء انتشار فيروس كورونا، وأتت بمثابة رسالة للمضي قدماً بالرغم من العواصف التي قد نواجهها. أشارت المديرة الإبداعية: "لم نتخطّى فيروس كورونا كلّياً ولا نعلم ما الذي ننتظره بعد، لذا هذه المجموعة مثّلت فكرة المضي قدماً دائماً والتكيّف مع كلّ الأوضاع التي نعيشها."

المديرة الإبداعية استوحت من السماء ومن فصول السنة الـ4، وتحديداً من سماء لندن التي تارةً تكون مشمسة، وتارةً أخرى تحلّ عليها العواصف والطقس السيّء. هذا الأمر تجلّى بشكلٍ لافت على التصاميم، التي تراوحت ألوانها بين الأسود، الأبيض، الأزرق والرمادي، وهي بمثابة إشارة للتدرّجات التي تهيمن على السماء في الخريف، الشتاء، الربيع والصيف. كما أن الألوان المرحة أخذت أيضاً حصّة من التشكيلة، مثل الفوشيا، المناسبة جدّاً للأيّام الصيفيّة المنعشة. بالإضافة إلى ذلك، رسومات الغيوم زيّنت أيضاً التصاميم وتحديداً الفساتين. كما أن هذا التفصيل في الطبيعة تُرجم أيضاً في القصّات، وتحديداً في الأكمام المنفتخة الكبيرة وقصّات الفساتين المنفوخة من الأسفل. 

بالإضافة إلى ذلك، سيطرت التفاصيل المنمّقة على التصاميم وتحديداً الحبيبات البرّاقة التي زيّنت الفساتين، السترات والأحذية، وأضافت إليها جرعة من الفخامة. إلى جانب ذلك، تداخلت أيضاً الشراشيب إلى المجموعة ونكّهتها بلمسة خاصّة.

اختلاف الطقس في الفصول الـ4 تجّلى أيضاً في الأكسسوارات وتحديداً في الأحذية التي قُدّمت بأشكال مختلفة تليق بكلّ أيّام السنة: البوتس، الصنادل، شوز السنيكرز وأحذية الستيليتو، كلّها موديلات برزت في المجموعة. بالإضافة إلى ذلك، الحقائب الكبيرة، الصغيرة ومتوسّطة الحجم أخذت أيضاً جزء من تشكيلة الكسندر ماكوين لربيع وصيف 2022. هذا ورأينا العقود التي نُسّقت بأسلوب الطبقات، إلى جانب الأقراط المبالغ بحجمها.

الكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueenالكسندر ماكوين ربيع وصيف 2022 اخر موضة alexander mcqueen