dolce and gabbana دولتشي اند غابانا ككلّ عام ننتظر مجموعة Alta Moda من Dolce & Gabbana، لتنقلنا إلى عالم الخيال. هذه السنة، قدمت الدار عرض المجموعة في Villa Bardini في فلورنسا الإيطالية، مدينة الحرفيين، حيث يتم صناعة كل شيء فيها، تتحول المواد إلى قطع ثمينة وتصبح الأفكار فيها إبداعات فريدة. نزلت العارضات على درج كبير في حديقة الفيلا وبدت كالأميرات الخارجات من الأساطير أو قصص الخيال.

أتت هذه المجموعة لتحتفل بالصناعة المحلية لمدينة فلورنسا والتي تتجلى في تصاميم هذه المجموعة الـ89: تنوّعت ما بين الفساتين الكبيرة، الضيّقة وتلك غير الإعتيادية. الأزهار والمدينة الإيطاليّة تحوّلت إلى رسومات زيّنت أقمشة الحرير، التول والأورغانزا. كما وأتى بعض الفساتين مطرّز بعناصر عصر النهضة الإيطالية لتزيدها تميّزاً. لفتنا فستان التول المقترن بصورة مرسومة يدوياً لمدينة فلورنسا. كذلك، استحوذ على انتباهنا بعض التصاميم التي ازدانت بزخاريف من أشهر الأماكن في المدينة مثل المعطف، التنورة والقفطان التي أتت أيضاً مصنوعة من الساتان، اللوركس والحبيبات البراقة.

أخذ تنفيذ هذه المجموعة وقتاً طويلاً نظراً للتطريز الدقيق الذي أعطى الفساتين طابع الفينتاج، بالإضافة إلى تفصيل الكورسيه الذي رافق معضم هذه التصاميم. تنوّعت التطريزات في هذه المجموعة، إذ برز التطريز بالرافيا والتطريز الخارج عن المألوف بريش الديك وريش طائر الذيال. رافقت الألوان الزاهية الفساتين، فبرز كل من التدرج الأحمر، الأزرق، الفوشيا والذهبي، لإضافة الإنتعاش على هذه التشكيلة.

بالنسبة للأكسسوارات، لاحظنا التركيز على تلك الخاصة بالشعر. أتت جميعها كبيرة على شكل ورود ملوّنة ومقترنة بقماش من التول يغطي الوجه. لفتتنا قبعة الرافيا المبالغ بحجمها والتي تحمل طابع شيك، بعيداً عن ستايلها الأساسي. أمّا بالنسبة للأحذية، فارتدت جميع العارضات بالورين مسطّحة، بعضها كلاسيكي وبعضها الآخر بأسلوب الـMary Jane. كل من الأقراط، الأساور والحقائب أتت مزخرفة بأساليب مدينة فلورنسا الإيطالية في عصر النهضة.

dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا dolce and gabbana دولتشي اند غابانا للمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور