close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة Burberry لخريف 2020 ضمن أسبوع الموضة اللندني: مزيج بين التصاميم الأيقونية والتقنيات المبتكرة

مجموعة Burberry لخريف 2020 ضمن أسبوع الموضة اللندني: مزيج بين التصاميم الأيقونية والتقنيات المبتكرة

قدّمت دار Burberry مجموعتها لخريف 2020 في اليوم الرابع من أسبوع الموضة اللندني في Kensington Olympia على منصّة عرض مزيّنة بالمرايا. في رسالة توعوية منها، تعمّدت الدار تقديم عرض خالي من الكاربون بهدف خفض انبعاثات هذه الأخيرة والمحافظة على البيئة.

Memories هي عنوان هذه المجموعة، وهي مستوحاة من ذكرايات المدير الإبداعي للدار Riccardo Tisci: من الأماكن التي زارها، الأشخاص الذين قابلهم ومراحل اكتشاف نفسه كمصمم أزياء. تجسّد هذه المجموعة رحلة Riccardo Tisci الشخصية الممزوجة مع رموز الدار.

الإطلالات متنوّعة تمزج تصاميم الدار الأيقونيّة مع التقنيات المبتكرة. بلوحة ألوان كلاسيكية ومعدنيّة، طغت أقمشة الحرير، الجلد، والفرو بالإضافة إلى القماش السويدي والمبطّن على معظم الإطلالات. برز الترنشكوت التقليدي، السترة المبطّنة والمعاطف الطويلة التي قدّمت بطريقة عصرية أي مرفقة بقصّات مبتكرة، غير تقليدية ومزينة بطبعات جديدة.

لفتتنا قصّات الفساتين المرفقة بشراشيب برّاقة، الأكمام المرفقة بالفرو، والتصاميم التي تتّسم بتفرّغات. كذلك استحوذت على انتباهنا التنانير الميدي الضيّقة المرفقة بطيّات رفيعة وذات خصر مزيّن بكشاكش ولفتنا المزج بين نقشات عدّة في إطلالة واحدة بالإضافة إلى المعطف المؤلّف من ترنشكوت وسترة مبطّنة في الوقت عينه. من جهة أخرى، كانت للأقمشة الشفافة حصّة في هذه المجموعة، برزت مطرّزة بالكامل بالحبيبات البرّاقة في إطلالات منمّقة ومميّزة تماماً مثل تلك باللون الأخضر، تلك باللون الذهبي وتلك التي نُسّقت فوق فستان مطبّع.

إلى جانب الألوان المعدنيّة والكلاسيكية، برزت التدرّجات القويّة مثل الأخضر والبنفسجيّ. اقترنت هذه الألوان في المجمل بالقماش السويدي وطبعات المربّعات الجديدة والملوّنة. زيّنت هذه الأخيرة أيضاً معظم البزّات الرسمية المؤلّفة من 3 قطع.

من جهة أخرى، طغى الأسلوب العملي والشبابي على التصاميم الرجالية. تنوّعت موديلات السترات أيضاً، من الترنشكوت إلى السترة المبطّنة وتلك التي تمزج الإثنين معاً. طغت القمصان المطبّعة بنقشة المربعات، السراويل الضيّقة والهودي.

بالنسبة للأكسسوارات، قدّم ريكاردو تيسي مجموعة حقائب Olympia التي تضمّنت حقيبة كتف بـ3 أحجام مختلفة بالإضافة إل حقيبة كروس بودي: تميّزت هذه الشنط بقماش الجاكارد المطبّع بعلامة الدار. كما وبرزت حقائب كبيرة على شكل جيب وحقائب أخرى مطبّعة بنقشة المربعات الأيقونية. أمّا للإطلالات الأنيقة والسهرات، فقدّمت الدار حقيبة Clutch مطرّزة بالحبيبات البرّاقة. من جهة أخرى، بالنسبة للأحذية تمّ تحديث سنيكرز Arthur بكعب شبيه بستايل رعاة البقر. كما وبرز البوتس الذي يصل إلى حدود الكاحل والمرفق بشريط. كذلك، ارتدت العارضات الأقراط الدائرية، القلائد ذات الأشكال الهندسية والتشوكر الصوفية بالإضافة إلى النظارت الشمسية الشفافة والملوّنة.مجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضةمجموعة بربري لخريف 2020 أسبوع الموضة اللندني أخبار الموضة ملابس على الموضة