للوهلة الأولى خُيّل لنا أنّنا في عرض موسيقي، فهذه كانت الأجواء التي نقلنا إليها عرض مجموعة ديور Dior لربيع وصيف 2022. الدار الفرنسيّة نجحت مرّة جديدة في أخذنا إلى عالم آخر، ليس فقط بتصاميمها المميّزة، بل أيضاً بعرضها المميّز الذي أُقيم ضمن أسبوع الموضة الباريسي وسط ديكور مميّز من إبتكار الفنّانة Anna Paparatti، مستوحى من عجلة ألعاب الحظّ. دعينا نغوص في تفاصيل هذه التشكيلة في السطور أدناه.

في مجموعة ديور لربيع وصيف 2022، تستكشف المديرة الإبداعية للدار Maria Grazia Chiuri تاريخ Marc Bohan خلال المدة الطويلة التي أمضاها كمدير إبداعي لـDior. في هذا السياق، تسلّط الضوء على مجموعة Slim Look التي ابتُكرت في العام 1961 والتي وصفتها الصحافة آنذاك على النحو التالي: "إنّها تغيّر الموضة كليّاً كما فعلت مجموعة "نيو لوك" New Look في العام 1947."

من هنا، عادت "ماريا غراتسيا كيوري" بالذاكرة إلى أوائل الستينيات، لترسم ملامح التغيير وتضع معجم جديد لعالم لا يزال مضطرباً بسبب جائحة فيروس كورونا. فهذه الحقبة هيمنت بشكلٍ لافت على مجموعة ديور لربيع وصيف 2022، فقدّمت الدار فساتين قصيرة بقصّة A-Line، تنانير قصيرة مكسّرة، وتلك القصيرة للغاية وبقصّة متوازية. أيضاً رأينا هذا التفصيل في اللوكات الجمالية لعارضات الأزياء وتحديداً في تسريحات شعرهنّ التي تميّزت بعضها بالخصلات الملتفّة نحو الخارج. من ناحية الألوان، فكلّ التدرّجات برزت في هذه المجموعة، سواء تراوحت ما بين تلك الهادئة كالأسود والبيج، أو المرحة كالأخضر، الفوشيا، الأزرق الملفت، الأصفر وغيرها. كما أنّ تفاصيل حيويّة أخرى ميّزت المجموعة، مثل الطبعات المنعشة، الشراشيب المرحة والحبيبات البرّاقة التي أتت ثلاثية الأبعاد وبمختلف الألوان التي رافقت عدّة تصاميم كالتنانير، التوبات وغيرها. كلّ هذه التدرّجات ترمز إلى الأشكال الهندسيّة المكانيّة في قلب الألعاب التي ابتكرتها الفنانة Anna Paparatti لتتحدّى قواعد الفن والحياة. 

الستايل الكلاسيكيّ والسبورت امتزج في هذه المجموعة، فرأينا البدلات المتّسمة بقصّاتها الكلاسيكية سواء كانت مؤلّفة من تنانير وبليزر، شورتات برمودا وسترات، فساتين ومعاطف أم حتّى شورتات وسترات ذات بطابع كاجوال، سراويل الكارغو مع الجاكيتات المرفقة بالجيب، بدلات الجينز وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، كان للملابس الرياضية حصّة بارزة من المجموعة، تماماً مثل فساتين التنس والجمبسوت الضيّق بقصّة قصيرة شبيهة بسراويل السيكليست. أمّا بالنسبة للمعاطف والسترات، فأتت تارةً متّسمة بأسلوبها الكلاسيكي سواء كانت بليزر أم غيرها، وتارةً متميّزة بأسلوبها الكاجوال مثل التصاميم المبطّنة.

بالنسبة للأكسسوارات، قدّمت ديور قطع مستوحاة من الحقبة الستينية مثل الأحذية التي اتّسمت بشكلها المربّع من الأمام، سواء كانت أحذية Marie Jane، باليرينا، احذية شتويّة وغيرها. في ما يتعلّق بالحقائب، طرحت الدار الفرنسيّة موديلات حقائب كلاتش مزيّنة بالحبيبات اللامعة، شنط يد أتت إمّا بحجم صغير أو متوسّطة الحجم. كذلك، النظارات الشمسيّة بعدسات ملوّنة كالأصفر والبرتقالي أخذت جزء مهمّ من المجموعة لتكون من بين التصاميم المناسبة للأجواء الصيفيّة بامتياز.


ديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 diorديور ربيع وصيف 2022 dior