من أنا؟ سؤال أخذنا برحلة غامضة إلى عالم العجائب داخل قاعات Le Château du Tarot الخيالية، لنستكشف من خلالها مجموعة ديور Dior للخياطة الراقية لربيع 2021 ضمن اليوم الأوّل من أسبوع الموضة الباريسي. إستلهام Maria Crazia Chiuri من عالم الغيب وتحديداً قراءة الطالع هو حتماً ليس عن عبث. هي وفي كل مجموعة تدعم القوّة النسائيّة بطريقتها الخاصّة، وبطاقات الورق لقراءة الطالع التارو التي كانت أيضاً طريقاً للسيّدات للعثور على شخصيتهن. كما أن مؤسس الدار Christian Dior كان يؤمن بقوة بعالم الغيب ويستشير عرّافه في جميع قراراته الرئيسية.

المجموعة التي تحمل بعد وعمق في التفكير، تستعرض الخيال الجريء الذي يميّز علم الغيب واكتشاف الذات من خلال الأزياء، الموضة والفن، وصولاً إلى أعمال المخرج Matteo Garrone الذي جسّد كل شخصية من بطاقات أوراق التارو Visconti-Sforza. بين الشخصية التي ترمز إلى الجنون، وتلك التي تعكس الإعتدال، وتلك التي تظهر أسلوب الإمبراطورية وغيرها، وانطلاقاً من شخصية الفيلم التي تدمج جانبيها الأنثوي والذكوري لتحدد هويتها، تكشف مجموعة ديور Dior للخياطة الراقية لربيع 2021 عن لمسة غامضة وخيالية في الطبعات والقصّات وكأنها لوحة فنية قديمة تنبض بالحياة. في هذا الإطار، كان للفساتين حصّة بارزة في هذه المجموعة، لتتباين مع البزّات ذات الطابع الذكوري. لفتنا الفستان الذهبي المصنوع من المخمل والمزيّن برسومات يدوية بعلامات الأبراج الفلكية. كذلك، اتّسمت بعض التصاميم بالطابع الخيالي والأنثوي، مثل الفستان الأزرق الشفاف، المزيّن بالترتر والمرفق بوشاح متطابق. لكن لا يمكننا القول عن هذه التصاميم أنها شبيهة بفساتين الأميرات، فالإطلالات المرفقة برسومات جماجم مطبّعة أو مطرزة على الصدر، كانت بارزة أيضاً في هذه التشكيلة، إلى جانب البزة المخملية باللون الأسود والمؤلّفة من سروال وسترة Bar الأيقونية.

إضافة إلى ذلك، استحوذت على انتباهنا الياقات المنخفضة المستلهة من فساتين القرن الـ15 والتطريزات الدائرية التي أتت كتشابك نباتي وهندسي لتكشف عن رحلة داخلية، مثل مغامرة اكتشاف الذات وهي رسومات تكون عادةً على بطاقات التارو والتي زيّنت الفساتين والكاب. التصاميم الشفافة رافقت أكثر من لوك والفساتين الطويلة بانت بالتدرّجات الذهبيّة المستوحاة من بطاقات دوق ميلانو؛ أما التنانير الطويلة والبزات فكانت بمعظمها باللون الأسود المائل إلى الرمادي.

اللوكات كافّة اكتملت بأحذية بوتس مسطّحة، جميعها مصنوعة من القماش الشبكي الذهبي. أمّا رؤوس العارضات فتزيّن بعضها بباند شعر من اللؤلؤ غير الإعتيادي وثلاثي الأبعاد وبعضها الآخر بقبعة فرنسية مرفقة بشبك عند الوجه. 

ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021ديور dior مجموعة خياطة راقية ربيع 2021