أسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiفي اليوم الأول من أسبوع الموضة في ميلانو، قدمت المديرة الإبداعية للدار Silvia Venturini Fendi مجموعتها الأخيرة لربيع 2021، قبل استلام Kim Jones هذا المنصب بعدها وتقديمه لأول تشكيلة له في خريف وشتاء 2021-2022 في فبراير المقبل. في هذا العرض الذي ضم 130 شخص فقط كحضور، أرادت Silvia Venturini Fendi الإحتفال بالعائلة والتفاصيل الصغيرة. كما وقالت:" في مثل هذه اللحظات المؤثرة، الحديث عن الموضة من حيث الملابس فقط، ليس الأمر الصحيح. أعتقد أنه من المناسب أكثر أن أتحدث عن القيم المرتبطة بالموضة وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بي، إذ أنني نشأت في عائلة حيث للموضة مغزى".

ماذا رأت سيلفيا فينتوريني فندي من نوافذ منزلها الإيطالي أثناء الحجر المنزلي؟ السماء الزرقاء، بالإضافة إلى الأشجار بأوراقها الجديدة التي تتحرك مع الريح. ما الذي اكتشفته خلال الأيام الطويلة التي قضتها مع عائلتها في المنزل؟ جمال التفاصيل الصغيرة والتقاليد، بالإضافة إلى المعاني غير الظاهرة في أغراض البيت التقليدية مثل مفرش الطاولة والأقمشة التي يتم توارثها من جيل إلى آخر. في هذا الإطار، تم تزيين منصة العرض بستائر بيضاء منسدلة مع صور تجسد المناظر التي قد ترينها من خارج نافذة المنزل. تجلّت الحرفية الإيطالية في تصاميم هذه المجموعة والتي امتزجت بالأنوثة والرومانسية في الوقت عينه.

من هنا حملت التشكيلة إسم Fendi Reflections والتي تعني خواطر فندي باللغة العربية، وتضمنت لوكات نسائية ورجالية مصنوعة من أقمشة اللينين، القطن والحرير. تزيّنت هذه الأخيرة بالتدرجات الحيادية من الأبيض، البيج والبني إلى الأزرق السماوي التي امتزجت مع الألوان النابضة بالحياة مثل الأحمر، الزهر والأصفر. أتت جميع الملابس خفيفة وذات قصات ناعمة وهندسية لإضافة لمسة عصرية عليها. من القطع الواسعة إلى أسلوب الطبقات في التنسيق، طغى الستايل المريح على تصاميم هذه المجموعة. 

ارتدت العارضات اللواتي يتمتعن بأجسام مختلفة، جنسيات متنوعة وأعمار متفاوتة، فساتين منسدلة، سراويل واسعة وبلايز مستوحاة من التطريزات الفينتاج الموجودة في بيت العائلة. حتى اللوكات الرسمية مثل البزات، اتّسمت بالستايل المريح والقصة الواسعة. لفتتنا الأقمشة التي تأتي بتأثيرات وهمية لأنسجة أخرى وهي تقنية مشهورة فيها دار فندي: الفرو الأبيض مثلاً، الذي أتى على شكل قماش دانتيل ورافق سروال البرمودا الذي تم تنسيقه مع سترة اتّخذت أيضاً شكل التريكو. 

إضافة إلى ذلك، لعبت الطبيعة بظلالها الغامضة دوراً كبيراً في مجموعة ربيع 2021. تزيّنت الفساتين، القفاطين، القمصان والسراويل التي أتت جميعها مصنوعة من القماش الشفاف، بصور لمناظر نراها من النوافذ باللونين الأزرق والبني. كذلك، استحوذت على انتباهنا الفساتين الضيّقة ذات الأكمام الواسعة والتي قد قُدّمت على أنها قطع كلاسيكية، عابرة لكل زمان ومكان ومن الممكن أن تنتقل من جيل إلى آخر. أكّدت الملابس المبطّنة في القسم الأخير من العرض على موضوع المجموعة الذي يحاكي الأمان، الألفة والراحة الموجودة في العائلة.

بالنسبة للأكسسوارات، إلى جانب حقائب الدار الأيقونية، Baguette وPeekaboo، رأينا شنط شبكية وأخرى من البلاستيك الشفاف التي اتّخذت شكل Tote. هذا وكانت للحقائب الصغيرة حصة في هذه المجموعة بالإضافة إلى الكلاتش الكروشيه الريترو. أمّا الأحذية فتنوّعت ما بين الشباشب، الستيليتو والبوتس ذي الكعب العالي.الموضة أسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendi

أسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendiأسبوع الموضة ميلانو فندي ربيع 2021 fendi