في تعاون خاص بين Jamalouki ودار Karl Lagerfeld أخذتنا لينا الغوطي في جولة حول أوروبا في القرن الثامن عشر من خلال 3 إطلالات مختلفة من مجموعة Karl Lagerfeld لخريف 2020. بالعودة إلى الأماكن التاريخية التي كانت تتميز بها هذه الحقبة والتي كان لدى المصمم كارل لاغرفيلد شغف كبير بها، أتت ملابس هذه التشكيلة كمزيج بين التفاصيل الحرفية القديمة ومرفقة بقصات من التسعينيات مع لمسة من الرقي. بالمختصر هذه المجموعة هي عبارة عن مزيج بين الماضي والحاضر لإضافة طابع منعش، أنثوي وقوي على عصر جديد من الأناقة.

إنطلاقاً من باريس، كانت الملكة Marie Antoinette من بين الشخصيات الأكثر تألقاً، إذ اشتهرت بإحساسها المرهف في الموضة. من هنا، أعادت دار Karl Lagerfeld النظر في التصاميم والتفاصيل التي كانت بارزة آنذاك: من الكورسيه، إلى الكشاكش والتصاميم الواسعة من الأسفل التي تتّسم بقصة الـPeplum. إضافة إلى ذلك، اقترنت تدرجات الزهر مع لوحة ألوان الدار وهي الأبيض والأسود. هذا وفي الوقت عينه، رأينا فكرة الـPower Dressing من التسعينيات والتي تجلّت في البزات الرسمية، السترات والسراويل التي أتت جميعها بأسلوب عصري ومتجدد. نرى لينا الغوطي معتمدة هذه التصاميم في تنسيقات ملفتة ترتكز على أسلوب الطبقات.karl lagerfeld كارل لاغرفيلاد

karl lagerfeld كارل لاغرفيلادمن باريس وصولاً إلى إنجلترا شمالاً، أتت تصاميم المجموعة مستوحاة من ملابس الملكة Anne وصديقتها المقربة Sarah Churchill، دوقة مدينة مارلبورو. في هذا الإطار، ارتكزت الملابس على الأكتاف العريضة، الأكمام المنتفخة والإطلالات الجلدية بالكامل من الرأس حتى أخمص القدمين. إضافة إلى ذلك، كان للسترات حصة كبيرة في هذه التشكيلة، إذ برزت المعاطف الطويلة، الكاب القصير، البونشو والترنشكوت. لفتننا اللمسة الذكورية المميزة التي تجلّت في هذه التشكيلة من خلال البزات المقلمة، الفساتين الجلدية، الكنزات الشبيهة بالكاب والتطريزات العريقة.karl lagerfeld كارل لاغرفيلاد

karl lagerfeld كارل لاغرفيلادبالنسبة للأكسسوارات، تم تقديم حقائب K/Ikon بمختلف أشكالها وأحجامها بطبعات جلد الأفعى وبنقشة الـGraffiti باللونين الأسود والفوشيا.

karl lagerfeld

karl lagerfeld كارل لاغرفيلادkarl lagerfeld كارل لاغرفيلادأمّا حقيبة K/Karl Seven فأتت متجددة بطبعة جلد الأفعى باللون الفوشيا وتنوّعت أحجامها ما بين تلك الصغيرة، المتوسطة وتلك المايكرو. تجدر الإشارة إلى أن اسم Karl Seven مستوحى من رقم حظ المصمم الفرنسي كارل لاغرفيلد.

karl lagerfeld كارل لاغرفيلادأخيراً، تمتاز شنط K/Kushion بحجمها الكبير وبقماشها الجلدي المبطن والمرفق بالطيات. كما وتأتي إمّا كحقيبة يد كبيرة قابلة للطيّ أو ككلاتش وتتوفر باللون الأسود وسلسلة من التدرجات المعدنية.

karl lagerfeld كارل لاغرفيلاد