الكثير من الأحداث في الموضة تم إلغاؤها أو تأجيلها بسبب فيروس كورونا. من هنا لجأت العديد من العلامات التجارية والشركات التي تعنى بالموضة إلى العالم الإفتراضي ومختلف منصات الإنترنت لعرض أبرز الإصدارات. من بين الأحداث التي عرضت أونلاين، حدث Watches & Wonders Geneva 2020 الذي كان في نهاية هذا الأسبوع وتحديداً في 25 أبريل الساعة 12 ظهراً بتوقيت أوروبا، عبر الإنترنت وتحديداً على الموقع الخاص به watchesandwonders.com، حيث قدّمت أبرز العلامات التجارية الفخمة أجدد إصدارات ساعاتها.  

كانت هذه المنصة عبارة عن عرض إفتراضي، منح العلامات التجارية موقعاً مركزياً حيث يمكن لوسائل الإعلام وبائعي التجزئة والمستهلكين العثور على أحدث منتجاتهم. كما ومن الممكن لزائري هذه المنصة اكتشاف جميع المعلومات المتعلقة بالساعات، بالإضافة إلى الفرصة للتواصل المباشر مع العلامات التجارية المشاركة. ضم هذا الحدث 30 ماركة تجارية مثل كل من Jaeger-LeCoultre وCartier وIWC وA. Lange & Söhne وLaurent Ferrier وغيرها الكثير. يحتوي الموقع على صفحات خاصة بكل علامة تجارية، والتي بدورها عرضت صوراً ومعلومات حول الساعات الجديدة، بالإضافة إلى مقاطع فيديو من ممثلي العلامات التجارية الذين يقدّمون المجموعة الجديدة، وعناصر تفاعلية أخرى تهدف إلى التعرّف على أحدث المجموعات. كذلك، Fondation de la Haute Horlorgie وهي المجموعة المنظمة لهذا الحدث، ستسعى لتطوير محتوى هذه المنصة مع مرور الوقت من خلال تحميل مقابلات مع قادة في مجال الصناعة، معلومات عامة عن صناعة الساعات الفاخرة ومعلومات تتعلّق بسوق الساعات. من الجدير ذكره أن على عكس معرض الساعات التقليدي، تم تصميم هذه المنصة الإفتراضية لفترة تدوم أطول من المعتاد.

مع تطور المنصة الإفتراضية الجديدة، يواصل Watches & Wonders التخطيط للأحداث المستقبلية، بما في ذلك معرض جنيف في أبريل 2021. من الجدير ذكره أن Fondation de la Haute Horlorgie تتعاون مع علامات تجارية عدّة مثل Rolex وChanel وPatek Philippe وغيرها، لإنشاء معرض جديد في أوائل أبريل 2021 في باليكسبو، مركز المعارض في جنيف، بالتزامن مع حدث Watches & Wonders، إذ تم الإعلان عن هذا الخبر وعن مغادرة هذه العلامات التجارية لمعرض Baselworld.

من بين العلامات التجارية التي شاركت في معرض واتشز آند وندرز، كشفت Hermès Horloger عن 6 إصدارات ساعات جديدة، تميّزت كل واحدة منها بتصميمها الفاخر. كذلك، شاركت Piaget في هذا المعرض وكشفت عن أجدد إصداراتها وأهمها ساعة Limelight Gala الأيقونية والتي تضّج بالأنوثة، بالإضافة إلى ساعة Altiplano Ultimate Concept الميكانيكية التي تحوّل تجربة الهندسة إلى واقع مذهل. من الجدير ذكره، أن هذه الساعات تتوفّر بألوان ونسخات متعددة. إضافة إلى ذلك، قدّمت دار Vacheron Constantin ست إصدارات من الساعات التي جمعت بين الحرفية العالية المعروفة فيها الدار والتقنيات المبتكرة وهي: Traditionelle Tourbillon وOverseas Ulta-Thin Skeleton وOverseas QP وFiftysix وLes Cabinotiers وTraditionelle Tourbillon Chronograph.

ساعة Traditionelle Tourbillon من Vacheron Constantinساعة Les Cabinotiers من Vacheron Constantinساعة Overseas QP من Vacheron Constantin

ساعة Arceau Cheval Cosmique من Hermèsساعة Arceau L’heure de la lune من Hermès ساعة Arceau Squelette من Hermès ساعة Slim d’Hermès GMT من Hermès ساعة Altiplano Ultimate Concept من Piaget ساعة Limelight Gala من Piaget