بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة الأزياء السعودية ومعرض WHITE Milano، سوف يجتمع 100 مصمّم ومصمّمة - بمن فيهم 80 من روّاد التصميم - في المعرض الشهير في إيطاليا في الفترة ما بين 22 سبتمبر إلى 25 سبتمبر.

مشروع 100 براند سعودي في معرض WHITE في ميلانو

سينطلق معرض 100 براند سعودي في ميلانو في الفترة من 22 سبتمبر إلى 25 سبتمبر، وسيتم عرضه لأكثر المصمّمين موهبةً وابتكاراً، ومن الجدير ذكره أن 80 من أصل 100 من المشاركين هم مصمّمات إناث.

يستعرض 100 مصمّم ومصمّمة أزياء سعوديين ناشئين مجموعاتهم لأول مرة في المعرض العالمي للبيع بالجملة خلال أسبوع الموضة في ميلانو في وقت لاحق من هذا الشهر. تم تمهيد هذا المشروع الاستثنائي بفضل التعاون بين وزارة الثقافة السعودية وهيئة الأزياء السعودية ومعرض WHITE Milano.

يستعرض مشروع "100 براند سعودي" المواهب المحلية والإرث المحلي لقطاع الأزياء في المملكة، وهو جزء من معرض ExpoWhite التابع لـ WHITE Milano، وهو مشروع مبتكر لدعم المواهب الجديدة وجذب المشترين الدوليين إلى أسواق الموضة الناشئة. باعتبارها النسخة الأولى للمعرض هذا العام، سيدعم مشروع ExpoWhite أيضاً المصممين من البرازيل وهولندا وجنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية.

بمناسبة إطلاق هذا المشروع، قام فريق العمل في معرض WHITE Milano بتنظيم منطقة كبيرة ومرموقة في قلب منطقة تورتونا للأزياء، المشهورة عالمياً في التصميم والموضة، وذلك لاستعراض جميع أعمال العلامات المشاركة. تم وضع شاشات العرض المبتكرة والحديثة من قبل WHITE، وتم تصميمها مع مراعاة الاستدامة البيئية.

قال بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء في وزارة الثقافة السعودية: "تتمتع المملكة العربية السعودية بثقافة ثرية تم تشكيلها من خلال تنوع شعبها وتقاليدها وتراثها. من خلال معرض 100 براند سعودي، سنقوم بتكريم التقاليد الحرفية، واحتضان التكنولوجيا، ورعاية الإبداع الفني والفكري، وإلهام الجيل القادم من المصمّمين السعوديين لاستعراض مواهبهم أمام العالم. نود أن نعرب عن امتناننا لمعرض WHITE لإطلاق مشروع ومعرض ExpoWhite، كونه برنامج فريد من نوعه يبني جسراً بين مبدعي الموضة ومجتمع الموضة العالمي:.

من جهته، قال فابيان هيروز، المرشد الرئيس لبرنامج 100 براند سعودي ومقره لندن، المملكة المتحدة: "لقد عملنا جنباً إلى جنب مع 100 من روّاد التصميم السعوديين و200 عضو من فرق عملهم، لتحقيق الأهداف الأكثر أهمية، واستكشاف مواهبهم وقدراتهم الإبداعية الرائعة. نتيجة لهذا العمل المستمر، يساهم مجتمع 100 براند سعودي في التنمية الاجتماعية والسياسية والثقافية والاقتصادية للمملكة العربية السعودية. إن هذا التعاون مع WHITE في ميلانو، ما هو إلا الخطوة الأولى في رحلة الأعمال الدولية التي ستخوضها العلامات التجارية السعودية في عملية تطويرها".

علّقت بريندا بيلي، الرئيس التنفيذي لمعرض WHITE قائلة: "نحن متحمسون لإطلاق معرض ExpoWhite وتكوين صورة عصرية لجيل جديد من المصممين والعلامات التجارية القادمة من ثقافات متنوعة على مسرح الموضة العالمي. سيحتفل برنامج 100 براند سعودي بمواهب الموضة المحلية في السعودية وتستعرض صناعة الأزياء المتنامية في المملكة لجمهور جديد".

سيوفر برنامج 100 براند سعودي الملهم طاقة إبداعية جديدة لصناعة الأزياء. ومن بين العلامات التجارية المعروضة هي Adelfes وAlmuhaisen Jewellery  وAtelier Hekayat وBovenue  وBy Sadeem وCharmaleena وDazluq  وDollybrand وEman Joharjy وKaf By Kaf وKhawla Al-Aiban وLillian Ismail وLoomer Jewellery وLurline. سوف يتضمن معرض ExpoWhite التابع لـWHITE Milano ثماني فئات: المفهوم، السهرة، الملابس الجاهزة والكاجوال، ملابس العطلات والسفر، الحقائب، الملابس الرجالية والمجوهرات.

سيتمكن المشترون في معرض ExpoWhite من مسح رمز الاستجابة السريعة للعلامة التجارية للوصول إلى ملف تعريف متكامل ومخصّص لكل مصمّم ومصمّمة وعرض أوراق التصاميم والتفاعل مع المجموعات وشراء القطع؛ سيتم التمكن من تجربة ذلك من أي مكان في العالم وذلك بفضل التعاون مع JOOR، المنصة الرقمية المرموقة للبيع بالجملة.