close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دليل كامل حول اشكال حلق: 12 موديل اقراط يليق بكل السيدات

دليل اشكال حلقالأقراط بكل أشكالها تضيف من دون شكّ نكهة من الحيوية والعصرية إلى اللوك، كما وتتناسب مع كافّة الإطلالات سواء اليومية، الكاجوال شيك أو الرسميّة. موديلات الحلق تختلف وتتعدّد لتليق بكِ مهما كان ستايلكِ، لذلك، عليكِ أن تكتشفيها جميعها لتعلمي أي موديل عليكِ اختياره. في هذا المقال، سنقدّم لكِ دليل كامل بأشكال الأقراط، تابعي القراءة واكتشفيها.

دليل كامل حول اشكال الحلق

1- حلق ستد Stud Earrings

دليل اشكال حلق حلق ستداقراط ستد تتميّز بالإجمال بشكلها الذي يلتصق مباشرةً بالأذن من دون أن يتدلّى حتّى، كما أنّه يكون مقترن بقفل من الخلف يساعد في تثبيت الأقراط في مكانها. هذا الشكل من الأقراط سهل التنسيق، كما أنّه يتلاءم مع كلّ الإطلالات إذ من الممكن إيجاد تصاميم بسيطة للوكات اليومية والكاجوال شيك وأخرى منمّقة للطلّات الرسميّة.

2- حلق ثريا Chandelier Earrings

دليل اشكال حلق حلق متدليأُطلق على هذه الأقراط إسم Chandelier Earrings نظراً لشكلها الذي يشبه الثريا بحدّ ذاتها، والمصنوعة من مستويات متعدّدة متّسمة بتفاصيل متدلّية من الكريستال، الأحجار الكريمة، الخرز وغيرها. هذا الشكل من الأقراط يليق أكثر بصاحبات وجه القلب أو البيضاوي، نظراً لقدرته على جعل شكل الوجه يبدو أكثر توازناً.

3- حلق Dangle Earrings

دليل اشكال حلق حلق متدليحلق Dangle Earrings هي تلك التي تتّسم بموديلها المتدلّي الذي من الممكن أن يكون بمختلف الأشكال، دائري، متطاول، بسيط أو مرفق بالتفاصيل المنمّقة، ضخم أم ناعم وغيرها الكثير من الموديلات.

4- حلق هوبس Hoops Earrings

دليل اشكال حلق حلق دائرياقراط هوبس هي تلك التي تتميّز بموديلها الدائري، وهي من الموديلات التي تبقى حاضرة على ساحة الموضة والكفيلة في تنكيه الطلّة بلمسة مميّزة من دون شك. من الممكن أن يكون هذا الشكل من الحلق بحجم كبير، صغير أو متوسّط، سادة أو مقترن بالتفاصيل الملفتة، ليتناسب مع كلّ السيّدات مهما كان ستايلهنّ. كما من الممكن وضع هذا الشكل من الأقراط في أكثر من نوع بيرسينج، على شحمة الأذن بطريقة فرديّة أو متعدّدة، أو على الأذن من الأعلى.

5- حلق كبس Clip-on Earrings

دليل اشكال حلق حلق كبستماماً كما يدلّ إسمها، هذه الأقراط تتميّز بشكلها الكبس أي لا يتمّ إدخالها من خلال ثقب ما. لذلك، حلق Clip-on هي الأنسب للسيّدات اللواتي ليس لديهنّ بيرسينج، قد يكون ذلك لأسباب عدّة مثل الحساسية تجاه الثقوب، الالتهابات وغيرها. حلق كبس تأتي بأشكال متعدّدة فيمكن أن تكون كبيرة، صغيرة أو متوسّطة الحجم، مدوّرة، متدلّية أو غيرها.

6- حلق Cuff Earrings

دليل اشكال حلق حلق دائريمثلها مثل اقراط كبس، حلق Cuff لا تطلّب أي ثقب لوضعها بل إنّها تتسّم بشكلها الدائري الذي يُثبّت على الحافة الخارجية من غضروف الأذن. من الممكن إيجاد هذا الشكل من الاقراط بموديل سادة أو مميّز بالعناصر المميّزة مثل الحبيبات البرّاقة، الأحجار الكريمة، الزخرفات وغيرها.

7- حلق Leverback Earrings

دليل اشكال حلق حلق متدليهذا الشكل من الأقراط يتميّز بموديله المتدلّي بعض الشيء، والمتصل بسلك ملفوف إلى الوراء يتّم إغلاقه لتثبين القرط. من الممكن أن تأتي هذه الأقراط بمختلف الأشكال، لتكون بسيطة أو متّسمة بالتفاصيل المنمّقة، لتليق بكلّ السيّدات.

8- حلق Threader Earrings

دليل اشكال حلق هذا الشكل من الحلق يتميّز بالسلاسل الطويلة والرفيعة وهو مناسب لوضعه إن كنتِ تتمتّعين بأكثر من بيرسينج إذ يمكنكِ إدخال السلاسل في مختلف الثقوب في آن واحد. حتّى أنّه بإمكانكِ أن تضعي هذا الشكل من الأقراط في ثقب واحد وترك السلاسل تتدلّى للوك ملفت وحيوي في آن.

9- حلق English Lock Earrings

دليل اشكال حلق هذا الشكل من الأقراط يتّسم بالقفل الذي يأتي على شكل سلك معدني رفيع يتمّ تثبيته خلف الأذن مباشرةً. هذا القفل يُميّز بالإجمال الحلق الكبير الذي يكون بالعادة ثقيل، ليؤمّن ثبات الأقراط التام.

10- حلق Barbel Earrings

دليل اشكال حلق هذا الحلق يأتي على شكل سلك معدني طويل، من الممكن أن يكون مستقيم أو لا، سادة أو مقترن بالتفاصيل، يناسب فقط بيرسينج Industrial Piercing الذي يتطلّب إحداث ثقبين عند الغضروف الخارجي من الأذن. لا شكّ أن هذا الشكل من الحلق يناسب صاحبات الستايل الجريء والخارج عن المألوف.

11- حلق Crawler Earrings

دليل اشكال حلق حلق متدليهذا الحلق يأتي بشكلٍ متطاول يمتدّ على شحمة الأذن صعوداً ليضيف لمسة حيويّة وجميلة إلى اللوك. من الممكن أن تتميّز هذه الأقراط بشكلها البسيط أو المتّسم بالزخرفات الملفتة كالأزهار، الحبيبات البرّاقة وغيرها.

12- حلق Bajoran Earrings

دليل اشكال حلق حلق متدليهذه الأقراط تأتي على شكل سلاس، برأسين مختلفين، الأوّل يوضع في الثقب الرئيسي والثاني على المنطقة العلوية من الأذن، بحيث يكون كبس ليتسنّى لكِ فرصة وضعه في أي مكان أردتِه.