close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

Cartier تطلق حقيبة Panthère de Cartier الجديدة

حقيبة كارتييه الجديدةإن تمثّل رمز النمر الأيقوني لدى Cartier على شكل حقيبة، فسيأتي حتماً بتصميم الحقيبة الجديدة التي طرحتها الدار! ها هي كارتييه تطلق شنطة Panthère De Cartier الجديدة، لتكرّم مرّة أخرى تفصيلها الأيقونية الذي يحاكي المرأة القوية والواثقة من نفسها.

مصممّة المجوهرات Jeanne Toussaint كانت أوّل مَن اختارت النمر ليكون تفصيل مميّز في مجوهرات كارتييه في الأربعينيات، وذلك حين شغلت منصب المديرة الفنية للمجوهرات في الدار. منذ تلك السنة حتّى اليوم، بات Panthère جزء لا يتجزّأ من رموز كارتييه الأيقونية، وها هي الدار تقدّم اليوم حقيبة مرتكزة عليه: Panthère de Cartier. من قلب استوديو أكسسوارات كارتييه في باريس، وبإشراف المديرة الفنية Marlin Yuson، أطلقت العلامة الفرنسية هذه الحقيبة الجديدة بألوان مختلفة وبحجمين متفاوتين: صغير وميني. لتصميم مجموعة حقائب كارتييه الجديدة، ارتكزت المديرة الفنية على مسيرة كارتييه في تصميم المجوهرات وعلى اختيار أقمشة جلدية استثنائية. هذان المعياران الأساسيّان، ميّزا أناقة وروعة حقيبة كارتييه الجديدة.

حقيبة كارتييه الجديدةأوّل ما يلفت إنتباهنا في حقيبة Panthère de Cartier هو القفل المعدني المرقط والمقترن برأس النمر، الذي ينساب بشكل نصف دائرة C، والذي يجسّد الحركة غير المحسوسة لهذا الحيوان. كذلك، تتميّز هذه الشنطة بتفاصيلها الهيكلية والجامدة، سواء في ما يتعلّق بشكلها، مقبضها أو حوافها. هذه العناصر البسيطة والمينيمالية أتت لتركّز بشكلٍ لافت على القفل المميّز الذي يعرض رأس النمر، والذي تمّ إنشاؤه بالتعاون مع استوديو كارتييه للأكسسوارات Cartier Design Studio ومبتكري المجوهرات الراقية. من هنا، هذه الحقيبة بكلّ تفاصيلها، وبالتحديد بالمشبك على شكل رأس النمر، تحاكي المرأة القوية والواثقة من نفسها. كذلك، هذه الشنطة تتميّز بحمّالتين ليتسنّى لكلّ السيّدات حملها باليد، على الكتف أو على شكل كروس بودي. كذلك، ومثلما ذكرنا أعلاه، تأتي هذه الحقيبة إمّا بحجم صغير أو ميني، كما بألوان متعدّدة تتراوح ما بين الأسود، الأحمر الكرزي، الأخضر والزهري الفاتح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة الأحرف الأولى من إسم أو تاريخ ما على الحقيبة، لجعلها شخصية أكثر، وذلك بواسطة ختم حراري بالأوراق الذهبية أو نقش المرآة الداخلية. أمّا بالنسبة للقماش المصنوعة منه، فالدار ارتكزت على جلد العجل الذي مرّ بمراحل عدّة لصنعه، بدءً من غسله، صبغه وإخضاعه لعملية حرفية تمنحه تأثير مموّج يسمّى بـPalmelatto من ثمّ العمل على منحه مظهر لامع.

Cartier تطلق معرض Into the Wild في دبي
play icon

حقيبة كارتييه الجديدةأخيراً، حقيبة Panthère de Cartier تعكس وجهة الدار في الإلتزام بمبادئ الإستدامة وحماية البيئة. هذا الأمر يتجلّى في إمكانية تتبّع أصل الجلد، احترام الموارد البشرية خلال عملية التوريد والمحافظة على البيئة عند تصميم القطع الجلدية. من هنا، مصادر كارتييه ترتكز بشكلٍ أساسي في الإتحاد الأوروبي، حيث تعمل الدار بشكلٍ وثيق مع موردي السلع الجلدية للتأكّد من أنّهم يتّبعون أفضل الممارسات في هذا المجال.