close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دار Coperni ترسم أفق جديدة للموضة: فستان بيلا حديد يتحوّل مباشرةَ من رذاذ إلى قماش في عرض ربيع 2023

بيلا حديد في عرض coperni

ها هي دار Coperni تؤكّد أن الإبتكار في الموضة لا يعرف أي حدود، ليس مُنزل عليه أي شروط، ويمكن بدقيقة واحدة أن ينتقل إلى مستوى آخر من الإبداع، وأن يحوّل الخيال إلى حقيقة. ها هي دار Coperni ترسم آفاق جديدة لعالم الموضة، مليء بالإختراعات الخارجة عن المألوف. فهل مستقبل الموضة سيتغيّر 360 درجة؟ الفستان الذي اختتمت فيه الدار مجموعتها لربيع 2023 هو تمهيد لما سيشهده عالم الموضة المستقبلي... الذي لا يشبه عالمنا هذا، وذلك بالرغم من كلّ التطورّات الحاصلة.

ابرز عروض اسبوع الموضة في باريس لمجموعات ربيع وصيف 2023

فستان Spray-on Dress في عرض مجموعة Coperni لربيع وصيف 2023

اختتمت بيلا حديد عرض أزياء Coperni لربيع وصيف 2023 في أسبوع الموضة في باريس، بخطوة جريئة أدهشت الحاضرين وكلّ روّاد مواقع التواصل. في التفاصيل، أطلّت عارضة الأزياء العالمية من أصول فلسطينية شبه عارية، وقد وقفت على منصة العرض بينما قام 3 متخصّصين بقيادة Dr Manel Torres، برشّ رذاذ أبيض على جسمها، تحوّلت فيما بعد إلى فستان ضيّق وكأنّه Slip Dress.

لهذا الإبتكار المميّز، تعاونت دار Coperni مع Dr Manel Torres، المدير العام شركة للابتكار في العلوم البيولوجية Fabrican Ltd ومخترع تقنية Spray-on Fabric أي الملابس الناتجة عن رش مادة على الجسم. بقيادة Dr Manel Torres، تمّ رشّ هذا الرذاذ على جسم بيلا حديد، والذي يتكوّن من مادة تحتوي على ألياف معلقة في محلول بوليمر، تتبخّر بمجرّد ملامسة الجسم. يمكن أيضاً تحويلها مجدّداً إلى محلول يمكن استخدامه مرّة أخرى. في ما بعد، قامت Charlotte Raymond، رئيسة قسم التصميم لدى Coperni، بإجراء بعض التعديلات على الفستان، من خلال تنفيذ شقّ جانبي بواسطة مقصّ وتنزيل الأكمام لتصبح بقصّة اوف شولدر.

بيلا حديد في عرض coperniمصدر الصورة: انستقرام Bella Hadid

هذه اللحظة طبعت أسبوع الموضة في باريس وتاريخ عالم الموضة بشكلٍ خاص! مؤسسا علامة كوبرني، Arnaud Vaillant وSébastien Meyer عملا بالتعاون مع Dr Manel Torres وفريقه لمدّة 6 أشهر لتطوير هذا الفستان بتقنية Spray-on dress. في هذا الإطار، أشار Arnaud Vaillant إلى التالي: "أردنا تكريس هذه اللحظة لـDr Torres، لأنّنا نحترم ما يفعله."

الرسالة وراء فستان Spray-on dress في عرض مجموعة Coperni لربيع وصيف 2023

هذه الخطوة أثبتت الترابط الواضح بين عالمَي الموضة والتكنولوجيا على حدّ سواء، وهذا ما لفتت إليه العلامة في بوست نشرته على صفحتها على انستقرام قائلةً: "When fashion meets technology". من هنا، دفعت العلامة حدود تكنولوجيا الموضة إلى حدّ بعيد، وكأنّها تؤشّر إلى دور التكنولوجيا في مستقبل الموضة، وكأن هذا العالم سيتغيّر في السنوات المُقبلة. كذلك، وفي حديث خاصّ لمجلة Vogue، أشار Arnaud Vaillant إلى أن التشكيلة هي احتفال لجسم المرأة من القرون الماضية، وأرادت العلامة أن تجري تحديث على هذا المبدأ بطريقة علمية أكثر.

بيلا حديد في عرض coperniمصدر الصورة: Google

لحظة مميّزة طبعت عالم الموضة، وذكّرتنا بعرض كانت قد قدّمته دار Alexander McQueen قبل 23 سنة وبالتحديد لعرض مجموعتها لربيع وصيف 1999. آنذاك، اختتمت عارضة الأزياء الكندية Shalom Harlow العرض بفستان ابيض بقصّة منفوشة، تمّ رشّه بطلاء ملوّن بواسطة روبوتات.

عرض alexander mcqueen مجموعة ربيع 1999عرض مجموعة Alexander McQueen لربيع وصيف 1999
مصدر الصورة: انستقرام