close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

هذه هي افضل طريقة لغسل عبايات لينن... اتبعيها وحافظي على عبايتكِ لأطول فترة ممكنة

هذه هي افضل طريقة لغسل عبايات لينن... اتبعيها وحافظي على عبايتكِ لأطول فترة ممكنةمصدر الصورة: انستقرام Fatma Husam

عبايات لينن هي حتماً من بين القطع المناسبة لفصل الصيف إذ أنها كفيلة في محاربة الطقس الحارّ ومنحكِ لوك مريح أيضاً. من هنا، وبفضل خصائص هذا القماش المميّزة، قد تكون عبايات لينن من القطع المفضّلة لديكِ. من هنا، ولكي تحافظي عليها طويلاً، عليكِ أن تسغليها بالطرق الصحيحة التي سنكشفها في ما يلي:

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل عبايات لينن؟

1- اغسلي عبايات لينن باستخدام دورة تنظيف لطيفة

يمكنكِ غسل عبايات كتان في الغسالة مع الإطمئنان أنّ ما من ضرر سيُلحق بها! فقماش اللينن يتميّز بالألياف الصلبة التي من الصعب أن تُتلف. لكن من المستحسن عند غسل عبايا لينن في الغسالة أن تضعيها على دورة تنظيف لطيفة وذلك كي تضمني المحافظة عليها 100%. إن كنتِ تريدين غسل جلابية لينن بلون داكن، فاحرصي على أن تكون الحرارة منخفضة، أمّا إن كانت العباية بيضاء، فاغسليها بحرارة 60 درجة.

افضل طرق لغسل عبايات ساتان (بدون إتلافها) والمحافظة عليها طويلاً
play icon

2- لا تضعي عبايات لينن مع قطع ثقيلة أثناء الغسل

عند غسل عبايات كتان في الغسالة، احرصي على عدم وضعها مع قطع ثقيلة كالمناشف، سراويل الجينز، الهودي وغيرها. فهذه الخطوة ستُتلف قماش اللينين كما أنّها لن تنظّف القطع 100%. من هنا، احرصي على وضع جلابية اللينن مع ملابس خفيفة كالقمصان، الملابس الداخلية وغيرها. كذلك، من المفضّل ألّا تضعي عبايا لينن مع الكثير من القطع وأن تملئي نصف الغسالة، إذ أن هذا النوع من الأقمشة يتطلّب الكثير من المياه للغسل.

3- استخدمي منظف لطيف عند غسل عبايات لينن

من المستحسن أن تستخدمي منظف لطيف لغسل عبايات كتان وذلك للمحافظة على الألياف وعدم التسبّب بتلفها.

4- اغسلي عبايات لينن يدوياً

مثلما ذكرنا أعلاه، غسل العباية المصنوعة من الكتان بواسطة الغسالة لن يتسبّب بأية أضرار لكنّ وإن أردتِ أن تضمني المحافظة عليها 100%، فقومي إذاً بغسلها يدويّاً. للقيام بذلك، استخدمي مياه باردة ومنظف لطيف وقومي بفرك القطعة بهدوء من ثمّ أزيلي الصابون بواسطة المياه البادرة أيضاً.

ماذا عن بعد غسل عبايات لينن؟

1- قومي بتجفيف عبايات لينن في الهواء الطلق

لتجفيف عبايات كتان، احرصي على وضعها في الهواء الطلق بعيداً عن أشعسة الشمس وذلك كي لا يبهت لونها. كما من المستحسن أن تضعيها بشكلٍ مسطّح على منشر الغسيل والإبتعاد عن تعليقها بواسطة شماعة الملابس إذ قد تترك علامات على القطع.

ملاحظة: إن أردتِ وضع عبايات لينن في النشافة، فاحرصي على استخدام حرارة منخفضة وإزالتها وهي رطبة، ووضعها في الهواء الطلق، لأنّها قد تنكمش وتتلف إن تركتها طويلاً.

أفضل مواقع تسوق إلكتروني في المملكة العربية السعودية

2- استخدمي قطعة قماش عند كيّ عبايات لينن

عند كيّ عبايات كتان، احرصي على وضع المكواة على درجة الحرارة مخصّصة للملابس اللينن. كذلك، ولتفادي لمعان الجلابية، ضعي قطعة رقيقة من القماش عليها أثناء الكي. يُكوَى القماش من الجهة الداخلية أولاً للتخلص من التجاعيد الصغيرة، ثم من الخارج لإتمام عملية الكي على أكمل وجه.

3- قومي بتعليق عبايات لينن

قماش الكتان يتعرّض للتجعّد أكثر من غيره، لذا من المفضّل أن تعلّقي عبايات لينن في الخزانة. احرصي على القيام بذلك مباشرةً بعد غسلها، تجفيفها، وكيّها.

4- قومي بتوضيب عبايات لينن داخل أكياس بلاستيك

في المواسم التي تقلّ فيها نسبة ارتداء عبايات كتان، احرصي على توضيبها داخل أكياس بلاستيك لمنع تغلغل الحشرات والرطوبة فيها. كذلك، من المهمّ أن تضعيها في مكان بارد وجاف، وذلك للمحافظة عليها طويلاً.