تصميم عابر لكلّ زمان ومكان، انطلق من الشرق الأوسط إلى أنحاء العالم كافّة ليدخل بقوّة إلى منصّات العروض. إنّه القفطان! تصميم يجمع بين التحفّظ والعصريّة، ويطبع لمسة عربيّة مميّزة على إطلالة كلّ مَن ترتديه. دور الأزياء تحرص على تقديم القفطان باستمرار، ومجموعات ربيع 2019 هي خير دليل على ذلك. مع انتهاء عروض الأزياء لمجموعات ربيع 2019، سوف نسلّط الضوء على هذا التصميم الذي كان له حصّة بارزة في هذا الموسم.

برز القفطان بمختلف الموديلات في مجموعات ربيع 2019 ليتماشى مع أسلوب كلّ السيّدات مهما كان أسلوبهنّ. 

للتمتّع بإطلالة مرحة وعصريّة، الجئي إلى قفطان مطبّع بالرسومات الحيويّة تماماً مثل تصميم Balenciaga. كذلك، تصميم Valentino المزيّن بالحبيبات البرّاقة سيمنحكِ لوكاً فريداً من نوعه. كذلك، الريش المقترن بأكمام القفطان هو تفصيل إضافيّ يساعدكِ في نقل إطلالتكِ إلى مستوى آخر! 

أمّا إن كنتِ تفضّلين اللجوء إلى قفطان ذي ألوان هادئة خالي من النقشات، فاعتمدي تصميم Tory Burch الذي يتميّز بالكروشيه عند المنطقة السفليّة منه. كما إنّ تصميم Elie Saab سينكّه إطلالتكِ بلمسة عصريّة مميّزة من دون شكّ، نسّقيه فوق ملابسكِ وكوني واثقة أنّكِ ستتميّزين عن باقي صديقاتكِ!

أخيراً، لا تتردّدي في إضافة هذه القطعة المميّزة إلى خزانتكِ سواء كنتِ تميلين إلى التحفّظ أم لا. المعلومات أدناه ستشجّعكِ أكثر فأكثر على اقتنائه.

  • هو مصنوع من أقمشة خفيفة مثل الحرير والقطن لا تقلق راحتكِ.
  • قَصّته واسعة وفضفاضة تسهّل عليكِ الحركة والتنقّل من دون أن تسبّب لكِ أيّ انزعاج.
  • أنيق يتناسب مع الأحذية المسطّحة وشوز الكعب العالي على حدّ سواء.
  • بتعديل واحد في الأكسسوارات يمكن نقل إطلالاتكِ من نهاريّة إلى مسائيّة وحتّى إن بقيتِ معتمدة القفطان نفسه.
  • موديلاته تناسب كافّة أشكال الأجسام. حوّليه إلى فستان يبرز الخصر من خلال إضافة حزام، أو اختاري تصميم فضفاض للغاية يخفي عيوب جسمكِ، أو ارتدي تصميم على شكل V عند منطقة الصدر يخلق مدىً في الجزء العلويّ من جسمكِ وهو حتماً قَصّة تليق بالسيّدة الممتلئة الصدر.

إليكِ أدناه صور قفاطين من مجموعات ربيع 2019.

اقرئي أيضاً: للمرأة الممتلئة حصّة بارزة في مجموعات ربيع 2019: تصاميم تناسب شكل جسمها

أبرز فساتين السهرة التي لفتتنا من مجموعات ربيع 2019 للأزياء الجاهزة

قفطانAnna Suiقفطان بالنسياغاBalenciagaقفطان إيلي صعبElie Saabقفطان إيتروEtroقفطان أورسكار دي لا رنتاOscar De La Rentaقفطان Tory Burchقفطان فالنتينوValentino