close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اغسلي عبايات الحرير بهذه الطرق لتضمني المحافظة على جودتها

طريقة غسل عبايات حريرعبايات الحرير تضفي حتماً جرعة من الرقي والفخامة إلى الإطلالات، كما أنّ هذا القماش يدوم طويلاً خصوصاً إن تمّت المحافظة عليه بالطرق المناسبة. من هنا، وإن كنتِ تمتلكين عباية حرير، فسنقدّم لكِ في ما يلي أبرز الخطوات التي عليكِ اتّباعها لتنظيفها، وذلك للمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة.

كيفية تنظيف عبايات حرير والمحافظة عليها

1- غسل عبايات حرير يدويّاً

من المفضل غسل العبايات الحريرية يدوياً لمنع تكوين التجعّدات الكثيرة، إذ أنّه قماش حساس. عند القيام بهذه الخطوة، استعيني بمياه باردة واحرصي على عدم وضع الكثير من مواد التنظيف، وعدم ترك التصميم في الماء لوقت طويل. اشطفي العبايا بالمياه جيّداً من ثمّ أزيلي بقايا المياه بواسطة منشفة.

2- غسل عبايات حرير بالغسّالة على دورة لطيفة

إن رغبتِ بغسل العباية الحريرية في الغسّالة، احرصي على تحديد الماكينة بدورة لطيفة واستخدمي دوماً المياه الباردة لمنع تمدّد القماش وتضرّره.

جدول مقاسات العبايات

3- وضع عبايات حرير مع ملابس ناعمة أثناء الغسيل

إلى جانب استخدام دورة غسل لطيفة، من المهمّ أن تضعي العباية الحريرية مع ملابس ناعمة وتفادي القطع الثقيلة مثل سروال الجينز، المناشف، الكنزات السميكة. هذه التصاميم تلحق ضرر بقماش الحرير وتؤدّي إلى تمزّق التصميم وغيرها من أنواع التلف.

4- وضع عبايات حرير في كيس شبك أثناء الغسيل

وضع عبايا حرير مع ملابس ناعمة لا يكفي للمحافظة على القماش، عليكِ أن تقومي أيضاً بفصلها عن باقي القطع بواسطة كيس من الشبك مخصّص للغسيل. هذه الخطوة تساهم في المحافظة على الحرير أثناء الغسل من دون إتلافه.

5- ترك عبايات حرير لتجفّ في الهواء الطلق

عند الإنتهاء من غسل العباية الحريرية، اتركيها لتجفّ في الهواء الطلق من دون اللجوء إلى النشّافة. كذلك، ضعيها بعيداً عن أشعة الشمس، وذلك كي تحافظي على لونها وتمنعي بهتانه.

ملاحظات إضافية للمحافظة على عبايات حرير

  • احرصي خلال كي العباية الحريرية على قلب القطعة إلى الجهة الداخلية ووضع قماشة بين المكواة والعبايا.
  • قومي بكي العباية الحريرية عند جفافها بالكامل، إذ أن القيام بهذه الخطوة وهي رطبة يؤدّي إلى احتراق القماش وتلفه.
  • قومي بتوضيب العباية الحريرية في مكان بارد وجافّ بعيداً عن أشعة الشمس. كذلك، وإن كنتِ ترغبين بتوضيبها لوقت طويل، فقومي بوضعها إذاً في كيس بلاستيك قابل للتنفّس.


فيديو قد تحبين مشاهدته

معلومات لا تعرفينها عن سلافة معمار