عباية جلابية دشداشة تصاميم نسائية أزياء

إذا كنتِ لا تفكرين كثيراً في ما سترتدينه تحت العباية، معتقدةً بأنها هي فقط ما يهم، فأنتِ مخطئة. لإطلالة أنيقة بامتياز، عليكِ الإهتمام بأدّق التفاصيل، حتى تلك غير المرئية، أي ما ترتدينه تحت الجلابية. ممّا لا شك فيه أنّه لا يمكنكِ ارتداء جميع أنواع الملابس تحت العباية. في هذا الإطار، سنقدّم لكِ 6 قطع ملابس عليكِ الإبتعاد عنها تحت عباءتكِ، لتفادي الإطلالة غير المرتّبة.

ملابس من المفضل عدم اعتمادها تحت العباية

1- لا تعتمدي الهودي تحت العباية

للقميص الرياضي حصّة دائمة في خزانتكِ، فإن كنت تمتلكين هودي أو تريدين ابتياع واحدة، فننصحكِ باختيار تلك الرقيقة لاعتمادها تحت العباية. إذا ارتديتِ الهودي السميكة تحت العباية، ستلاحظين بأن القبعة ستمنحكِ مظهر غير مرغوب فيه، وهو تقوّس الظهر. حتى وإن اعتمدتِ القميص الرياضي الرقيق، من الأفضل أن تضعي القبعة فوق العباية؛ لا تترددي في اعتماد هذا الأسلوب، إذ يمنحكِ لوك عصري بامتياز.

2- لا تعتمدي بلوزة ذات ياقة عالية وسميكة تحت العباية

من المعلوم أن البلوزة ذات الياقة العالية، هي تصميم كلاسيكي يمكن اعتماده في مختلف الإطلالات والتنسيقات. أمّا للإبتعاد عن التنسيق غير المرتّب، فننصحكِ بعدم اعتماد تلك ذات الياقة السميكة لتفادي تراكم الأقمشة بينها وبين العباية. استبدليها بالبلوزات ذات الياقات العالية الرقيقة أو الياقات الدائرية.

3- لا تعتمدي سترة البليزر تحت العباية

تصميم كلاسيكي وعصري في آن واحد، يعكس أسلوب كل سيدة تحب الأناقة. يمكنكِ إعتماده في مختلف إطلالتكِ النهارية والمسائية، لكن ننصحكِ بعدم ارتدائه تحت عباءتكِ لعدّة أسباب، منها: ستتعرّقين أكثر بسبب تعددّ الطبقات في القماش، ستمنحين جسمكِ شكل غير مرغوب به، كما وستصبح الحركة صعبة. لذلك، ننصحكِ باختيار إمّا عباية رسمية ومنمّقة بدلاً من البليزر أو اعتماد جلابية ذات قصّة شبيهة بسترة البليزر أي مرفقة بأزرار.

4- لا تعتمدي الكنزة المرفقة بالتفاصيل تحت العباية

ابتعدي قدر المستطاع عن الكنزات المرفقة بالتفاصيل البراقة مثلاً تجنّباً لهذه الأخيرة من أن تعلق بالعباية وتمزّقها. كذلك، لا تختاري الكنزات ذات الأكمام الواسعة أو المنتفخة.

5- لا تعتمدي سروال الـPaper- bag Waist تحت العباية

سراويل الـPaper-bag Waist هي تلك الفضفاضة عند منطقة الخصر، تأتي مربوطة بإحكام على شكل كيس ورقيّ، فيمكننا رؤية الطيّات عند الخصر العالي. بالرغم من أن هذا السروال يحدّد خصركِ، إلّا أنّ الطيّات الموجودة والقصّة الواسعة عند منطقة الأرداف فيمكن أن تجعل جسمكِ يبدو ممتلىء. 

6- لا تعتمدي التصاميم الحريرية تحت العباية

إذا كانت عباءتكِ حريرية ومفتوحة، فننصحكِ بالإبتعاد عن التصاميم الحريرية ذات الأكمام الطويلة تحتها لتفادي انزلاق الجلابية. استبدليها إمّا بملابس حريرية من دون أكمام أو بتصاميم قطنية. أمّا في حال أردتِ ارتداء قطعة الملابس المصنوعة من الحرير، فنسّقيها مع عباية بقماش مختلف.