شاركت دار Cartier في معرض Watches & Wonders 2021 من خلال 3 موديلات شهيرة تعتبر تحفاً ذات تصميم مميّز. صرامة دار كارتييه ورؤيتها للتصميم، تدفعها لمواصلة بحثها عن الشكل المثالي للساعات بدون كلل. في هذا الإطار، تعمل كل فرق الدار وفقاً لرؤية خاصة وواضحة بدون تنازلات وبطموح مشترك يدفع حدود إبداعها باستمرار، وبالتالي أصبح هذا البحث عن إتقان الأشكال مع مرور الوقت بصمة كارتييه المميزة.

بالنسبة لموديلات الساعات التي تمّ عرضها في Watches & Wonders 2021، قدّمت الدار القطع الكلاسيكية مثل ساعة Tank Must المستوحاة من ساعة Tank Louis Cartier والمزودة بآلية حركة كهروضوئية وسوار من مادة مصنوعة وفقاً للمعايير المسؤولة والمستدامة. أمّا الساعة الثانية فهي من مجموعة Pasha de Cartier، التي توسّعت لتضمّ نسخة نسائية ونسخة مزوّدة بكرونوغراف. الموديل الثالث من الساعات التي عُرضت في Watches & Wonders 2021، هو ساعة Cloche de Cartier النادرة والمميّزة، والتي تتمتّع بالشكل الفريد المصمّم في عام 1920، فانضمت إلى مجموعة Cartier Privé، إذ تتمتّع بمواصفات الدار الأسطورية من خلال الساعات ذات الإصدار المحدود.

ساعات كاتير كارتييه ساعة cartier watches and wonder
ساعات كاتير كارتييه ساعة cartier watches and wonderساعات كاتير كارتييه ساعة cartier watches and wonderساعات كاتير كارتييه ساعة cartier watches and wonder

تجدر الإشارة إلى أن تَحرّر الاعتقادات الجمالية وملاءمة الوظيفة مع الإبداع، يجذب الأنظار إلى القطع بفضل اللقاءات الجريئة وغير المنتظرة. ففي مجموعة Cartier Libre، ترتبط تصاميم لساعات الشهيرة بمخلوقات من عالم حيوانات الدار، حيث تكشف الساعات الفاخرة عن حوار بين التعقيدات الساعاتية الرمزية مثل العرض الغامض والهيكلية المرئية وآلية التوربيون. أما النمر، فأشكاله عديدة، حيث يظهر کمنحوتة من المجوهرات على ساعة ثمينة ويعير شكله أيضاً لساعة حائط أو ساعة طاولة مصغّرة بعرض غامض للوقت حيث تبدو وكأنها تحرسها. كما تعود فكرة الشكل المثالي الثابتة في مجموعة Cartier Vintage من خلال الساعات القديمة المستوحاة من تراث الدار والمصمّمة بين عام 1970 وعام 2010. تعكس هذه القطع القيّمة، المتعددة والمتكاملة، إبداع الدار، وبالرغم من اختلافها، فإنها تتقاسم الخيط الأحمر نفسه، كخط الرسّام الواضح والدقيق، كثمرة رؤية خاصة وعزم يرتقي بالتصميم ليصبح جزءً من الثقافة.

ساعات كاتير كارتييه ساعة cartier watches and wonder