close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

أكثر من 10 مجوهرات أيقونية خلّدتها الافلام السينمائية... برّاقة، ضخمة، وثمينة


أكثر من 10 مجوهرات أيقونية خلّدتها الافلام السينمائية... برّاقة، ضخمة، وثمينةبرّاقة، ضخمة، ملوّنة وثمينة... من غير الممكن أن ننسى المجوهرات الأيقونيّة التي ارتدتها نجمات هوليوود على الشاشة. سواء كانت من الماس، الياقوت أو الزمرّد، فهي مميّزة جدّاً، لدرجة أنّ حبكة الفيلم تدور غالباً حولها، مثل عقد Heart of The Ocean الأسطوريّ ذي الماس الأزرق الذي اعتمدته Kate Winslet في فيلم Titanic وعقد Cartier Toussaint الذي سرقته Sandra Bullock وعصابتها في Ocean's 8. كان Harry Winston أوّل صائغ في عام 1943، قدّم إبداعاته للنجوم على السجّادة الحمراء، ومنذ ذلك الحين، أصبحت مجوهرات Cartier، Bulgari، Tiffany & Co. والعديد من الدور الكبرى الأخرى من العلامات الأساسيّة التي تقدّم تصاميمها في الأفلام. استعدّي للخوض في رحلة حالمة، من خلال استكشاف قائمة بأكثر 10 مجوهرات أيقونيّة في الأفلام.

أكثر من 10 مجوهرات أيقونية برزت في الأفلام

1- عقد Moon of Baroda

عقد Moon of Baroda

انتعلي شباشب منشفة في صيف 2021 وكوني على اخر موضة... أكثر من 10 موديلات لتتسوّقي منها
play icon

لا يمكننا أبداً أن ننسى المشهد الأيقونيّ لـMarilyn Monroe وهي تغني "Diamonds are a Girl's Best Friend" في فيلم Gentlemen Prefer Blondes في عام 1953. يعتبر هذا المشهد أيقونيّاً بسبب عقد Moon of Baroda المصنوع من الماس الأصفر، بعيار 24 قيراطاً. هذه القلادة كانت ملكاً لـMaharajah Baroda في الهند لأكثر من 500 عام، كما كانت ملكاً للامبراطورة Maria Theresa في النمسا، حتى أن Marie Antoinette ارتدتها. بعد ذلك، تمت سرقته وأعيد إلى Baroda، حيث بقي لمدّة 200 عام أخرى، قبل أن تمتلكه شركة Meyer التي إعارته لـMarilyn Monroe لتردتيه في الفيلم.

2- خاتم من Cartier

خاتم Cartier

في فيلم High Society الذي عرض عام 1956، لعبت الممثّلة Grace Kelly دور Tracy Samantha Lord. من بين العديد من المجوهرات في الفيلم، خاتم Cartier كان الأيقونيّ، بحجره الماسيّ الذي يزن 10.47 قيراطاً. في مقابلة لها، اعترفت الممثّلة أنّ هذه القطعة هي خاتم خطوبتها الثاني الذي قدّمه لها خطيبها الأمير Rainier III، بعد أن عرف أنّ دورها في الفيلم يتطلّب منها اعتماد خاتم سوليتير كبير.

3- ماسة .Tiffany & Co الصفراء

ماسة .Tiffany & Co الصفراء

هذه الماسة أيقونيّة بكلّ معنى الكلمة. تتّسم بعيار 128.54 قيراطاً وظهرت في عقد في فيلم Death On The Nile، حيث ارتدته الممثّلة Gal Gadot بعد أن قدّمه لها زوجها كهديّة، كما أنّ الممثّلة Audrey Hepburn اعتمدته في دعاية فيلم Breakfast At Tiffany’s في عام 1961. تمّ اكتشاف هذا الحجر في منجم Kimberly في جنوب إفريقيا عام 1877 ومن ثمّ تمّ شراؤه في العام التالي من قبل Charles Lewis Tiffany مقابل 18 ألف دولار، وقام بقطعه على شكل وسادة. قام المصمّم Jean Schlumberger بتثبيتها على تصاميم أخرى كالبروش. اعتمدت العديد من النجمات هذه الماسة أيضاً، مثل Lady Gaga في حفل الأوسكار في عام 2019 كشوكر وBeyonce ارتدت هذه الماسة في سلسلة من الصور مع Jay-Z لحملة Tiffany & Co. الإعلانيّة "About Love".

4- سوار Serpenti من Bulgari

سوار Serpenti

أثناء تصوير فيلم Cleopatra في روما، وقعت الممثّلة Elizabeth Taylor في حبّ Richard Burton ونقلا إحدى أكثر قصص الحبّ الملحميّة في هوليوود إلى العالم. إلى جانب العديد من المجوهرات التي أهداها إيّاها، كانت هناك قطعة أيقونيّة تمّ بيعها من قبل Bulgari في عام 1962، وهي سوار ذهبيّ على شكل ثعبان مزيّن بالياقوت، الماس والزمرّد. شوهدت Taylor Elizabeth وهي تعتمده في مشهد من فيلم Cleopatra في الستينيّات.

5- عقد من Fred

عقد فيلم Pretty woman

في هذا الفيلم الرومانسيّ، وجدت الممثّلة Julia Roberts الحبّ إلى جانب خزانة ملابس مليئة بفساتين السهرة والقطع الأنيقة، ولكنّ القلادة المرصّعة بالياقوت كانت القطعة الأيقونيّة. صنعت دار مجوهرات Fred هذه القلادة خصّيصاً من أجل الفيلم وتبلغ قيمتها حواليّ 1.35 مليون دولار.

6- قلادة Heart Of The Ocean

 قلادة Heart Of The Ocean

سيبقى فيلم Titanic أحد أكثر الأفلام التي لا يمكن نسيانها. لم نكن مفتونين فقط بقصّة الحبّ بين Leonardo Di Caprio وKate Winslet وأدائهما المثاليّ فحسب، بل أيضاً بقلادة الياقوت الأزرق Heart of the Ocean التي ارتدتها الممثّلة في دور Rose. كانت القلادة هديّة من خطيبها، وكانت في الأصل ملك لـLouis السادس عشر.
القلادة التي تمّ اعتمادها في الفيلم لم تكن مصنوعة من الماس الأصليّ، ولكن كانت مصدر وحي للصائغين Asprey & Garrard اللّذين صنعا نسخة مطابقة من الياقوت بعيار 170 قيراطاً محاطة بـ 65 ماسة وبقيمة 2.2 ملايين دولار. على مرّ السنوات، تمّت إعادة ابتكار هذا العقد، وارتدت Celine Dion واحدة من أكثر الإصدارات شهرة في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1998 أثناء أدائها لأغنية My Heart Will Go On.

7- عقد Satine

عقد Satine

أكثر من 10 مجوهرات أيقونية خلّدتها الافلام السينمائية... برّاقة، ضخمة، وثمينةالماس صديق النساء المفضّل. هل من لا توافق على ذلك؟ غنّت Marilyn Monroe هذه الأغنية في فيلمها Gentlemen Prefer Blonds، كما كرّرتها Nicole Kidman بعد سنوات عديدة في فيلم Moulin Rouge. تلقّت هذه الأخيرة عقد Satine من دوق Monroth، وكان مؤلّفاً من 1308 ماسات مع ياقوت بعيار 2.5 قيراط. صمّمه صانع المجوهرات الأستراليّ Stefano Canturi، وكان مستوحى من أسلوب Louis السادس عشر. إنّه أحد أغلى المجوهرات التي صنعت للسينما على الإطلاق.

8- عقد Isadora

عقد Isadora

لا يمكننا أن نذكر فيلم How To Loose A Guy In 10 Days دون أن نتكلّم عن المشهد الأكثر شهرة، وهو إطلالة Kate Hudson بدور Andy Anderson بفستان أصفر من تصميم Dina Bar-El الذي اسوحته من عقد Isadora الذي ارتدته الممثّلة أيضاً. ما الذي يجعل هذه القطعة من تصميم Harry Winston قطعة أيقونيّة في الفيلم؟ الماس الأصفر بعيار 84 قيراطاً والمحاط بدائرة من الماس الأبيض. تبلغ قيمة هذا العقد حواليّ 5.3 مليون دولار.

9- اكسسوار الراس Savoy من .Tiffany & Co

اكسسوار الراس Savoy

فيلم The Great Gatsby من إخراج Baz Luhrmann رائع بسبب الممثّلين، الأماكن الفاخرة، الموسيقى التصويريّة، الأزياء والمجوهرات. أمّا القطعة التي طبعت في ذهن كلّ من شاهد هذا الفيلم، أكسسوار الرأس الذي ارتدته Daisy إلى حفلة Di Caprio. هذه القطعة مستوحاة من تصميم تمّ اكتشافه في أرشيف .Tiffany & Co وتمّت إعادة ابتكاره بطريقة جديدة تجسّد عصر الجاز.

10- عقد Toussaint من Cartier

عقد Toussaint

في فيلم Ocean’s 8، تسرق عصابة من اللّصوص عقداً ارتدته Anne Hathaway خلال حفل Met Gala. قامت دار Cartier بابتكار نسخة طبق الأصل من قلادة Cartier Toussaint التي ابتكرها Jacques Cartier في عام 1931 لمهراجا ناواناجار والتي تمّ تعديلها وتصغيرها لتناسب مقاسات الممثّلة. القطعة الأصليّة والتي يطلق عليها "أجمل شلّال من الألماس الملوّن في العالم"، تضمّنت العديد من الماس الورديّ والأبيض، ماسة خضراء بعيار 12 قيراطاً وماسة زرقاء بوزن 136.25 قيراطاً، لكنّها اختفت عندما تمّ نفي المهراجا.

11- خاتم Carrie Bradshow

خاتم الماسة السوداء

أدّى خاتم Carrie Bradshow المصنوع من الماس الأسود إلى انتشار صيحة الماس الأسود كخواتم خطوبة غير تقليديّة. أعطى Mr. Big في الفيلم Carrie خاتم خطوبة من الألماس الأسود بعيار 5 قيراط، وذلك لأنّه يراها مختلفة عن الأخريات.