بعد عامين من العروض الافتراضيّة، عادت العروض الحيّة لتسيطر وتجمع الدور العالمية، محبّي الساعات وجامعيها في جنيف. منذ العام 2019، تغيّر موعد المعرض العالميّ للساعات الراقية SIHH، من يناير إلى مارس، كذلك اسمه، ليتحوّل إلى Watches And Wonders، معبّراً أكثر عن جوهر هذا المعرض السنويّ المنتظر الذي أثبت أنّ الإبداع لا توقفه جائحة، بل تحفّزه لإطلاق الأجمل، الأفخم والأكثر ابتكاراً. إليكِ أكثر ما لفتنا من إصدارات جديدة.

ساعات بياجيه Piaget

- ساعة بياجية Polo Skeleton من Piaget

تستعرض هذه الساعة براعة الدار في صناعة الساعات الفاخرة والمجوهرات الراقية، إذْ تتميّز بحركة ميكانيكيّة رقيقة، تزيّنها 1746 قطعة من الماس.

 ساعة بياجية Polo Skeleton من Piaget

- ساعة بياجيه Limelight Gala Aventurine من Piaget

يشيد هذا التصميم ببراعة حرفيّي الدار، من خلال السوار الذي تمّ صنعه كفستان كوتور. يلفّ خيط لولبيّ ويخيّط لابتكار نسيج مرن من الذهب. يحتاج السوار إلى 366 خيطاً ليتشكّل ويغمر معصمكِ بنعومة وخفّة. أمّا القرص المستوحى من سماء اللّيل، فتؤطره 62 ماسة برّاقة. 

- ساعة بياجيه Limelight Gala Aventurine من Piagetساعات شانيل Chanel

- ساعة J12 Diamond Tourbillon من Chanel

مصنوعة من السيراميك الأسود المقاوم، ومزيّنة بـ 34 ماسة بقصّة باغيت، إنّما أكثر ما يميّزها، حركتها الميكانيكيّة وآليّة التوربيون المحلّق التي تدور على إيقاعه ماسة سوليتير.  

- ساعة J12 Diamond Tourbillon من Chanel

- ساعة شانيل Mademoiselle Privé Coromandel من Chanel

قطعة واحدة حصريّة من الأونيكس مرصّعة بالماس بقطع بريليانت. عقد يحمل صورة Mademoiselle Chanel من جهة، وتصميم Coromandel الذي كانت تعشقه الآنسة شانيل، وكان يزيّن شقّتها من الجهة الثانية الذي يحتضن الساعة أيضاً.

- ساعة شانيل Mademoiselle Privé Coromandel من Chanelساعات كارتييه Cartier

- ساعة كارتييه Les Indomptables De Cartier من Cartier

ساعة تحمل رموز الدار وحرفيّتها. من رأس التمساح إلى رأس النمر. تترصّع هذه الساعة بـ 686 ماسة بقطع بريليانت، الزمرّد، الياقوت واسبينيل. ساعة تتخطّى كلّ القواعد للمرأة الجريئة التي لا تكتفي بالسائد والعاديّ.

- ساعة كارتييه Les Indomptables De Cartier من Cartier- ساعة كارتييه Coussin De Cartier من Cartier

ساعة بإصدارين محدودين، رصّعت بالماس والأحجار الكريمة. أتت هذه الساعة نتيجة بحوث مختبرات الدار، فأدّت إلى ابتكار علبة مرنة، تتيح لكِ التلاعب بشكلها. لن تستطيعي مقاومة لمسها!

- ساعة كارتييه Coussin De Cartier من Cartierساعات شوبارد Chopard

- ساعة شوبارد L’Heure Du Diamant من Chopard

تجمع هذه الساعة الأنيقة بين فنّ المجوهرات وخبرة صناعة الساعات، بين الرقيّ والبراعة بقالب كلاسيكيّ ولمسة عصريّة. مزيج مثاليّ بين الشكل والمادّة. جوهرة مصنوعة من الذهب الأخلاقيّ الذي يسلّط الضوء على نقاء الألماس فيها. متوافرة بالذهب الأبيض أو الورديّ.

- ساعة شوبارد L’Heure Du Diamant من Chopard

- ساعة شوبارد Happy Sport Métiers D’Art من Chopard

تحتفي Chopard بحبّها للطبيعة من خلال هذه التحفة التي تقدّمها بإصدار محدود من 8 قطع فقط. يحلّق فيها الطائر الطنّان وتطوف من حوله ثلاث ماسات متراقصة على شكل قلب. ساعة مصنوعة من الذهب الأخلاقيّ تؤكّد على التزام الدار بمبدأ الاستدامة.

- ساعة شوبارد Happy Sport Métiers D’Art من Chopard

ساعات فان كليف اند اربلز Van Cleef & Aprels

- ساعة Lady Arpels Heures Florales Cerisier من Van Cleef & Aprels

منذ العام 1906، تشكّل الطبيعة مصدر إلهام للدار، وها هي تقدّم اليوم ساعة تجسّد هذه العلاقة الأزليّة في نسختين من الذهب الأبيض والورديّ. الحرفيّة والحركة الميكانيكيّة تجتمعان لتشكّلا تحفة لا مثيل لها، تقرأ الوقت من خلال تفتّح الأزهار فيها.

- ساعة Lady Arpels Heures Florales Cerisier من Van Cleef & Aprels- ساعة Lady Arpels Heures Florales Cerisier من Van Cleef & Aprels

- ساعة Lady Arpels Ballerine Enchantée من من Van Cleef & Aprels

ولدت في عام 2013 وفازت بجائزة Lady’s Complication Prix في Grand Prix de l’Horlogerie de Genève في العام نفسه ، أصبحت ساعة Lady Arpels Ballerine Enchantée واحدة من إبداعات الدار الأيقونيّة في صناعة الساعات.

- ساعة Lady Arpels Ballerine Enchantée من من Van Cleef & Aprelsساعات Jaeger-LeCoultre

- ساعة Rendez-Vous Dazzling Star من Jaeger-LeCoultre

صُنع مينا هذه الساعة من الأفينتورين الأزرق ليجسّد جمال سماء اللّيل المرصّعة بالنجوم. بفضل آليّة جديدة تماماً مصمّمة ومطوّرة في مصانع الدار، تحاكي هذه الساعة ظاهرة الشهب السماويّة. عند تحريك المعصم، يظهر الشهب على المينا في لحظات عشوائيّة، كما يمكن الاستمتاع بهذا المشهد عبر تعبئة التاج عدّة مرّات.

- ساعة Rendez-Vous Dazzling Star من Jaeger-LeCoultre

- ساعة Rendez-Vous Star من Jaeger-LeCoultre

استوحى حرفيّو  الدار من جمال سماء اللّيل والنجوم، وسخّروا مهاراتهم في محاكاتها بطريقة غير مسبوقة. صُنعت أعلى طبقات المينا الثلاثة من الكريستال السافيري الشفّاف ورُصّعت بنجوم مصغّرة مطبوعة ورسوم يدويّة مُصغّرة لهلال ونجوم على جهتيّ الكريستال.

- ساعة Rendez-Vous Star من Jaeger-LeCoultreساعات Vacheron Constantin

- ساعة Les Cabinotiers Toubillon Jewellery Sea Horse من Vacheron Constantin

تغوص بنا الدار برحلة إلى أعماق البحر للتعرّف على حصان البحر وأسراره. يستوقفنا في هذه الرحلة مينا يجمع بين مختلف الحرف الفنيّة التقليديّة. الحصان مطليّ بالمينا مع زعانف مرصّعة بالأحجار الكريمة على خلفيّة مينا مضلّع بتقنيّة Guillochet. إصدار حصريّ من قطعة واحدة فقط.

- ساعة Traditionnelle Perpetual calendar Ultra-Thin من Vacheron Constantin

تكشف الدار عن ساعة جديدة من ضمن مجموعة Tradionnelle التي تمثّل إرث صناعة الساعات  السويسريّة.  أسلوب بسيط يشبع رغبة المرأة التي تتوق إلى اقتناء ساعة معقّدة ميكانيكيّاً. تعرض الأيّام، الأشهر والسنوات في تقويم يكتمل بمؤشّر أطوار القمر. تتوافر الساعة بإصدارات 5 فقط.

- ساعة Traditionnelle Perpetual calendar Ultra-Thin من Vacheron Constantin