من بين القطع النسائية الأحب والأغلى على قلب المرأة هي القطع الثمينة مثل مجوهرات ذهب ومجوهرات الماس. لذلك، لا شكّ أنها تبحث دائماً عن المكان الآمن لوضعها أي بمعنى آخر هي تبحث عن صندوق مجوهرات مناسب.
اساور ذهب، خواتم فضة، حلق، ساعات ماركه وغيرها من القطع، عليكِ الإهتمام بها بأفضل الطرق للمحافظة عليها. بالتالي عليكِ اتباع الشروط اللازمة أكان من ناحية علب التوضيب أم من ناحية فصل المجوهرات المختلفة عن بعضها، سنعرفكِ عليها أدناه.
العديد من السيدات ترى في شراء صندوق مجوهرات متعة خاصةً، يخترن الجلد، الخشب، الزجاج، الصندوق العريض، الطويل، المصمم خصيصاً لهنّ وغيرها من الصفات حسب رغبة كل امرأة. لكن، هل تتوافق هذه المواصفات مع المعايير الضرورية لتوضيب القطع الثمينة أم لا؟ إليكِ الإجابة في السطور أدناه.

مواصفات صندوق المجوهرات

  • المادة المصنعة

عند اختياركِ لعلبة المجوهرات احرصي على أن تكون مصنوعة من الخشب مما يحميها من التعرّض للرطوبة. انتبهي! معظم الصناديق الخشبية الموجودة في السوق تكون مصنوعة أيضاً من مواد متلفة أخرى قد تضر مجوهراتكِ، لذلك يكون سعرها أقل من غيرها. صناديق المجوهرات الجيّدة لا يقل سعرها عن 100$ تقريباً.
في حال أردتِ اللجوء إلى علب ذات كلفة أقل، يمكنكِ اختيار العلب المصنوعة من الزجاج لكن حتماً ابتعدي عن تلك العلب المعدنية.

  • التصميم الداخلي

بالنسبة للتصميم الداخلي، احرصي على أن تكون العلبة مقسّمة بشكل واضح لفصل حلق عن اساور، عن خواتم والقلادات.
أمر مهم جداً في التصميم الداخلي يكمن في البطانة المستعلمة. افتحي العلبة والمسي البطانة التي غالباً ما تكون مصنوعة من المخمل الناعم. في حال شعرت بخشونة عند اللمس، فتأكدي من أن مجوهراتكِ ستخدش، لذلك ابتعدي عن هذه العلبة.

  • حجم العلبة 

لا شرط محدد لإختيار حجم صندوق المجوهرات بل يعود الأمر إلى عدد القطع التي تملكها المرأة. من المستحسن وعند شراء العلبة، اختيار الحجم المتوسط أو الكبير حتى لو كنتِ تملكين عدد قليل من المجوهرات الآن، فهذه الكميّة قد تزيد في المستقبل.

  • القفل 

افحصي إذا كان قفل العلبة جيّد أم لا قبل شرائها. هكذا تحرصين على ابقاء العبلة مقفلة إذا كنتِ خارج المنزل وبالتالي تمنعين  أي شخص من لمسها أو تغيير مكان المجوهرات.

  • مكان وضع الصندوق

بالنسبة لمكان الصندوق، يستحسن أن يكون ضمن حرارة معتدلة، غير متدنيّة وغير مرتفعة. ضعي العلبة في الخزانة فتأخذ حرارة الغرفة ولا تتعرض لأشعة الشمس.
احرصي على أن تكون الخزانة وعلبة التوضيب خالية من الروائح القوية حتى العطر، التي قد تمتصها المجوهرات وتؤثر على لونها.


فصل أنواع المجوهرات المختلفة

بالنسبة لمجوهرات ذهب يمكنكِ وضع الأصفر مع الأبيض أو البينك غولد، لكن افصليها عن باقي الأنواع غير الذهب. في ما يتعلق بالماس، يجب وضع القطع الماسية بمفردها بعيداً عن باقي المجوهرات.


إليكِ صور أجمل 10 صناديق مجوهرات اخترناها لكِ


علبة مجوهرات Smythson موجودة لدى Net-A-Porter

علبة مجوهرات Anya Hindmarch موجودة  لدى Net-A-Porter

علبة مجوهرات Anya Hindmarch موجودة  لدى Net-A-Porter


علبة مجوهرات Miu Miu موجودة لدى Farfetch



صندوق مجوهرات Ginger Brown موجود لدى Barneys



صندوق مجوهرات H&M


صندوق مجوهرات Jessica McCormack موجود لدى Moda Operandi


صندوق مجوهرات Anya Hindmarch موجود لدى Farfetch


علبة مجوهرات Kifu Paris



علبة مجوهرات Bottega Veneta موجودة لدى Matches Fashion

علبة مجوهرات Tiffany & Co

اقرئي أيضاً: 10 ساعات أيقونيّة لا بدّ لكِ من امتلاك واحدة منها

مجوهرات Donna Hourani ترافق إطلالات النجمات: من الملكات إلى عارضات الأزياء