قد تبدئين بالتحضيرات قبل أشهر من يومكِ المميز، لكن لن تشعري أنكِ فعلاً أصبحتِ قريبة من دخول القفص الذهبي إلّا بعد أن تختاري فستان الزفاف. إذا كنتِ تودّين فستان عروس بحلّة تقليدية، أو إن كنت تريدين الخروج عن المألوف أو أن تكون البساطة عنوانكِ، أسبوع الموضة للعرائس لربيع 2020 سيزوّدكِ بكلّ التفاصيل الرائجة وبأجمل فساتين الأعراس لتكوني عروس الموسم ولتكلّلي يومكِ المميّز بنفحة عصرية. 

في الوقت الذي برزت الورود، الدانتيل، الحبيبات البراقة، الكشاكش والريش، حضرت أيضاً التصاميم ذات الطابع البسيط معتمدةً على القصّة أكثر من التفاصيل. نظرة قريبة إلى مجموعات العرائس لربيع 2020 لتتعرفي على أبرز ما لفتنا من هذه العروض.

مجموعة Zuhair Murad للعرائس لربيع 2020

لفتتنا التفاصيل في مجموعة Zuhair Murad للعرائس لربيع 2020، من الكشاكش إلى الريش، إلى تطريزات الورود والدانتيل. هذا الموسم، استمدّ المصمّم اللبناني وحيه من حفلات الزفاف الإسبانية: من موسيقى الفلامنكو ومن بدلات مصارعي الثيران.
 تصاميم الكاب هو من بين التصاميم الأيقونية لدى Zuhair Murad، فإذا كنتِ تريدين اعتماد فستان بنمط محتشم بعض الشيء، فالتصميم المنمّق بالدانتيل والزخرفات الأنيقة سيكون خياركِ الأمثل لإطلالة كلاسيكية في يوم زفافكِ.
 أمّا إذا كنتِ من محبّات الفساتين ملكية الطابع التي تميّزها الزخرفات والحبيبات البراقة في مجموعات زهير مراد، فيمكنكِ اختيار من بين تلك الفساتين الضيّقة من الأعلى حتّى الأسفل والتي تقترن بقماش مفرّش من جهتي منطقة الخصر، كأنّها قطعة منفصلة عن التصميم. 

عرض زهير مراد للعرائس لربيع 2020  zuhair murad فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرحعرض زهير مراد للعرائس لربيع 2020  zuhair murad فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرحعرض زهير مراد للعرائس لربيع 2020  zuhair murad فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرحعرض زهير مراد للعرائس لربيع 2020  zuhair murad فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرحمجموعة Oscar De La Renta للعرائس لربيع 2020

مجموعة تحت عنوان: أنوثة وعصرية مطعّمتان بالروح التقليدية. لم تفارق الورود ولا العقدة ذات الحجم الكبير تصاميم فساتين فرح في المجموعة. حول الخصر أو من الوراء، التفّت العقدة بطريقة مبتكرة لتكون من التفاصيل الأبرز. اختياركِ لمثل هذه التصاميم المنمّقة والبعيدة عن المبالغة في الوقت نفسه، سيكلّل إطلالتكِ في فستان عروسه مميّز.  

عرض أوسكار دي لارنتا للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح oscar de la renta عرض أوسكار دي لارنتا للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح oscar de la renta عرض أوسكار دي لارنتا للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح oscar de la renta مجموعة Vera Wang للعرائس لربيع 2020

للعروس غير التقليدية ولعاشقة التصاميم المبتكرة، فساتين Vera Wang هي تلك التي تحمل ألواناً متعدّدة وتتميّز بالورود الملوّنة والثلاثية الأبعاد عند الأكتاف أم عند الخصر. أرادت المصمّمة الأميركية Vera Wang أن تختلف التصاميم مع اختلاف الزاوية التي تنظر منها، فحقّقت تفاصيل عدّة في فستينها ذها الهدف. من فساتين الزفاف التي لفتت نظرنا هو فستان فرح اعتمد على وردة صغيرة الحجم فوق الكتف مع الأقمشة التي اتّخذت طابعاً عفوياً عند منطقة الصدر: بدت وكأنّ رقع من الأقمشة وُضعت فوق بعضها. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكننا إلّا أن نلاحظ العمل اليدوي المميّز والدانتيل المخرّم الذي برز في العديد من فساتين فرح هذه المجموعات.  

عرض فيرا وانغ للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح vera wangعرض فيرا وانغ للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح vera wangمجموعة Temperley London للعرائس لربيع 2020

حملت تصاميم فساتين فرح Temperley London طابعاً مختلف وغير تقليدي، تنوّعت لوحة الألأوان التي اختارتها المصمّمة Alice Temperley بين البيج، الأبيض والأبيض العاجي. لفتتنا تطريزات الورود والدانتيل التي أضافت رونقاً من النعومة والأنوثة للمجموعة.

عرض تمبرلي لندن للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح temperley londonعرض تمبرلي لندن للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح temperley londonمجموعة Carolina Herrera للعرائس لربيع 2020

أوّل ما لفتنا في مجموعة Carolina Herrera هو اللون الأبيض الناصع الذي كلّل كلّ فساتين فرح المجموعة من دون استثناء. استحوذت على انتباهنا القصّات العلوية للتصاميم، فلفتنا فستان عروس ذات قصّة الياقة العالية والمفتوحة عند منطقة الصدر. للدانتيل والكشاكش حصّة أيضاً في تصاميم دار كارولينا هيريرا، كما شعرنا بطعم الرومانسية والأنوثة في تصاميم فساتين عروسه في هذه المجموعة. 

عرض كارولينا هيريرا للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Carolina Herrera عرض كارولينا هيريرا للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Carolina Herrera عرض كارولينا هيريرا للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Carolina Herrera مجموعة Viktor & Rolf للعرائس لربيع 2020

لفتتنا الوردة الكبيرة التي رأيناها في اللوك الأوّل من Viktor & Rolf، كما استحوذت على انتباهنا الحبيبيات اللؤلؤية التي زيّنت العديد من الفساتين. 

إذا كنتِ تبحثين عن فستان ليوم كتب الكتاب، فيمكنكِ اعتماد البزّة الرسمية المرصّعة باللآلئ البيضاء والفضية لتكوني عروس مميّزة في هذه الليلة. أمّا إذا كنتِ تبحثين عن تصاميم محتشمة لهذا اليوم، فلفتنا فستان من القماش الناعم والمنسدل سيبرز كلاسيكيتكِ حتماً. إضافةً إلى ذلك، ستجدين ضمن هذه المجموعة فساتين ناعمة وأنثوية ليومكِ الكبير.

عرض فيكتور اند رولف للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Victor & Rolf victor and rolfعرض فيكتور اند رولف للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Victor & Rolf victor and rolfعرض فيكتور اند رولف للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Victor & Rolf victor and rolfمجموعة Cushnie للعرائس لربيع 2020

كلاسيكية لا تنتهي في هذه التصاميم. لن تكوني العروس التقليدية ولن تكوني تلك التي تحبّ المبالغة، العكس تماماً فأنتِ تعشقين تصاميم فساتين فرح بسيطة وبعيدة عن التفاصيل الكثيرة. دانتيل ناعم مخرّم زيّن بعض الفساتين التي تميّزت بقصّاتها وبأسلوبها البسيط. 

عرض كوشني للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح cushnieعرض كوشني للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح cushnieمجموعة Jenny Packham للعرائس لربيع 2020

الريش، الريش، والمزيد من الريش كلّل فساتين Jenny Packham في مجموعة العرائس لربيع 2020. بالإضافة إلى هذا التفصيل الرائج، لفتتنا الأقمشة الشفافة وتلك المرصّعة بحبيبات براقة، خصوصاً في الكاب الذي رافق واحداً من الفساتين، فانسدل فوق الأكتاف بنعومة وأنوثة فائقتين. فساتين فرح ستجمع أنوثتكِ بطبعكِ الهادئ. 

عرض باكهام للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Jenny Packhamعرض باكهام للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Jenny Packhamعرض باكهام للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Jenny Packhamمجموعة Monique Lhuillier للعرائس لربيع 2020

من الحدائق الإيطالية، استوحت المصمّمة Monique Lhuillier مجموعتها للعرائس لربيع 2020، فقدّمت تصاميم فستان عروسه تقليدية مطعّمة بروح التجدّد وهذا ما أعطى هذه المجموعة تميّزاً خاصاً بها. من الواضح تركيز المصمّمة على الشكل والقصّات قبل التطريز والشكّ. لفتتنا الفساتين الطويلة الممتدّة على الأرض من الخلف، فهي أعطت روحاً ملكية للتصاميم. 

عرض مونيك لويلييه للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Monique Lhuillierعرض مونيك لويلييه للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Monique Lhuillierعرض مونيك لويلييه للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Monique Lhuillierمجموعة Lela Rose للعرائس لربيع 2020

ابتعدت مجموعة Lela Rose بعض الشيء عن الطابع التقليدي لفساتين الزفاف التي نعرفها، فبعيداً عن كلّ القصّات الملكية والفساتين كبيرة الحجم، قدّمت هذه المجموعة تصاميم بسيطة، تضمّنت سروال وسترة من دون أكمام باللون الأبيض، وفساتين أخرى ناعمة وبعيدة عن التنميق. 

عرض ليلا روز للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Lela roseعرض ليلا روز للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Lela roseعرض ليلا روز للعرائس لربيع 2020 فستان عروس فساتين عروسه فستان عروس ناعم  صور فساتين زفاف فساتين فرح Lela rose

اقرئي أيضاً: صور فساتين زفاف ملوّنة تلبّي رغبة كلّ عروس غير تقليدية

موديلات فساتين وجمبسوت لإطلالة كتب كتاب أنيقة ومميزة