ها هو ينطلق من جديد مهرجان كان السينمائي في نسخته 72 للعام 2019. حفل افتتاحه شهد إطلالات مميّزة للنجمات والفاشينيستا. الفساتين الطويلة والكبيرة ذات الطيات كان لها حصة بارزة على السجادة الحمراء. إليكِ كلّ التفاصيل أدناه: 

البداية مع Selena Gomez التي لفتت انتباه الجميع خصوصاً بعد غياب طويل على الساحة الفنية وعلى السجادة الحمراء، لتعود وبقوة إلى مهرجان Cannes 2019 بلوك جميل. اختارت سيلينا غوميز تصميماً من Louis Vuitton وهو عبارة عن تنورة طويلة ذات شق عال، نسقته مع كروب توب وصندال باللون الفضي. صحيح أن إطلالة هذه النجمة الأميركية كانت بسيطة وغير مبالغ بها، لكنها كانت محط أنظار الجميع.
 أمّا من الناحية الجمالية، فاختارت Selena Gomez تسريحة الكعكة التي لاقت كثيراً مع شكل وجهها. أمّا في ما يتعلّق بمكياجها، فلجأت إلى الآيلاينر والروج الأحمر للمسة من الجاذبية.

 الممثلة والمخرجة نادين لبكي، كان حضورها مميّزاً هذه السنة، إذ أنّها المرأة العربية الأولى التي تتولّى رئاسة لجنة تحكيم "نظرة ما" Un Certain Regard في مهرجان Cannes.
 اختارت نادين لبكي فستاناً أسود من التول من توقيع Dior، تميز بالقماش المنسدل عند الأكتاف والأشبه بالكاب. إطلالة راقية وبسيطة!

إطلالة جويل مردينيان كانت أنيقة للغاية، إذ اختارت فستاناَ أسود مكشوف الأكتاف من توقيع Marwan & Khaled. تميز التصميم بالشق العالي وبالأكمام المزينة بالدانتيل المخرّم وبالزخرفات ما أضاف إلى لوكها رونقاً خاصاً.
نسّقت مع الفستان، مجوهرات كبيرة متّسمة بأحجار الزمرد الأحمر، لجرعة من الجاذبية.

 بدورها، ارتدت Eva Langoria فستاناً زهري اللون من الساتان من توقيع Alberta Ferretti. الشق العالي والحبيبات البراقة التي غطت منطقة الصدر من جهة واحدة، تفصيلان زادا من جاذبية لوكها.

 لم يكن خيار الممثلة التركية Meryem Uzerli، في ما يتعلق بفستانها صائباً، وذلك بسبب القسم العلوي الذي بدا ضيقاً عند الصدر. كان من المفضل لو اختارت قصة فستان غير مكشوفة الأكمام، كي لا تخرّب إطلالتها. 

 طبعاً، حضرت الفاشينيستا العربيات مهرجان كان 2019، لتختار كلّ واحدة منهن اللوك الذي يتناسب مع شخصيتها وذوقها.
 اختارت عارضة الأزياء السعودية هلا عبد الله فستاناً أصفر من توقيع Hamda Al Fahim، اقترن بذيل طويل من الفرو الناعم. أمّا رانيا فواز، فقد لجأت إلى فستان من التول من Zeena Zaki، اتّسم بالطيات.

Selena Gomez في تصميم من Louis Vuitton

نادين لبكي في فستان من Dior
جويل مردينيان في فستان من Marwan & Khaled


Meryem Uzerli

Alessandra Ambrosio في فستان من Ralph & Russo

 Julianne Moore في فستان من Dior
Izabel Goulart في فستان من Etro
Elle fanningEva Langoria في فستان من Alberta Ferretti
Araya A Hargate في فستان من Ralph Russo
Dilan Çiçek Deniz في فستان من Hakan Yildirim

Jessica Jung في فستان من Rami Kadi

Romee Strijd في فستان من Etro

رانيا فواز في فستان من Zeena Zaki

هلا عبدالله في فستان من Hamda Al Fahim

فرحانة بودي في فستان Atelier Zuhra

باولا الست في فستان من Maison Gio Dannawi