يُعتبر حفل Met Gala الحدث الأهمّ والأشهر في عالم الفنّ والموضة، فننتظره من عامٍ إلى آخر بفارغ الصبر. الإطلالات والأزياء فيه لا تُختار عشوائيّاً بل يجب أن تتماشى مع موضوع معيّن يتغيّر في كلّ سنة. في العام 2020 الموضوع هو About Time: Fashion and Duration ،هذه الفكرة تدور حول تغيّر الموضة حول الزمن وهي مستوحاة من روايات Virginia Woolf ونظريات الفيلسوف الفرنسي Henri Bergson في أوائل القرن العشرين. من هنا، أعلن عن موضوع حفل ميت غالا لهذا العام والذي يرتكز على التصاميم التي لا تعكس وتمثّل فقط العصر المستوحاة منه بل أيضاً تطوّرت وتغيّرت عبر الزمن. أمّا في العام الماضي، فكان الموضوع المحدّد تحت عنوان Camp المستوحى من مقال الكاتبة Susan Sontag، الذي حمل عنوان Notes on Camp، والذي يدور حول تأثير تداخل العنصر المبالغ به على الأزياء والأكسسوارت. 

في انتظار Met Gala 2020، تذكّري معنا أجمل التصاميم التي اتّسمت التفاصيل المبالغ بحجمها وتلك الجريئة والملفتة، التي تألّقت بها النجمات على السجادة الحمراء في عام 2019 والتي طبعت في أذهاننا. 

البداية مع إطلالات ليدي غاغا المتعددة والملفتة للنظر. في جميع لوكاتها، اعتمدت تصاميم من Brandon Maxwell؛ اتّسم الفستان الأوّل باللون الفوشيا الصارخ كما بحجمه المبالغ به، هذا ونسّقت معه أكسسوار شعر على شكل عقدة كبيرة للغاية. للوكها الثاني، ارتدت ليدي غاغا فستان أسود تميّز بقصّة مكشوفة الأكتاف، كما حملت مظلّة أضافت لمسة من الجرأة إلى الإطلالة.

إلى جانب Lady Gaga، لا يمكننا أن نمرّ مرور الكرام على إطلالة Celine Dion، هذه الأخيرة اعتمدت فستان من Oscar De La Renta اتّسم بالشراشيب اللامعة الطويلة التي كسته بالكامل. كمّلت لوكها بأكسسوار شعر جريء للغاية اقترن بالريش المتطاير. 

كذلك، فستان Zendaya استحوذ حتماً على انتباه الجميع، ليس بقصّته الكبيرة فقط بل أيضاً بلونه المتغيّر! أطلّت الممثلة الأميركيّة بفستان مستوحى من الأميرة سندريلا، يتبّدل لونه ليتحوّل إلى أزرق مضيء.

لوك Jennifer Lopez المنمّق، عكس موضوع حفل Met Gala 2019. ارتدت النجمة الأميركية فستان من Versace تزيّن بالحبيبات اللامعة الفضية، كما تميّز بالفتحة عند منطقة الظهر التي اقترنت بحزام لامع. نسّقت جينيفر لوبيز مع هذا الفستان أكسسوار شعر خبّأ شعرها بالكامل بواسطة الحبيبات البرّاقة.

بالنسبة لـKaty Perry، فقد اختارت فستان قصير برّاق من Moschino ونسّقته مع حذاء وأكسسوارات لامعة أيضاً. الشمعدانات هي من أبرز التفاصيل التي لفتتنا في لوكها، فأطلّت كيتي بيري حاملةً إيّاها مثبّتة حول خصرها.

Met Gala 2019Lady Gaga في فستانين من Brandon MaxwellMet Gala 2019Lady Gaga في فستان من Brandon MaxwellMet Gala 2019Celine Dion في فستان من Oscar De La RentaMet Gala 2019Zendaya في فستان من Tommy HilfigerMet Gala 2019Jennifer Lopez في فستان من Versace Met Gala 2019Katy Perry في فستان من MoschinoMet Gala 2019Gigi Hadid في فستان من Michael KorsMet Gala 2019Hailey Baldwin في فستان من Alexander WangMet Gala 2019Kim Kardashian في فستان من Mugler

Met Gala 2019Cardi B في فستان من Moschino