close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس محط أنظار الجميع في طلتها الرسمية الأولى: لوك ملفت وبداية موفقة!

نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس محط أنظار الجميع في طلتها الرسمية الأولى: لوك ملفت وبداية موفقة!مع بداية حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة الأميركية Joe Biden، اختارت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس لوك جعلها محط أنظار الجميع في طلتها الرسمية الأولى. هذه السيّدة التي توجّه رسالة مباشرة وغير مباشرة في الكثير من ملابسها، اختارت أن تطلّ اليوم بلوك بنفسجي ملفت جداً ويحمل الكثير من المعاني في الوقت عينه. إليك كل التفاصيل والصور حتى الآن.

طلة جيل بايدن الرسمية الأولى أثناء مراسم تنصيب زوجها جو بايدن

طلة نائب رئيس الولايات المتحدة كامالا هاريس

اختارت كامالا هاريس إطلالة أنيقة جداً مرتدية معطف بنفسجي من المصمم الأميركي Christopher John Rogers وتحته فستان باللون البنفسجي أيضاً. هذا واكتمل لوكها بقفازات باللون البنفسجي وحذاء ستيليتو باللون الأسود. لتكمّل إطلالتها، اعتمدت كامالا هاريس أقراط وقلادة متناسقتين ومزيّنتين بحبات من اللؤلؤ. كذلك، وضعت كمامة للوقاية من فيروس كورونا، فاختارت موديل باللون الأسود. جمالياً، اعتمدت تسريحة شعر ويفي عفويّة، كما اختارت مكياج ناعم جداً.

لوك Kamala Harris يحمل الكثير من المعاني، سواء من ناحية اللون الذي اعتمدته أم حتّى من ناحية اختيار الدار. فـ Christopher John Rogers هو مصمم يتميّز ببشرته السمراء، وقد اهتمّ بإطلالة السيّدة الأولى السابقة ميشيل أوباما عدّة مرّات من قبل. بهذا الخيار، تكون كامالا هاريس قد دعمت المصممين الأميركيين وتحديداً ذوي البشرة السمراء بطريقة مباشرة. كذلك، اللون البنفسجي هو واحد من بين التدرّجات التي تمثّل حزب The National Woman’s Party، وقد تكون كامالا هاريس قد اختارت هذا التدرّج لتؤكّد على دعمها الدائم للمرأة. أمّا في السياسة، فيُرجّح أنّ اللون البنفسجي هو رمز للوحدة لأنّه يجمع ما بين التدرّج الأحمر العائد إلى الحزب الجمهوري والتدرّج الأزرق العائد إلى الحزب الديمقراطي. لذا قد يكون انتقاؤها لهذا اللون دلالة على التضامن والتكاتف في الولايات المتحدة.

كامالا هاريس ليست وحدها لاختيار اللون البنفسجي في طلّتها، فـMichelle Obama لجأت أيضاً إلى هذا التدرّج في حفل تنصيب جو بايدن. كما أن لوك جيل بايدن عشية تنصيب زوجها وتحديداً أثناء إحياء ذكرى ضحايا فيروس كورونا كان أيضاً باللون البنفسجي.

طلة ميشيل اوباما في حفل تنصيب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة

كامالا هاريس حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن kamala harris joe biiden

كامالا هاريس حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن kamala harris joe biiden

كامالا هاريس حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن kamala harris joe biidenكامالا هاريس حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن kamala harris joe biidenكامالا هاريس حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن kamala harris joe biiden
معلومات لم تعرفيها من قبل عن كامالا هاريس

- اسمها الكامل كامالا ديفيز هاريس، وهي من مواليد 20 أكتوبر 1964 بأوكلاند في ولاية كاليفورنيا، وابنة اثنين من الأكاديميين المهاجرين، من أم هندية أميركية وأب من جامايكا.

- ترعرعت في أوكلاند وبيركلي كاليفورنيا، والتحقت بجامعة هوارد في واشنطن العاصمة، وكرست حياتها المهنية في مجال العدالة الجنائية.

- درست القانون في كلية هايستينغز بجامعة كاليفورنيا، وأصبحت مدعية وشغلت منصب المدعي العام لسان فرانسيسكو لولايتين.

- عملت في الفترة الممتدة بين 1990 و1998، كنائب للمدعي العام في أوكلاند بكاليفورنيا، حيث كسبت سمعة جيدة وهي تلاحق قضايا الاتجار بالمخدرات والاعتداء الجنسي وعنف العصابات.

- ترقّت في عملها لتصل في العام 2004 إلى منصب محامي المقاطعة إلى أن انتخبت في العام 2010 في منصب المدعي العام في كاليفورنيا، ورغم أن ذلك جاء بهامش ضئيل، إلا أنها كانت أول امرأة وأول أميركية إفريقية تصل في هذا الموقع.

- اشتهرت بخطابها الذي ألقته في المؤتمر الوطني الديمقراطي في العام 2012 والذي رفع من مكانتها على مستوى البلاد.

- ترشّحت Kamala Harris في العام 2015 لمجلس الشيوخ مع الحزب الديمقراطي، وطالبت خلال حملتها بإجراء إصلاحات في مجال الهجرة والعدالة الجنائية، وزيادة الحد الأدنى للأجور، وحماية حقوق المرأة الإنجابية، وقد فازت بسهولة في الانتخابات العام 2016، وأصبحت ثاني امرأة سوداء تنتخب في مجلس الشيوخ على الإطلاق.

- هي ثالث شخصية نسائية ترشّح لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة عام 2020 وأوّل امرأة تشغل هذا المنصب.

- تأثّرت كامالا هاريس بتاريخ أجدادها في الخدمة العامة في الهند وتعلّمت من والدتها أن تكون "امرأة سمراء واثقة من نفسها وفخورة".

- عام 2014 تزوّجت من المحامي دوغلاس إيمهوف وهي زوجة الأب Step Mother لفتاة وصبي يلقّبانها بـMomala.

- نشرت كامالا هاريس كتاب مذكراتها The Truths We Hold وتكلّمت فيه عن حياتها كامرأة سمراء مثابرة.

- لقّبها جو بايدن بـ: "المحاربة التي لا تعرف الخوف"، وهي حقاً كذلك. تعبّر عن رأيها، تدافع عن موقفها ولا تسمح أن يتم تجاوزها وبفوزها مهّدت الطريق أمام نساء أخريات مثابرات.

- كامالا هاريس هي حتماً صاحبة ستايل ذكي. في المناسبات الرسمية البزة هي خيارها الأوّل أما في الإطلالات العلنية فتلجأ إلى الستايل الكاجوال شيك. شاهدي إطلالاتها في الفيديو أعلاه.

- اشتهرت Kamala Harris باعتمادها المستمر لحذاء Converse لدرجة استُخدم أكثر من مرة في الحملات الداعمة لها.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة