حيل النجمات كعب عالي آلام احذية ميغان ماركل ديبيكا باديكون كيت ميدلتون بيونسي كيم كارداشيانغالباً ما تطلّ النجمات وهن يعتمدن الأحذية ذات الكعب العالي لساعات طويلة جداً، الأمر الذي يطرح الكثير من تساؤلات في ذهن النساء... يا ترى كيف يستعطن تحمّل الآلام؟!  

الأمر يتعلّق طبعاً في كيفية اختيار الحذاء على أن يكون تصميمه مريح. لكن السرّ الذي تجهلينه هو أن النجمات يلجأن إلى العديد من الحيل التي تساعدهن على التخفيف من ألم الكعب العالي. ما هي هذه الحيل؟ الجواب في ما يلي. 

1. اعتماد حذاء أكبر من القدم بمقاس أو مقاسين

الكثير والكثير من المغنيات والممثلات يظهرن على السجادة الحمراء وهن يعتمدن ستيليتو أكبر بمقاس أو مقاسين من أقدامهن، الأمر الذي يعرضهن للسخرية والإنتقاد. في الواقع، هذا الأمر من شأنه أن يخفف من حدّة ضغط الكعب العالي على مفصل القدم وبالتالي عدم الشعور بالوجع الشديد وقدرة التحمّل لساعات طويلة. من بين النجمات اللواتي يقمن بهذه الخطوة نذكر Jennifer Lopez وKristen Stewart. كذلك رأينا دوقة ساسكس Meghan Markle معتمدة ستيليتو ذي مقاس أكبر من قدميها في إطلالات عدّة. 

2. تطبيق الكريم المخدر

صرّحت النجمة الهندية Deepika Padukone في إحدى المقابلات، أنها تلجأ إلى حيلة واحدة تساعدها على تحمّل الأوجاع التي ينتجها الكعب العالي. السرّ هو أنها تستعمل كريم مخدّر يحتوي البريلوكين والليدوكايين. هذان المكوّنان يساعدانها على تخدير الجلد وعدم الشعور الألم. هي تطبّقه على القدمين قبل انتعال الحذاء بحوالي نصف ساعة. 

3. اللجوء إلى ضمادات جلدية 

من بين الحيل التي تعتمدها النجمات لتحمّل الكعب العالي لساعات طويلة، هي اللجوء إلى الضمادات الجلدية. هذه الحيلة تلجأ إليها Kate Middleton في الكثير من الإطلالات. بحسب العديد من المصادر، تحتفظ كيت ميدلتون بمجموعة من الضمادات الجلدية الإيطالية التي تضعها في الأحذية. هي تساعدها على التخفيف من حدّة الضغط على القدم وبالتالي الشعور بالراحة عند انتعال الكعب العالي. في حال أردتِ اختيار هذه الضمادات، احرصي على أن تكون مصنوعة من الجلد الأصلي، كما يجب أن تتمتع بطبقة غير سميكة. 

4. تدليك القدمين بزبدة الشيا وبودرة التلك

إن تدليك القدمين بزبدة الشيا، يمنح ليونة للعضلات ويساعدها على تحمّل الضغط بشكل أكبر. هذه الحيلة اتبعتها العديد من النجمات مثل Kim Kardashian وBeyoncé بهدف انتعال الكعب العالي لساعات طويلة من دون الشعور بالتعب والألم. لمنع القدم من الإنزلاق نتيجة زبدة الشيا، يمكنكِ وضع بودرة التلك على القدمين تماماً كما تقوم النجمات، مما يساعد على إمتصاص الرطوبة.

شاهدي بالفيديو الحيل التي تعتمدها النجمات للتخلّص من الألم الناتج عن الكعب العالي