الأميرة ديانا، إسمٌ لمع في حقبة التسعينيّات وما زال حتّى اليوم! امرأة خطفت قلوب العالم أجمعه تاركةً بصمة مميّزة وفريدة من نوعها. إلى جانب قربها من الشعب وجمالها، اشتهرت الأميرة ديانا بإطلالاتها الملفتة الرسميّة والكاجوال. في لوكاتها كافّة، سلّطت الليدي ديانا كلّ الأضواء عليها... وإن غصنا في المقاربة بين الصيحات التي اعتمدتها آنذلك وتلك الرائجة حالياً، لوجدنا قواسم مشتركة عدّة. الصيحات تتجدّد من موسمٍ إلى آخر وأحياناً تكون مستوحاة من حقبات ماضية والأميرة ديانا أكّدت لنا في التسعينيّات أنّها رائدة في مجال الموضة وتتقن لعبة التنسيق.
 في ما يلي سنقدم لك 6 لوكات سبق أن اعتمدتها الأميرة ديانا أصبحت اليوم أبرز صيحات صيف 2019.

الحزام العريض عند الخصر

الحزام هو أكسسوار لا مفرّ منه، ينقل الإطلالة إلى مستوى آخر، فكيف ولو كان عريضاً يحدّد الخصر بطريقة مميّزة؟ برز الحزام العريض على منصّات عروض ربيع 2019 بكثرة، وطرق تنسيقه تعد ولا تحصى. أما الأميرة ديانا فسبق أن أتقنت اعتماد هذه الصيحة، وفي أغلب المرات نسقته مع فستان طويل أو متوسط الطول بأشكال مختلفة. 

شورت السيكليست

من حقبة الثمانينيّات وحقبة التسعينيّات، عاد هذا السروال القصير إلى ساحة الموضة هذا الموسم ليطلّ على منصّات عروض الأزياء بثقة تامّة، وليس من الغريب أن الأميرة ديانا سبق أن اعتمدت هذا التصميم بتنسيقات مختلفة. قد يصعب عليكِ تقبّل هذه الصيحة، وبالأحرى قد يصعب عليكِ تنسيق هذا الشورت بطريقة مبتكرة لكن ما إن تري الأميرة ديانا معتمدة شورت السيكليست، ستتمنين ارتداءه.

التصاميم بالألوان القوية والمتضاربة

الألوان المضيئة والقوية تكسح منصات عروض ربيع وصيف 2019 سواء كانت في الأزياء وحتى في المكياج. التنسيقات غير المتوقعة في الألوان هي واحدة من أبرز الصيحات لهذا الموسم. قد لا تدخل هذه الصيحة في إطلالاتك اليوميّة، لكن لا شك ستحاولين اعتمادها بأي طريقة ما إن تري تنسيقات الأميرة ديانا. 

سترة البليزر المبالغ بحجمها

السترة الرسمية هي من بين التصاميم الأساسية في كل خزانة، إلا أن هذا الموسم السترة الكبير والمبالغ بحجمها اجتاحت منصات العروض والمتاجر بقصات وألوان مختلفة. طرق اعتماد هذه البليزر كثيرة، والأميرة ديانا لم تفوت أي فرصة في تنسيق هذه السترة في إطلالاتها الكاجوال وحتى الرسمية منها. 

التصاميم بنقشة النقاط

اجتاحت تصاميم الـPolka Dot منصات العروض في موسم ربيع وصيف 2019 بأحجام متعددة وتصاميم مطعمة بالعصرية. إذا أردت اعتماد هذه الصيحة فالخيارات المتاحة أمامك كثيرة، من الأحجام إلى الألوان والأشكال. أما الأميرة ديانا، فلجأت الى نقشة النقاط في إطلالات كثيرة متنوعة، لكن في أغلبها اختارت التصاميم الملونة أو النقاط الملونة لتزين لوكها.

التصاميم ذات الأكمام المنتفخة

التصاميم ذات الأكمام الضخمة تذكرنا بفساتين الأميرات في الحقبة الثمانينية، ومع مرور الوقت أصبحت تبرز منتفخة أكثر فأكثر. في هذا الموسم، رأيناها ذات طابع عصري ومختلف، تجعل أميرة الزمن الماضي تتطور لتصبح امرأة عصرية وجريئة. وكيف لا نتذكر الأميرة ديانا التي أتقنت اعتماد التصاميم المنتفخة الأكمام في إطلالات كثيرة، فرافقت فساتينها تارةً وستراتها اليومية تارةً أخرى. حتى أن فستان زفافها تميز بأكمام منتفخة ما زلنا نتذكرها حتى الآن.