بعض النساء لا يتقنّ عملية تنسيق الملابس باحتراف ويقمن بأخطاء قد تخرّب لوكاتهن. طبعاً لا عيب في ذلك، فلا نمتلك جميعاً هذا الحس الفني في التنسيق، لكن هنالك الحد الأدنى من المعرفة في التنسيق، على كل مرأة أن تدركها لتكون إطلالاتها ناجحة دائماً. من هنا، إليكِ هذا الحل: الأمر يكمن بمعادلة بسيطة للغاية. إذا اتبعتها باستمرار، فسنضمن لكِ إطلالة جميلة وخالية من الأخطاء. هذه المعادلة هي حيلة ذكية ستمنحكِ لوك جديد وملفت، من دون بذل الكثير من المجهود.

معادلة بسيطة للحصول على تنسيق ملفت في مختلف إطلالاتكِ

قبل أن نقدّم لكِ المعادلة، تأكدي من إمتلاككِ للقطع البسيطة والأساسية أي  تصاميم Basic مثل سروال جينز، تنورة كلاسيكية ضيقة، تيشرت ابيض، كنزة سادة، بالإضافة إلى سترات بمختلف أشكالها وأنواعها من البليزر، إلى جاكيت الجينز، والكاب. لا تنسي أيضاً الاحذية، الحقائب والاكسسوارات، إلى جانب التصاميم الملفتة والمعروفة بـStatement Pieces.

الخطوة الأولى انتهت، حان وقت الإنتقال إلى المعادلة!

 قطعة أساسية+ قطعة ملفتة+ قطعة مكمّلة+ اكسسوارات= إطلالة ملفتة وناجحة

كل ما عليكِ فعله هو أن تطبّقيها كل يوم وفي كل مرة لديكِ مناسبة ما، ونؤكّد لكِ أنكِ ستخطفين أنظار كل من حولكِ. إليكِ التفاصيل:

  • اختاري قطعة بسيطة وأساسية من سروال، بلوزة أو تنورة. نعني بذلك أن هذه القطع يجب أن تكون خالية من النقشات والقصات البعيدة عن المألوف.
  • الآن قومي باختيار قطعة ملفتة، إمّا ذات لون صارخ، طبعة مميزة أو قصة غير اعتيادية.
  • اختاري قطعة مكمّلة للوك وهي التصميم الذي سينقله إلى مستوى آخر. 
  • أخيراً، اختاري اكسسوارات تحتاجين لها من حذاء، حقيبة، قلادة وأقراط.

هذه الحيلة أو المعادلة قابلة للتعديل، فمثلاً، اللجوء إلى القطع المكمّلة هو أمر اختياري، ويعود قرار اعتمادها لكِ وبحسب القطع التي انتقينها، مثلاً: في حال اخترتِ قميص بقصة سترة أو بلوزة ذات أكمام منتفخة أم ملفتة، فأنتِ لست بحاجة إلى قطعة مكمّلة، بل على العكس، من المفضل التخلي عنها لتفادي اللوك غير المرتّب. أخيراً، هذه القاعدة ليست إلّا طريقة سريعة تسهّل عليكِ عمليّة تنسيق الملابس، وتمنحكِ الفرصة للتنويع في لوكاتكِ والإبتعاد عن الملل من دون بذل مجهود كبير. شاركيها مع صديقاتكِ!

إليكِ بعض الأفكار في التنسيق، وفقاً لهذه المعادلة:

تنسيق ملابس اكسسوارات احذية مجوهرات عقد خاتم قلادةتنسيق ملابس اكسسوارات احذية مجوهرات عقد خاتم قلادةتنسيق ملابس اكسسوارات احذية مجوهرات عقد خاتم قلادةتنسيق ملابس اكسسوارات احذية مجوهرات عقد خاتم قلادةتنسيق ملابس اكسسوارات احذية مجوهرات عقد خاتم قلادةتنسيق ملابس اكسسوارات احذية مجوهرات عقد خاتم قلادة